اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

افضل 5 انواع مكملات المغنيسيوم

المغنيسيوم واحد من أهم المعادن في جسم الإنسان كونه يدخل في تفاعل أكثر من 600 إنزيم، ومن أهم العمليات الأيضية التي تدخل مكملات المغنيسيوم فيها: إنتاج الطاقة، ضبط معدل ضغط الدم، استرخاء العضلات وتقلصها، إرسال الإشارات العصبية إلى المخ وغيرها.

ومن أهم فوائد المغنيسيوم المعروفة للصحة هو قدرته على تعزيز قوة العظام وحمايتها من العديد من الأمراض مثل تآكل العظام وهشاشتها، ودوره في تعزيز قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم وفيتامين د بكفاءة أكبر.

افضل انواع مكملات المغنيسيوم:

اختيار المكمل المناسب الموثوق أمر في غاية الأهمية، ونظرًا لتعدد الشركات التي تنتج العديد من حبوب المغنيسيوم، فيجب تحري الدقة بالقدر الكافي لاختيار النوع المضمون الذي لا يوجد له آثارًا جانبية.

وسنعرض لكم فيما يلي مجموعة من أفضل مكملات المغنيسيوم التي بحثنا عنها وتأكدنا من مدى جودتها وفعاليتها:

1) مكمل Doctor’s Best Magnesium

حبوب المغنيسيوم التي تقدمها Doctor’s Best من أفضل المنتجات التي حصلت على تقييمات إيجابية كبيرة من قبل المستخدمين، الذين أكدوا ملاحظتهم لتحسن كبير في صحتهم بصورة عامة بعد إضافة هذا المكمل إلى نظامهم اليومي.

لماذا اخترناه؟

لأن المغنيسيوم يتحكم في عمل مئات الإنزيمات في جسمك حري بك أن تتأكد من أنك تحصل على الكمية اليومية الموصي بها منه يوميًا.

ونظرًا لصعوبة الحصول على هذه الكمية من الطعام وحده، كان من الضروري أن نبحث عن مكمل قوي وموثوق لتعويض هذا النقص.

وعند البحث بدقة وجدنا أن حبوب المغنيسيوم من Doctor’s Best من أكثر مكملات المغنيسيوم التي يمتصها الجسم بسرعة عالية، وبالتالي تحقق له الاستفادة السريعة.

كما أن هذه الكبسولات آمنة تمامًا على الصحة، فهي مصنوعة من نباتات عضوية ومواد لم تخضع للتعديل الوراثي، كما أنها حاصلة على براءة اختراع كونها مصنعة وفق أعلى معايير الجودة.

ولأن هذه الكبسولات خالية من الغلوتين والصويا فهي تضمن لك عدم الإصابة بالحساسية وبالتالي فهي تناسب الجميع، حيث يخشى مرضى الحساسية من أي منتج خوفًا من أن يسبب لهم نوبة من الحساسية قد تهدد حياتهم.

ومن أهم فوائد هذه الحبوب أنها تدعم صحة القلب والأعصاب، وتساعد على استرخاء العضلات، وتعزز من قوة العظام والأسنان.

السلامة:

عند اختيار أي مكمل يكون أول سؤال يخطر في بال الجميع هو مدى سلامة وأمان هذا المنتج، لاسيما الأشخاص ذوي الحالات الخاصة مثل الحوامل.

لذا تضمن الشركة التي أنتجت هذا المكمل نسبة أمان مائة بالمائة للعملاء لاسيما الحوامل منهم، حيث أنها توفر منتج مطابق تمامًا للمواصفات القياسية التي تحددها منظمة الصحة العالمية في مجال السلامة الغذائية.

وتضمن الشركة في هذه الحبوب أمان تام من التعرض للمواد الكيماوية، وذلك لأن الحبوب الخاصة بها تأتي من نباتات عضوية لا تتعرض لأي أسمدة ومبيدات كيماوية.

ولأن العديد من المكملات الغذائية والأدوية تحتوي على نسبة من الغلوتين، وهي مادة تهدد المصابين بحساسية القمح بصورة خطيرة قد تؤدي للوفاة، فقد حرصت الشركة على أن تكون مكملاتها خالية تماما من الغلوتين أو الصويا أو أي مواد تثير الحساسية.

طريقة الاستخدام:

يجب أن تحصل على الكمية اليومية الموصي بها من المغنيسيوم في اليوم، والتي تتراوح بين 350 إلى 400 ملغ في المتوسط، لذا يجب أن تتناول كبسولتين من هذا المكمل يوميًا.

ينصح بتناول هذا المكمل على جرعتين بحيث تكون كبسولة في الصباح وكبسولة قبل النوم بساعتين، ولا تزيد الجرعة عن النحو الموصي به إلا إذا كانت تعليمات الطبيب بخلاف ذلك.

يجب أن تحفظ هذا المنتج طوال فترة تخزينه في مكان بارد وجاف، بعيدًا عن متناول الأطفال.

المكونات:

تحتوي كبسولات المغنيسيوم من Doctor’s Best على مواد آمنة مصرح بها عالميًا وخالية من أي مواد ضارة أو خطيرة، حيث تتكون هذه الحبوب بصورة أساسية من جليسينات وسترات المغنيسيوم سريعة الامتصاص.

كما وتحتوي الحبوب على عدد من المواد الأخرى وهي: سليلوز الجريزوفولفين، كروس كارميلوز الصوديوم، هيدروكسي بروبيل ميثيل السيللوز، وحامض دهني.

معلومات عن الشركة:

شركة دكتور بيست Doctor’s Best واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في صناعة المكملات الغذائية والفيتامينات والمعادن الآمنة تمامًا على الصحة.

تم تأسيس الشركة منذ عام 1990، وهي تقدم أكثر من 200 منتج يتم تصنيعهم بدقة وفق أعلى معايير الجودة، ومطابقة لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

جميع منتجات الشركة خالية من الصويا والغلوتين وغيرها من المواد التي تسبب حساسية، لذا فهي موصي بها من جميع خبراء التغذية.

حقائق حول المنتج:

كل حبة من هذه الحبوب تحتوي على 200 ملغ من المغنيسيوم، وبالتالي فكل حبة تمد الجسم بـ 50 بالمائة بما يحتاجه من المغنيسيوم في اليوم.

كل عبوة من هذه الحبوب تحتوي على 120 حبة أو 240 حبة.

2) مكمل Now Foods Magnesium

عند البحث عن منتج جيد يمد الجسم بما يحتاجه من المغنيسيوم، يجب التأكد من أن نوع المغنيسيوم في هذا المنتج سريع الامتصاص وإلا لن تحصل على النتيجة المرجوة.

ويعد المكمل الخاص بشركة Now Foods واحد من أفضل المكملات التي تأتي على شكل “سترات المغنيسيوم” والمعروفة بقدرتها العالية على الامتصاص.

هذا بجانب أن هذا المنتج يعزز الصحة بصورة عامة ولا يحتوي على أي آثار جانبية مثل أنواع كثيرة من مكملات المغنيسيوم الأخرى.

لماذا اخترناه؟

نراعي عند اختيار أنواع معينة من المكملات العديد من الأمور التي تجعلنا واثقين من مدى جودتها لكم، وقد اخترنا هذا المكمل على وجه الخصوص لأنه منتج حلال آمن تمامًا على الصحة، ومصنوع من مواد نباتية غير خاضعة للتعديل الوراثي.

ومن أهم فوائد هذا المكمل أنه يعزز من إنتاج الطاقة والوظائف الإنزيمية، كما أنه يدعم وظائف الجهاز العصبي وصحة العضلات.

ويساعد هذا المنتج على دعم عملية التمثيل الغذائي وهو أمر في غاية الأهمية للحفاظ على وزن صحي، كما أنه يساعد في تخليق البروتين واستقلاب الجلوكوز وتمعدن العظام.

ولأن الكثير من الأشخاص مؤخرًا بدأت في نظام غذائي يطلق عليه “الكيتو”، فقد حرصت الشركة على تقديم هذا المنتج بما يتناسب مع حمية الكيتو.

المنتج أيضًا حاصل على شهادة جودة GMP وهذا يعني أنه قد تم فحصه في كل مراحل تصنيعه، وتم إخضاعه للكثير من الاختبارات من حيث الفعالية.

السلامة:

هذا المنتج تم تعبئته في الولايات المتحدة الأمريكية على يد شركة Now Foods وهي شركة رائدة في صناعة المكملات الغذائية والمعادن منذ عام 1968.

هذه الكبسولات مصنوعة من منتج نباتي خالي من المواد الكيماوية والمواد المعدلة وراثيًا، وهي حلال مائة بالمائة ومصنعة وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

ويتميز مكمل Now Foods بأنه سريع الامتصاص، وخالي من المواد الخطرة التي تسبب نوبات الحساسية مثل: الغلوتين، القمح، الصويا، الحليب، البيض، الأسماك، المحار، الجوز وغيرها.

طريقة الاستخدام:

يجب تناول ثلاث حبوب من هذا المكمل في اليوم مقسمين على ثلاث جرعات لكي تحصل على 95 بالمائة من الكمية اليومية الموصي بها من المغنيسيوم.

يجب تقسيم الحبوب بحيث يتم أخذ كل حبة مع كل وجبة من وجبات الطعام الرئيسية الثلاث، هذا سيجنبك التعرض للإسهال الذي يمكن أن يحدث إذا كانت معدتك حساسة.

المكونات:

يحتوي هذا المكمل على سترات المغنيسيوم المعروفة بأنها نوع سريع الامتصاص يسهل على الجسم الاستفادة به، كما تحتوي الحبوب على بعض المواد الأخرى وهي: السليولوز، ثاني أكسيد السيليكون، والحمض الدهني.

تحذيرات حول المنتج:

يجب مراعاة بعض النصائح أثناء استعمال هذا المنتج والتي ستجدها مكتوبة بالكامل على العبوة، لذا يرجى الانتباه لها جيدًا:

  • يجب حفظ حبوب المغنيسيوم بعد فتحها في مكان بارد وجاف.
  • هذا المنتج للبالغين فقط ولا يناسب الأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب إذا كنتِ حامل أو مرضعة.
  • يجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية أخرى أو تعاني من أي أمراض.
  • يجب أن تحفظ هذا المكمل بعيدًا عن أيدي الأطفال.

معلومات عن الشركة:

شركة ناو فودز Now Foods هي شركة صناعة أطعمة صحية ومكملات غذائية بدأت منذ 1968، وهي تقدم منتجات مبتكرة عالية الجودة.

يقع مقر الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتنتشر منتجاتها في 6 قارات في أكثر من 70 دولة في العالم، وكل منتجاتها مطابقة لمواصفات منظمة الصحة والغذاء.

تقدم هذه الشركة منتجات طبيعية مائة بالمائة وخالية من أي مواد أو ألوان صناعية، وتتم عملية التصنيع وفق أعلى معايير الجودة والأمان.

3) لتحسين الذاكرة والوظيفة الإداركية : مكمل Life Extension Neuro Mag

يعاني الكثير من الأشخاص من ضعف الذاكرة والوظائف الإداركية نظرًا لما يمر به المجتمع الحديث من ضغوطات وأعباء، لذا يبحث الكثير عن مكملات غذائية صحية وآمنة تدعم الذاكرة.

ويعد مكمل المغنيسيوم من Life Extension من أقوى المنتجات التي ينصح بها الأطباء لتعويض النقص من المغنيسيوم وتعزيز قوة الذاكرة والوظائف الإداركية.

لماذا اخترناه؟

لقد اهتممنا بوضع هذا المكمل في قائمتنا للعديد من الأسباب، فهذا المنتج آمن على الصحة كونه لا يحتوي على مواد معدلة وراثيًا من ناحية، وكونه منتج سريع وسهل الامتصاص من ناحية أخرى.

وتقدم هذه الكبسولات العديد من الفوائد مثل: الحفاظ على صحة المخ وتقوية الروابط والاتصالات العصبية بين خلاياه، وزيادة القدرة على التفكير بصورة أفضل لما تحتوي عليه الكبسولات من مادة الميجاتين.

ولأن كل نوع من مكملات المغنيسيوم يختلف في شكله ودرجة امتصاصه، فقد اهتمت الشركة في مكمل Neuro Mag باختيار شكل عالي الامتصاص من المغنيسيوم وهو ل-ثريونات المغنيسيوم الذي ثبت امتصاصه بصورة فائقة في المخ.

ويساعد هذا المكمل على زيادة مستوى المغنيسيوم في السائل الشوكي بالدماغ، وهذا ما يجعل العديد من الأطباء يصفوه ويوصوا به لتحسين كفاءة المخ وقوة الذاكرة.

وقد قامت عدة دراسات حول ل-ثريونات المغنيسيوم الذي يوجد في هذا المكمل، واكتشف الباحثون في واحدة من الدراسات على عدد من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عام، أن تناول من 1.5 إلى 2 جرام من ل-ثريونات المغنيسيوم قد حسن الوظائف الإدراكية لديهم في 12 أسبوع.

وفي عدد من التجارب الأخرى التي أجريت على الحيوانات، اكتشف الباحثون أن ل-ثريونات المغنيسيوم قد عزز من قوة الذاكرتين طويلة وقصيرة الأمد.

السلامة:

هذا المكمل آمن على الصحة لأنه منتج نباتي غير معدل وراثيًا، ولا يسبب الإسهال الذي يعد عرض جانبي في العديد من مكملات المغنيسيوم الأخرى.

ينصح الأطباء دائمًا بتناول مكملات المغنيسيوم مع الطعام للوقاية من الآثار الجانبية، إلا أن شركة Life Extension قامت بتقديم مكمل يمكن تناوله مع أو بدون الطعام دون الخوف من التسبب في أي أعراض جانبية.

جدير بالذكر أن هذا المكمل حصل على العديد من براءات الاختراع، وموصي به من قبل العديد من خبراء التغذية على مستوى العالم، كما أنه حاصل على العديد من التقييمات الإيجابية من قبل العملاء.

طريقة الإستخدام:

يقدم هذا المكمل في كل كبسولة 144 ملغ من المغنيسيوم وهو ما يعادل 34 بالمائة من الحد اليومي الموصي به، لذا يجب تناول ثلاث كبسولات منه على مدار اليوم مع أو بدون الطعام.

يجب ألا تتخطى الجرعة الموصي بها من المكمل، واحرص على تقسيم الجرعات على مدار اليوم بحيث يكون بين كل جرعة وأخرى عدد ساعات متساوية.

المكونات:

يتكون هذا المكمل من ل-ثريونات المغنيسيوم وعدد من المواد الأخرى وهي: سليلوز نباتي، سيليكا، ستيرات نباتية، سليلوز الجريزوفولفين، وحامض دهني.

نصائح حول استخدام المنتج:

  • لا يجب أن تتعدى الجرعة اليومية الموصي بها.
  • يجب حفظ الدواء بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • يجب استشارة الطبيب أولًا في حالة الحمل أو الرضاعة.
  • يجب استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من أي من الأمراض العضوية والنفسية.
  • لا يجب تناول الدواء إذا كانت علبته تالفة.

معلومات عن الشركة:

شركة لايف إكستنشن هي شركة متخصصة في تصنيع المكملات الغذائية والفيتامينات التي تهدف لتعزيز صحة الإنسان والسيطرة على الشيخوخة والوقاية من الأمراض، ويقع مقر هذه الشركة في ولاية فلوريدا الأمريكية.

جميع المنتجات التي تقدمها الشركة تخضع لأعلى معايير السلامة والجودة العالمية، وتكون خالية من المواد الضارة والكيماوية.

4) للاسترخاء: Vitality Natural Calm

الأشخاص الذين يعانون من الأرق والإجهاد والتوتر يعانون من مشكلة حقيقية ولا يعلمون أن هذه الأعراض يمكن أن تدل على نقص المغنيسيوم في الجسم.

لذا يرشح الكثير من الأطباء مكمل Natural Calm للأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم، والذي يساعدهم على الاسترخاء ويحميهم من الإجهاد والتوتر.

لماذا اخترناه؟

لأن هذا المكمل مصنع وفق أعلى معايير الجودة ومطابق للمواصفات العالمية كونه منتج نباتي لا يحتوي على أي مواد معدلة وراثيٌا فقد قمنا باختياره في هذه القائمة.

هذا المنتج الذي تقدمه شركة Natural Vitality حصل على جائزتي BetterNutrition و TasteForLife في عام 2014 و 2015 على التوالي.

يمد مكمل Natural Calm الجسم بالاحتياج اليومي من المغنيسيوم والكالسيوم، مما يساعد في تقوية الأعصاب والعضلات، والحفاظ على التوازن بين تدفق الدم وتخثره.

ولأن الشركة المصنعة لهذا المكمل تراعي الطعم والجودة معًا، فقد صنعت المكمل بالعديد من النكهات لكي يكون ذو طعم مستساغ، مثل: الكرز، الليمون، البرتقال، الليمون مع توت العليق، كما صنعت نوع دون أي نكهة لترضي كافة الأذواق.

السلامة:

يمكنك استخدام هذا المكمل بأمان كونه من المنتجات التي لا تحتوي على أي مواد معدلة وراثيا، أو مواد تثير الحساسية مثل الغلوتين والصويا والحليب والبيض، كما أنه لا يحتوي على خميرة.

المكمل مصنع وفق أعلى معايير الجودة العالمية، ومطابق لمواصفات منظمة الصحة العالمية، ومعترف به عالميًا.

طريقة الإستخدام:

هذا المنتج يأتي في صورة مسحوق، لذا يجب أن تضيف ملعقيتين صغيرتين منه على 2 إلى 3 أونصة من الماء الدافئ، وستلاحظ عملية الفوران التي تحدث لذا اتركه يفور ثم قم بتقلبيه وشربه بعد أن يذوب تمامًا.

يأتي هذا المكمل في حجمين مختلفين، علبة ذو حجم 8 أونصات وعلبة ذو حجم 16 أونصة.

المكونات:

يتكون مكمل Natural Calm من حمض الستريك وكربونات المغنيسيوم، وهو خالي تمامًا من منتجات الألبان والمواد التي تسبب الحساسية.

النسخة غير المنكهة من المكمل لا تحتوي على الذرة أو مشتقاته، أما النسخ التي تأتي بنكهات فتحتوي على مالتوديكسترين العضوي وهو أحد مشتقات الذرة، رغم هذا لا تحتوي كل أشكال المنتج المنكهة وغير المنكهة على بروتينات الذرة.

لا يحتوي المكمل ذو النسخة غير المنكهة على سكريات أو كربوهيدرات أو سعرات حرارية، وتحتوي النسخ المنكهة على ستيفيا عضوية.

نصائح حول استخدام المنتج:

  • يجب حفظ المنتج بعيدًا عن أيدي الأطفال.
  • لا تأخذ أكثر من الجرعة الموصي بها إلا تحت استشارة الطبيب.
  • هذا المنتج يقدم 350 ملغ من المغنيسيوم في كل جرعة وهي ما تمثل 87 بالمائة من الاحتياج اليومي.

معلومات عن الشركة:

تأسست شركة ناتشورال فيتاليتي على يد بيتر جيلهام عام 1982، وفي عام 2008 بيعت الشركة إلى كلًا من كين وسوزان ويتمن وجوستن فارمر.

يقع مقر الشركة في أوستن/تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي متخصصة في إنتاج المكملات الغذائية النباتية العضوية الخالية من المبيدات الحشرية وأي منتجات معدلة وراثيًا.

5) للنوم : Garden of Life Dr. Formulated

مكمل المغنيسيوم الذي تقدمه شركة Garden of Life يأتي في صورة مسحوق بنكهة البرتقال أو التوت مع الليمون لمد الجسم بما يحتاجه يوميًا من المغنيسيوم، مع المساعدة على النوم المنتظم ليلًا وعلاج الأرق.

لماذا اخترناه؟

اخترنا هذا المنتج لأنه مقدم من شركة Garden of Life المتخصصة في صناعة المنتجات والمكملات الطبيعية والحاصلة على العلامة التجارية رقم “1” في أمريكا.

كما أن هذا المكمل معتمد من مؤسسة B ومؤسسة العلوم الوطنية ومصرح به عالميًا لأنه مصنوع على يد خبير في صحة الدماغ حاصل على البورد الأمريكي.

المنتج نباتي بالكامل ويحتوي على البروبيوتيك الذي يدعم صحة الجهاز الهضمي، ويقي من العديد من المشكلات مثل الإمساك.

كما أن المكمل يساعد على الاسترخاء وينظم الهرمونات المساعدة على النوم في الليل ويقلل من مشكلة الأرق.

السلامة:

يتوفر في هذا المكمل أكبر قدر من معايير السلامة والجودة، فهو منتج عضوي لا يحتوي على مواد معدلة وراثيًا، أو مواد حافظة وألوان صناعية.

هذا المنتج خالي من الغلوتين وغيرها من المواد المسببة لظهور الحساسية مثل البيض والحليب والقمح والمكسرات، ولا يحتوي المسحوق على سكريات أو محليات صناعية أو دهون.

تم تصنيع المنتج على يد خبير في صحة الدماغ حاصل على البورد الأمريكي، وزميل في كلية التغذية الأمريكية، ومتخصص في علم الميكروبيوم البشري وهو الدكتور ديفيد بيرلموتر.

طريقة الإستخدام:

يأتي هذا المكمل على شكل مسحوق يجب تذويب ملعقة صغيرة منه في 8 أونصات من الماء العادي، ثم تقليبه بعد حدوث عملية الفوران وشربه.

يقدم هذا المكمل 350 ملغ من المغنيسيوم وهي 85 بالمائة من الاحتياج اليومي من هذا المعدن.

المكونات:

يتكون المكمل من كربونات المغنيسيوم وهي من أسرع أشكال المغنيسيوم من حيث الامتصاص، ويمكن اختيار المكمل ذو نكهة البرتقال أو ذو نكهة التوت بالليمون الطبيعية.

كما يحتوي المكمل على عدد من المواد الأخرى وهي: حمض السيتريك، بيكربونات الصوديوم بنسبة 5 بالمائة “120 مجم”، بروتين أرز بني عضوي، ستيفيا عضوية، وعصية لبنية حمضية.

لا يحتوي المنتج على أي دهون أو سكريات، وكل جرعة منه بها 8 سعرات حرارية، و 2 جرام من الكربوهيدرات.

نصائح حول استخدام المنتج:

  • احفظ المكمل بعيدًا عن متناول الأطفال.
  • احفظ المنتج في مكان جاف وبارد.
  • لا تأخذ المنتج قبل استشارة الطبيب إذا كنت: حامل، مرضع، ستخضع لعملية جراحية قريبًا، تتناول أدوية أخرى أو تعاني من أمراض خطيرة.
  • يمكن استخدام هذا المنتج للأطفال لكن تحت إشراف الطبيب.

معلومات عن الشركة:

شركة جاردن أوف لايف هي شركة مكملات غذائية تصنع منتجاتها من نباتات عضوية معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية، خالية من المبيدات والأسمدة الكيماوية، ولا تحتوي على مواد معدلة وراثيًا.

الشركة متخصصة في صناعة المكملات والفيتامينات والبروتينات والبروبيوتيك، وكلها منتجات مطابقة لمعايير منظمة الصحة العالمية، وخاضعة للإشراف، وحاصلة على عدد كبير من شهادات الجودة.

جميع منتجات الشركة آمنة وخالية من الغلوتين والألوان الصناعية، لذا فهي العلامة التجارية الأولى في الولايات المتحدة الأمريكية.


كيف اخترنا لك أفضل الأنواع؟

لقد اخترنا لك مجموعة من أفضل مكملات المغنيسيوم بناءً على العديد من المعايير، فنحن نعلم جيدًا مدى أهمية اختيار أنواع المكملات الجيدة والآمنة على الصحة للكبار والصغار.

ولقد أجرينا العديد من البحوث حول أفضل العلامات التجارية التي تستخدم مواد عالية الجودة في صناعة منتجاتها، واستخلصنا النتائج بناءً على المعايير التالية:

جودة المنتجات:

لقد بحثنا لكم عن أنواع حبوب المغنيسسيوم التي تصنعها شركات موثوقة تخضع للرقابة من المؤسسات الصحية ذات الثقة، وتراعي في منتجاتها استخدام مواد عالية الجودة متوافقة مع أعلى المعايير القياسية العالمية.

فعالية المنتجات:

لأن هناك العديد من أشكال المغنيسيوم التي تختلف في سرعة امتصاصها، فقد راعينا اختيار منتجات تحتوي على أشكال عالية الامتصاص حتى يسهل على الجسم الاستفادة منها.

أمان المنتجات:

جميع المنتجات التي اخترناها اهتممنا أن تكون خالية من أي شكل من أشكال المواد الضارة مثل المنتجات التي تسبب الحساسية، وكذلك خلوها من الغلوتين والمواد المعدلة وراثيًا.

الشركة المصنعة للمنتجات:

الشركة المصنعة للمنتج من أهم العوامل التي اهتمننا بها أثناء البحث، حيث أننا قمنا باختيار علامات تجارية شهيرة وموثوقة ومتخصصة في مجال المكملات الغذائية والفيتامينات الطبيعية، ولها سمعتها في الأسواق العالمية.

أسعار المنتج ومدى توفره:

بالطبع يهم كل مشتري أن يجد ما يبحث عنه بسهولة، لذا فقد اهتمننا باختيار منتجات متوفرة في الأسواق بسهولة، وكذلك اهتمننا بأن تكون أسعارها معقولة وغير مبالغ بها لتناسب الجميع.


كيف تختار افضل مكمل مغنيسيوم؟

هناك مجموعة من النصائح التي يجب عليك اتباعها عندما تقرر أن تشتري مكملات المغنيسيوم وهي:

يجب أن تعرف أي شكل من المغنيسيوم هو المناسب للشراء، حيث أن هناك العديد من أشكال المغنيسيوم التي تختلف في سرعة امتصاصها، لذا يجب اختيار نوع سريع الامتصاص.

يجب أن تختار المكمل الي تنتجه الشركات المعروفة، ابحث في سمعة الشركة ومدى مطابقة منتجاتها للجودة.

يجب أن تحدد السبب الذي تتناول من أجله مكملات المغنيسيوم، لأنه كما ذكرنا في الأعلى هناك مكملات مغنيسيوم للصحة العامة، وأخرى لتحسين الذاكرة، أو تحسين جودة النوم وغيرها.

يجب أن تختار منتجات خالية من العوامل المضرة مثل المواد الحافظة، الألوان الصناعية، المواد الكيماوية، الغلوتين والمواد المسببة للحساسية، المواد المعدلة وراثيًا وغيرها.

يجب أن تكون على دراية تامة بطريقة استخدام كل منتج قبل أن تختاره، فهناك منتجات تأتي في صورة حبوب، ومنتجات تأتي في صورة مسحوق، وأخرى في صورة مراهم وغيرها.

يجب أن تقوم بشراء منتج متوافق مع حالتك الصحية لاسيما إذا كنت من ذوي الحالات الخاصة مثل: الحوامل، المرضعات، أصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم.

اقرأ تقييمات العملاء حول المنتج الذي تنوي شرائه، وانظر في الآراء الإيجابية والسلبية ومن ثم قرر الشراء.

  • أفضل مكمل مغنيسيوم للقلب: عند اختيار حبوب المغنيسيوم من أجل الوقاية من أو علاج أمراض القلب والسكري، فيجب اختيارجليسينات المغنيسيوم حيث يتم امتصاصها من قبل الجسم بسهولة.
  • أفضل مكمل مغنيسيوم للعضلات والجهاز الهضمي: عندا اختيار مكملات المغنيسيوم بهدف علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك، أو من أجل تسكين ألم العضلات وحثها على الاسترخاء، فيجب اختيار كبريتات المغنيسيوم.
  • أفضل مكمل مغنيسيوم للسكري وضغط الدم: يعد تورين المغنيسيوم من أفضل أشكال حبوب المغنيسيوم لعلاج وضبط مستوى السكري وضغط الدم، حيث اكتشفت بعض الدراسات أن تورين المغنيسيوم ساعد في تقليل ضغط الدم مما أثر إيجابيًا على صحة القلب.

نصائح يجب اتباعها قبل تناول المغنيسيوم:

في العموم لا يشكل المغنيسيوم أي خطر على من يتناوله سواء كان من الأطفال أو الشباب وكبار السن، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة مثل: الإسهال، الانتفاخ، الغثيان والقيء.

إذا تم تناول جرعات كبيرة من المغنيسيوم فوق الحد الموصي به يمكن أن يؤدي إلى ظهور أعراض جانبية خطيرة مثل: اضطراب العقل، الغيبوبة، انخفاض ضغط الدم، واضطراب دقات القلب.

يجب على بعض الحالات استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول المغنيسيوم مثل: الحوامل، المرضعات، مرضى اضطرابات النزيف، مرضى إحصار القلب، ومرضى الكلى.

يجب مراعاة أن بعض الحالات تعاني من نقص في امتصاص المغنيسيوم الذي يتم تناوله مثل: المصابين بالتهابات المعدة، مرضى المناعة، مرضى السكري، والمصابين بالتهاب الأمعاء.

يجب استشارة الطبيب عند تناول أدوية مع مكملات المغنيسيوم، لأن هناك بعض الأدوية التي تتداخل معه مثل: المضادات الحيوية، مضادات الحموضة، مضادات التخثر، أدوية علاج السكري وارتفاع ضغط الدم وغيرهم.

يمكن أن تؤدي مكملات الكالسيوم إلى خفض الكمية التي يمتصها الجسم من حبوب المغنيسيوم، لذا يجب استشارة الطبيب قبل تناولهم معًا.

يمكن أن يزيد فيتامين د من الكمية التي يمتصها الجسم من المغنيسيوم، لذا يجب استشارة الطبيب المتخصص قبل تناول فيتامين د مع المغنيسيوم.


إقرأ أيضاً :

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518