اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

افضل 5 انواع مكملات الزنك

المكملات الغذائية مهمة في تعويض ما ينقص في الجسم من فيتامينات ومعادن ضرورية له للقيام بوظائفه بصورة جيدة، وعلى الرغم من أن أجسامنا كبشر لا تحتاج إلا إلى كمية قليلة من الزنك تتراوح غالبًا بين 8 إلى 15 ملغ في اليوم.

إلا أن الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من نقص الزنك في الجسم مما يوجب عليهم تناول مكملات الزنك يوميًا لتعويض هذا النقص وما يترتب عليه من أعراض وآثار جانبية.

وفي هذه الأثناء يبحث هؤلاء الأشخاص عن أفضل مكملات الزنك التي تقدمها الشركات الموثوقة التي لها تاريخ طويل في مجال المكملات، كما يبحثوا أيضًا عن احسن نوع زنك يكون سهل الامتصاص لكي يحصلوا على التأثير المرغوب فيه سريعًا.

افضل انواع مكملات الزنك:

تناول حبوب الزنك بانتظام لا يساعد في تعويض النقص في الزنك فقط، لكنه يساعد في تحسين الصحة العامة، ويزيد من معدل النمو لاسيما الطول، وتستخدمه العديد من النساء للشعر والأظافر، كما يستخدمه العديد من الرجال للخصوبة وتحسين القدرة الجنسية.

ومن افضل ادوية الزنك الموثوقة التي تقدم العديد من الفوائد دون آثارًا جانبية هي:

1- Thorne Zinc Picolinate

مكمل Thorne zinc هو من مكملات الزنك عالية الامتصاص لأنه من نوع البيكولينات، وهو يعوض نقص الزنك في الجسم بجانب دوره في تعزيز صحة الجهاز المناعي، والمساعدة على الإنجاب وتعزيز صحة البروستاتا.

لماذا اخترناه؟

لقد قمنا باختيار هذا المكمل لأنه من نوع بيكولينات الزنك التي يسهل على الجسم امتصاصها وبالتالي تأثيرها الإيجابي يكون في وقت قصير للغاية.

هذا المكمل الغذائي يمد الجسم بما يحتاجه من الزنك يوميًا، كما أنه يساعد في تعزيز المناعة ودعم صحة البروستاتا والمساعدة على الإنجاب واستقلاب التستوستيرون.

وهو مفيد للأنسجة الضامة، ويعزز من صحة العين، ويدخل في تفاعل أكثر من 200 إنزيم في الجسم، ويساعد في تكون العضلات لذا كثيرًا ما يتم وصفه للرياضيين.

السلامة:

  • مكمل Thorne zinc هو مكمل آمن تمامًا على الصحة وخالي من الغلوتين والمواد التي تسبب الحساسية، كما أنه معتمد من NSF، وهو شكل سهل الامتصاص لا يسبب اضطرابات معوية.
  • لا يحتوي هذا المكمل على أي من منتجات الألبان أو الخميرة، كما أنه خالي من الصويا، الأسماك، المحار، البيض، الجوز، والفول السوداني.

طريقة الاستخدام:

يأتي هذا المكمل في هيئة كبسولات في عبوة تتكون من 60 أو 180 كبسولة، ويكون بتركيز إما 15 ملغ أو 30 ملغ، ويحفظ بعيدًا عن ضوء الشمس في مكان جاف.

يجب تناول الكمية الموصي بها من هذا المكمل وهي كبسولة واحدة فقط في اليوم، يمكن تناولها مع الماء أو مع العصائر الطبيعية، ويمكن أن يكون هذا قبل الوجبة بساعة أو بعد الوجبة بساعتين، أو أثناء الوجبة نفسها لمن يعاني من معدة حساسة.

المكونات:

يتكون هذا المكمل من: بيكولينات الزنك، سليلوز الجريزوفولفين، الهيدروميلوز، اليسين، ثاني أكسيد السيليكون، وهو خالي تمامًا من أي منتجات تسبب الحساسية.

تحذيرات الاستخدام:

  • بالنسبة للنساء الحوامل يجب ألا يتناولوا هذا المكمل إلا بعد استشارة طبيبهم الخاص.
  • الزنك من المعادن التي تعيق امتصاص معدن النحاس، لذا يجب تناول مكملات النحاس مع مكملات الزنك.
  • يحفظ هذا المكمل في مكان جاف بعيدًا عن حرارة الشمس والرطوبة.
  • يحفظ هذا المكمل بعيد عن متناول أيدي الأطفال.

معلومات عن الشركة:

شركة Thorne تحتوي على أفضل الخبراء في مجال صحة الإنسان، وجميع منتجاتها من فيتامينات ومكملات غذائية تكون مصنوعة بعناية كبيرة وبجودة عالية.

تأسست الشركة عام 1984، ويقع مقرها الرئيسي في ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بإنتاج المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تهدف لدعم المناعة، الدورة الدموية، العضلات، الأعصاب وغيرها.

2- Now Foods Zinc Picolinate

كبسولات الزنك من شركة Now Foods واحدة من أفضل حبوب الزنك التي تأتي في صورة بيكولينات عالية الامتصاص، يساعد هذا المكمل على سد نقص الزنك في الجسم وتعزيز صحة البروستاتا.

لماذا اخترناه؟

لأن الزنك يدخل في تفاعل أكثر من 300 إنزيم في الجسم كان من الضروري البحث عن احسن نوع زنك للرجال و للنساء على حد السواء.

ويعد مكمل الزنك من شركة ناو فودز من أكثر المنتجات الموثوقة عالية الجودة، والتي مرت بمراحل تصنيع آمنة جدًا، كما أن كبسولاتها الهلامية سهلة البلع.

السلامة:

  • لا تحتوي مكملات الزنك التي تقدمها ناو فودز على قمح أو غلوتين أو أي من المنتجات المسببة لظهور الحساسية مثل: البيض، الحليب، الأسماك، المحار وغيرهم.
  • هذا المنتج حاصل على براءة الاختراع الأمريكية، ولا يسبب آثارًا جانبية، ومصنوع من مواد آمنة طبيعية.

طريقة الاستخدام:

يسمح بتناول كبسولة واحدة يوميًا من مكمل زنك ناو فودز مع الطعام وليس قبل الوجبات أو بعدها، ويتم تناولها بالماء أو كوب من العصير الطبيعي.

تحتوي كل كبسولة على 50 ملغ من بيكولينات الزنك سريعة الامتصاص.

المكونات:

تتكون كبسولات غليسينات الزنك من ناو فودز من: جيلاتين، غليسرين، ماء، خروب، ليسيثين الصويا، وشمع العسل.

يتم تصنيع الكبسولات في منشآت تعالج أي مكون من مكونات الحساسية، كما أن الكبسولات لا تحتوي على قمح أو غلوتين أو أسماك ومنتجات ألبان.

تحذيرات الاستخدام:

  • هذا المكمل مسموح به للبالغين فقط ولا يتم استخدامه للأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول هذا المكمل في حالة الحمل والرضاعة.
  • يجب سؤال الطبيب أولًا إذا كنت تتناول أدوية أخرى لعلاج أي من الأمراض المزمنة.
  • يجب حفظ المكمل بعد الفتح في مكان بارد وجاف بعيدًا عن متناول الأطفال.

معلومات عن الشركة:

شركة Now Foods هي شركة متخصصة في صناعة الأطعمة الصحية والمكملات والفيتامينات، بدأت مشوارها منذ عام 1968.

جميع منتجات الشركة ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات القياسية التي تضعها منظمة الصحة والغذاء العالمية، وجميع منتجاتها مصنوعة من مواد آمنة وخالية من الألوان الصناعية.

تقع شركة ناو فودز في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن منتجاتها توجد في أكثر من 70 دولة حول العالم.

3- Garden of Life RAW Zinc

أهم ما يمكن البحث عنه في المكملات هي جودة تصنيعها وخلوها من المواد غير الآمنة التي يمكن أن تؤذي المعدة وتسبب حساسية، لذا يعد مكمل Raw Zinc من أفضل المنتجات المصنوعة من مواد نباتية عضوية وخالية من المواد المسببة للحساسية.

لماذا اخترناه؟

عند البحث عن افضل ادوية الزنك لا يبحث كل الأشخاص عن أفضل نوع زنك للرجال من حيث الخصوبة، أو للنساء للشعر والأظافر أو حتى للأطفال للطول والنمو.

حيث أن هناك الكثير من الأشخاص التي تبحث عن أفضل مكملات الزنك النباتية العضوية، التي لا تؤثر على معدتهم الحساسة والمريضة، والتي تحتوي على بربيوتيك يحسن من صحة المعدة والأمعاء.

لذا فإن مكمل الزنك من جاردن أوف لايف هو الاختيار المناسب لهؤلاء الأشخاص، لأنه مصنوع من مواد خام آمنة، ويحتوي على 23 نوع من الفواكه والخضروات العضوية، ويحتوي على البروبيوتيك وفيتامين ج.

السلامة:

  • لا يحتوي المنتج على مواد معرضة لدرجات الحرارة العالية ولا يحتوي على أي مواد أو ألوان ونكهات صناعية، وبالتالي فهو منتج آمن على الصحة.
  • يحتوي المكمل على العديد من الفواكه والخضروات التي تمت زراعتها عضويًا، وبالتالي فهي خالية من أي مواد كيماوية مضرة.
  • يقدم هذا المكمل الكمية الموصي بها يوميًا من الزنك، بجانب نسبة من فيتامين ج المعزز لصحة المناعة، وهو يحتوي أيضًا على البروبيوتيك الذي يعزز من صحة الجهاز الهضمي.

طريقة الإستخدام:

يتم تناول كبسولتين يوميًا من مكمل RAW Zinc سواء مع الطعام أو بدونه، مع العلم أن المكمل يكون فعال أكثر إذا تم تناوله قبل الطعام بساعة أو بعد الطعام بساعتين على الأقل، لكن ينصح بتناوله مع الوجبة إذا كانت المعدة حساسة.

يتم تناول الكبسولة إما عن طريق البلع، أو من خلال فتحها ووضع محتوياتها في كوب من الماء أو العصير الطبيعي غير المضاف له السكر.

المكونات:

يحتوي هذا المكمل على 30 ملغ من الزنك، و 60 ملغ من فيتامين ج، وأكثر من 20 نوع من الفواكه والخضروات العضوية مثل: البروكلي، البنجر، الجزر، الطماطم، السبانخ، التوت البري والأزرق، الخيار، الكرفس، الفراولة، الكرز وغيرهم.

وتحتوي الكبسولات أيضًا على السبيرولينا الخام العضوية، الكلوريلا، الخث “مواد نباتية قديمة متراكمة على مدى فترة طويلة”، البروبيوتيك، الليباز، اللاكتاز، السيللولاز، البروميلين وغيرهم.

تحذيرات الاستخدام:

  • هذا المكمل صالح للبالغين فقط وهو غير مخصص للأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب قبل تناول المكمل إذا كنتِ حامل، أو كنت ستخضع لعملية جراحية قريبًا.
  • يجب على الأشخاص الذين يتناولون دواء لعلاج مرض ما استشارة الطبيب قبل إضافة هذا المكمل أو غيره إلى نظامهم.
  • احفظ علبة المكمل في مكان بارد وجاف بعيدًا عن أيدي الأطفال.

معلومات عن الشركة:

شركة Garden Of Life هي شركة مكملات غذائية وفيتامينات ومعادن وبروتينات مصنعة وفق أعلى معايير الجودة والأمان، ومطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية.

جميع منتجات الشركة مصنوعة من نباتات عضوية اعتمدتها وزارة الزراعة في أمريكا، لذا فهي خالية من أي مواد كيماوية أو منتجات معدلة وراثيًا.

هذه الشركة حاصلة على العلامة التجارية رقم 1 كونها تنتج مكملات آمنة لا تحتوي على ألوان ومواد صناعية، أو غلوتين ومواد مسببة للحساسية.

4- Life Extension Zinc

مكمل الزنك من Life Extension المقدم في شكل أسيتات الزنك هو الشكل الأفضل من حيث تعزيز صحة المناعة والحماية من نزلات البرد الموسمية، بجانب قدرته على سد نقص الزنك في الجسم.

لماذا اخترناه؟

هذا المكمل بجانب أنه يساعد في مد الجسم بما يحتاجه من الزنك، فهو يساعد أيضًا في تعزيز قدرة الجهاز المناعي، وتنشيط مئات الإنزيمات الهامة في جسم الإنسان.

يأتي هذا المكمل بنكهة النعناع المنعش لذا فهو ذو طعم مستساغ، وأقراصه مصنوعة للاستحلاب لا للبلع، ومصنوعة من مواد نباتية آمنة.

السلامة:

  • مكمل الزنك من Life Extension مصنوع من مواد نباتية آمنة، ولا يحتوي على أي مواد أو نكهات صناعية أو محليات، وهو يحتوي على طعم النعناع الطبيعي.
  • هذا المكمل يحتوي على أسيتات الزنك عالية الجودة، وهو مصنوع في بيئة آمنة وموثوقة، وخاضع لأعلى معايير هيئة الغذاء والدواء.

طريقة الإستخدام:

هذه الأقراص لا تؤخذ عن طريق البلع، ولكنها أقراص استحلابية تذوب في الفم، ويقدم كل قرص 18.75 ملغ من أسيتات الزنك.

يؤخذ قرص واحد في اليوم ويترك ليذوب في الفم بعد ساعتين من الاستيقاظ، ولا يجب تناوله على معدة فارغة من الطعام.

لا يجب تناول أكثر من 8 أقراص من هذا المكمل في اليوم، وهذا المكمل غير مخصص للاستخدام على مدى فترة طويلة من الزمن، لذا يجب استشارة الطبيب المتخصص دائمًا متى يجب عليك التوقف.

المكونات:

يتكون مكمل الزنك من Life Extension من: أسيتات الزنك، دسكتروز “جلوكوز”، حامض دهني، سترات نباتية، سيليكا، نكهة النعناع.

تحذيرات الاستخدام:

  • إذا قمت بتناول 50 ملغ من الزنك يوميًا يجب أن تتناول 2 ملغ من النحاس لأن الزنك يمكن أن يعيق امتصاص النحاس.
  • لا تتجاوز الجرعة المسموح بها والمكتوبة على ظهر علبة الدواء.
  • إذا كنت مريض بمرض مزمن، أو تتناول الأدوية، أو كنتِ حامل أو مرضعة يجب استشارة الطبيب قبل تناول هذا المكمل.
  • قم بتخزين هذا المكمل في مكان بارد وجاف.
  • لا يجب استخدام هذا المكمل أكثر من 3 أيام متتالية.
  • يمكن أن تشعر بالغثيان إذا تناولت هذا المكمل على معدة فارغة.
  • لا تبتلع أو تمضغ هذا المكمل.

معلومات عن الشركة:

شركة Life Extension واحدة من أهم الشركات المتخصصة في صناعة المكملات الغذائية، وهدفها هو المحافظة على صحة الإنسان وحمايته من الشيخوخة وغيرها من الأمراض.

تقع الشركة في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم بتصنيع كافة منتجاتها وفق أعلى معايير الجودة والأمان، وكلها منتجات خالية من أي مواد كيماوية أو ضارة.

5- Nature’s Way Zinc Lozenges

جميع المنتجات التي تصنعها شركة Nature’s Way هي منتجات طبيعية يتم اختبارها بدقة والتأكد من فعاليتها، وتساعد مكملات الزنك التي تقدمها هذه الشركة على تعويض نقص الزنك في الجسم ودعم المناعة.

لماذا اخترناه؟

مكملات الزنك من Nature’s Way هي مكملات مصنوعة من مواد نباتية مخصصة للبالغين فوق سن 18 عام، وهي عبارة عن أقراص استحلابية سهلة الاستخدام وذو طعم مميز.

يحتوي هذا المنتج على فيتامين ج، ويقدم 23 ملغ من سترات وجلوكونات الزنك وهي أفضل أنواع الزنك من حيث الامتصاص السريع.

السلامة:

  • هذا المنتج نباتي طبيعي خالي من المواد الحافظة لذا فهو آمن تمامًا على الصحة، ولا يحتوي أيضًا على ملح أو خميرة أو أي من المواد المسببة للحساسية مثل منتجات الألبان والقمح والصويا.
  • هذا المنتج آمن تمامًا على البالغين فوق سن 18 سنة ولا يستخدم للأشخاص الأصغر من هذا، وهو منتج آمن على المعدة إذا لم يتم تناوله على معدة فارغة.

طريقة الإستخدام:

هذا المنتج عبارة عن أقراص استحلاب لا تمضغ أو تبلع وإنما يتم وضعها في الفم لتذوب، ويؤخذ قرص واحد من هذه الأقراص كل ساعتين.

أقصى جرعة من هذا المكمل هي 6 أقراص يوميًا ولا يتم استخدام المكمل لأكثر من 7 أيام.

المكونات:

يحتوي مكمل زنك Nature’s Way على: فركتوز، سوربيتول، نكهات طبيعية، مانيتول، سترات المغنيسيوم، بيكربونات الصوديوم، نكهة الفانيليا الفرنسية، وخلاصة أوراق الستيفيا.

تحذيرات الاستخدام:

  • هذا المنتج مسموح به فقط لمن هم أكبر من 18 عام.
  • لا ينصح بتناول المنتج على معدة فارغة لتجنب الإصابة باضطراب معدي بسيط.
  • لا يجب بلع أو مضغ الحبوب.
  • لا ينصح باستخدام المنتج للأشخاص الذين يعانون من أحد أمراض المناعة الذاتية.
  • يجب استشارة الطبيب أولًا في حالة الحمل والرضاعة أو تناول أي أدوية أخرى.
  • يجب حفظ المنتح بعيد عن أيدي الأطفال.

معلومات عن الشركة:

شركة Nature’s Way هي شركة تأسست عام 1968 على يد توم موردوك، وتقوم بصناعة مكملات ومنتجات مصنوعة من الأعشاب الطبيعية.

وتعد الشركة الآن واحدة من العلامات التجارية البارزة في المكملات الغذائية، وتقدم أكثر من 1000 نوع من المكملات.


كيف اخترنا لك أفضل الأنواع؟

بعد إجراء عدد من البحوث غير القليلة، والاطلاع على آراء العديد من العملاء، والبحث في تاريخ الشركات والعلامات التجارية ذات الجودة العالية، استطعنا اختيار عدد من المكملات التي تأكدنا من مدى فعاليتها وجودتها وأمانها، وأخذنا المعايير التالية بعين الاعتبار:

جودة المكمل:

لم يكن اختيار احسن نوع زنك أمر سهل، لذا فقد بحثنا عن العديد من أنواع حبوب الزنك التي تتم صناعتها على يد شركات موثوقة، وتأكدنا من الجودة العالية لهذه المكملات ومطابقتها لمعايير منظمة الصحة.

فعالية المكمل:

يوجد العديد من أشكال حبوب الزنك التي تختلف في درجة امتصاصها وفعاليتها، لذا فقد اهتممنا باختيار أنواع لها فعالية قوية ودرجة امتصاص عالية لتحقيق أسرع استفادة للجسم.

أمان المكمل:

درجة الأمان في مكملات الزنك مهمة جدًا سواء للنساء أو الحوامل أو الأطفال أو للرجال، لذا فجميع المنتجات التي اخترناها منتجات مصنوعة من مواد طبيعية وآمنة ومعظمها نباتية عضوية، ولا يوجد بها أي مواد ضارة أو كيماويات.

سمعة الشركة المصنعة:

الشركات التي تصنع مكملات غذائية كثيرة للغاية، لذا فإننا اخترنا مكملات الزنك التي تصنعها شركات لها سمعة طيبة، ولها عمر في الأسواق، وحاصلة على ثقة واعتراف من المؤسسات العلمية.

سعر المكمل وتوفره في السوق:

واحدة من العوامل المهمة جدًا عند شراء مكمل هو أن تجده في السوق بسهولة وأن يكون سعره معقول وغير مبالغ فيه، وعلى الرغم من أننا اخترنا منتجات عالية الجودة، إلا أنها في الوقت ذاته ذات سعر معقول ومتوفرة في الأسواق.


كيف تختار افضل مكمل زنك؟

عندما تبحث عن أفضل مكملات الزنك سواء لعلاج نقص الزنك في الجسم أو للشعر، للطول، للنمو، للخصوبة، للأظافر أو غيرها من الأسباب، فيجب أن تراعي عدد من المعايير وهي:

يجب أن تختار شكل زنك سريع الامتصاص لأن هذا الشكل سوف يعطيك نتيجة سريعة، أما الأشكال الأخرى بطيئة الامتصاص فلن تعطيك النتيجة المرجوة.

يجب أن تختار حبوب الزنك المصنوعة وفق أعلى معايير الجودة والتي لها سمعة طيبة بين العملاء المستخدمين.

الشركة المصنعة للمكمل مهمة أيضًا، تأكد من أن لها باع طويل في سوق المكملات الغذائية، وأن منتجاتها مطابقة للمواصفات العالمية.

يجب أن تفرق بين أنواع الزنك المختلفة في الاستخدام، حيث أن الحبوب يمكن استخدامها لفترة، أما أقراص استحلاب الزنك على سبيل المثال لا يجب استخدامها أكثر من 3 إلى 7 أيام.

تأكد من أن المكمل الذي اخترته خالي من المواد الضارة والمعدلة وراثيًا، وأنه لا يحتوي على أي عناصر مسببة للحساسية.

يجب أن تسأل عن المكمل قبل أن تشتريه وتقرأ الملصق الموجود على ظهره، هل مسموح به لمن هم في سنك؟ هل مسموح به للمرضعات والحوامل وأصحاب الأمراض المزمنة؟ وإذا كنت من أصحاب هذه الحالات الخاصة استشر الطبيب أولًا.

  • الفرق بين أشكال الزنك: هناك العديد من أشكال الزنك التي يمكنك الاختيار من بينها، لكن يجب أن تفهم أولًا الفرق بين الأشكال المختلفة لكي تختار على أساس سليم.
  • أسيتات الزنك: يتم استخدام أسيتات الزنك في الغالب لعلاج نزلات البرد، كما يتم وصفها من قبل الطبيب لعلاج مرض ويلسون، وهذا الشكل من الزنك سريع الامتصاص.
  • كبريتات الزنك: على الرغم من أن كبريتات الزنك عالية الامتصاص لأنها قابلة للذوبان في الماء، لكنها ليست الشكل الذي يحب أن يصفه الأطباء لسد نقص الزنك في الجسم.
  • بيكولينات الزنك: هذا النوع من أفضل أشكال الزنك من ناحية الامتصاص، كما أنه ليس له أضرار جانبية، لذا غالبًا ما يتم وصف هذا الشكل لعلاج نقص الزنك، وهذا النوع آمن تمامًا على الحوامل.
  • غلوكونات الزنك: هذا النوع أيضًا جيد في الامتصاص لذا كثيرًا ما يتم وصفه خصوصًا على هيئة رذاذ للأنف، كما أنه يتوفر أيضا في شكل حبوب.
  • غليسينات الزنك: هذا الشكل من أشكال مكملات الزنك يتم وصفها في الغالب لتقليل الألم والتورم لدى المصابين بهشاشة العظام، لكن لا يتم وصفه إلا تحت إشراف الطبيب.
  • سترات الزنك: من أكثر أشكال حبوب الزنك شيوعًا نظرًا لسرعة امتصاصها في الجسم، لذا يتم وصفها دائمًا لعلاج نقص الزنك.

إقرأ أيضاً :

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518