اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

افضل 3 انواع ملتي فيتامين للاطفال

طفلك هو أغلى ماتملك، تبحث هنا وهناك لتستطيع أن توفر له كل احتياجاته، وأهم مايشغل بالك هو الحفاظ على صحته والتأكد من سلامته؛ ولأن من الصعب الجزم بأن طفلك يحصل على كل احتياجاته من فيتامينات ومعادن من خلال نظامه الغذائي، خاصة أن أغلبهم يعانون من فقدان الشهية ويتجهون للحلوى والأطعمة المصنعة.

سنكون معك خطوة بخطوة حتى تستطيع أن تُؤمن لطفلك هذه الاحتياجات من خلال اختيار افضل ملتي فيتامين، يساعده على النمو بشكل سليم، ويمد جسمه بكل ما ينقصه من فيتامينات ومعادن.

افضل ملتي فيتامين للاطفال

لا شك أن مكملات الملتي فيتامين المتاحة لاحصر لها، وأنك تصاب بالحيرة بين هذا وذاك، لذا سنقدم لك أفضل ثلاث منتجات تم اختيارهم وفق معايير صحية سليمة، وسنعرض كل مايخص المنتج من ايجابيات وسلبيات، كل هذا سيكون داعماً لك لتختار ما يناسب طفلك.

1- ملتي فيتامين MegaFood Kids One Daily

لاشك أنه من أكثر المنتجات آماناً للطفل.

لماذا اخترناه؟

هذا المنتج يحتوي على 24 عنصرا من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو صحي، كل ماتتمناه الأم لطفلها يصبح متوفرا في هذا المنتج، مصدر طبيعي آمن، إذ يتم التعامل مع مزارعهم الخاصة للحصول على النباتات العضوية مدعومة بالخميرة الغذائية والمواد الغذائية المضافة.

يعمل بتقنية فريدة تساعد على اقتران الفيتامينات والمعادن بالمصدر الطبيعي للحصول على أقصى فائدة ممكنة، وتم تصميمه خصيصاً في صورة حبوب صغيرة الحجم حتى لاتُشكل صعوبة في البلع لدى الأطفال.

الطعم:

يُعد الطعم بالنسبة للطفل هو المعيار الأول في تقبل أي دواء، لكن هذا المنتج لا يحتوي على أي منكهات أو مُحليات أو ألوان طعام.

السلامة:

تتمتع الشركة بمعايير جودة عالية في التصنيع، أيضا حاصل على الاعتماد من مشروع العضويات بأنه غير معدل وراثيا، حاصل على شهادة من المؤسسة الوطنية لعلم الصحة الوقائية NSF – تضمن خلوه من الجلوتين.

كذلك مُختبر معمليا لخلوه من المبيدات الحشرية والنباتية، ويخلو أيضا من الصويا ومشتقات الألبان للحفاظ على سلامتهم من التحسس ضد هذه المكونات.

معلومات عن الشركة:

يمتلكون شعار دائم وهو من المزرعة إلى الأقراص وهذا مايعملون من أجله، توفير منتج ملتي فيتامين من مصادر طبيعية آمنة على عكس المواد الكيميائية، يطبقون معايير الجودة في التصنيع مما يجعل من منتجاتهم قادرة على تلبية كل معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية.

المكونات:

  • فيتامينات والمعادن: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب6، حمض الفوليك، فيتامين ب12، حمض البانتوثنيك، اليود، الزنك، النحاس، المنجنيز، الكروم، السلينيوم، الموليبدينوم، البورون، مزيج الفينول الفاكهة (برتقالي كامل العضوية ، توت بري عضوي ، توت عضوي).
  • المكونات الأخرى: حامض دهني ، السيليكا ، السليلوز

طريقة الاستخدام:

يتناول الطفل قرص واحد يوميا على معدة فارغة.

المميزات:

  • حبوب صغيرة سهلة البلع صُنعت خصيصا للأطفال من عمر خمس سنوات أو أكبر.
  • يضمن توفير العناصر الحيوية اللازمة للأطفال والتي لاتتوافر في مكملات الملتي فيتامين الأخرى مثل السيلينيوم والبورون والنحاس.
  • يحتوي على مغذيات نباتية إضافية مميزة مثل البرتقال والتوت البري والأزرق تعمل كمضادات للأكسدة مما يكفل فوائد إضافية لا يحصل عليها الطفل في العادة.

السلبيات:

  • الطعم الغير مقبول فهو خالي من المحليات والمنكهات.

2- ملتي فيتامين Smarty Pants Kids

يُعد أحد المنتجات الأكثر قابلية عند الأطفال.

لماذا اخترناه؟

في الحقيقة هذا المنتج تتوافرفيه كل المميزات التي تُلبي رغبات الأطفال وبطريقة آمنه، يقدم تركيبة فريدة ومميزة من أهم الفيتامينات للأطفال مثل فيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ب12، واليود والفولات مدعومة بتركيبة مميزة من أحماض أوميغا 3 الدهنية من زيت السمك والتي تدعم النمو العقلي السليم وكذلك مجموعة من الألياف والتي تساعد الأطفال الذين يعانون من الإمساك.

كما أنه يتميز بطعمه المقبول ويتميز أيضا باحتوائه على محليات طبيعية وهي مستخلص لوهان.

كما يتميز بشكله الصيدلى، إذ يتوفر في صورة علكة سهلة الاستخدام من قبل الأطفال.

الطعم:

يُقدم هذا المنتج في ثلاثة أطعمة مختلفة ومميزة وتحظى بإقبال عند الأطفال وهم البرتقال، والليمون، والفراولة والموز.

يتميز أيضا باحتوائه على محليات طبيعية وهي عبارة عن مستخلص لوهان مما يوفر لطفلك الطعم المقبول دون الحاجة لاستخدام محليات أو منكهات صناعية.

السلامة:

مختبر من قبل برنامج IGEN لخلوه من المكونات المعدلة وراثيًا (No GMO)، كما يتم اختبار كل دفعة في مختبر خارجي، كذلك يتم اختيار كل المغذيات المضافة للمنتج حسب أبحاث علمية شاملة.

معلومات عن الشركة:

تأسست الشركة عام 2011 على أيدي مجموعة من القادة المعنيين بالصحة والسلامة، وكان الهدف الأساسي هو توفير منتج صحي من مصدر طبيعي دون التخلي عن أي من معايير الجودة، كل منتجاتها غير معدلة وراثيا وتخضع للفحص المختبري لاختبار درجة النقاء والفعالية.

جميع المنتجات خالية من المُحليات والمنكهات الصناعية.

المكونات:

فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب6، فيتامين ب12، حمض الفوليك، حمض البانتوثنيك، البيوتين، اليود، الزنك، كولين، الصوديوم، زيت السمك، أحماض أوميجا 3 الدهنية EPA, DHA، إينوسيتول FCC.

طريقة الاستخدام:

صُمم خصيصا للأطفال من عمر أربع سنوات وأكثر، يتناول الطفل يوميا أربع أقراص صمغية قبل أو بعد الأكل، ويجب أن يُمضغ كل قرص جيدا.

المميزات:

  • تركيبة مميزة فريدة تتكون من 13 عنصرا من الفيتامينات بالمعدلات القياسية التي يحتاجها الأطفال.
  • يحتوي على زيت السمك وأحماض أوميجا 3 الدهنية التي تمنح الطفل النمو العقلي السليم.
  • يحتوي على الألياف التي تساعد الأطفال على التخلص من الإمساك.
  • خال من الحديد لتجنب حدوث أي سُمية قد تحدث.
  • آمن على الأطفال، خال من الجلوتين وغير معدل وراثيا.
  • خال من القمح، والحليب، والبيض، وفول الصويا، والفول السوداني، والأسماك، والمحار، كل هذه المكونات من مسببات الحساسية وهذا مايضمن سلامة طفلك.
  • طعم مميز بنكهات محببة من قبل الأطفال ومحليات طبيعية.
  • على الرغم من احتوائه على زيت السمك إلا أنه لا يظهر مطلقا في الطعم، مما يجعل الطفل يحقق أعلى استفادة دون عناء.

السلبيات:

  • تحتوي على جيلاتين الخنزير

تحذيرات:

  • يُفضل عدم تناول المنتج إذا كان غطاء الأمان الداخلي مكسور.
  • يفضل تناوله حسب الجرعة المعتادة.

3- ملتي فيتامين Garden of Life MyKind

فواكه طبيعية وفيتامينات تم صياغتها في شكل أقراص صمغية سهلة الاستخدام.

لماذا اخترناه؟

يعد الأولى من نوعه الذي يقدم مزيج فريد من فواكه وخضروات طبيعية عضوية غير معدلة وراثيا، 9 فواكه مختلفة في كل عبوة لتضمن حصول طفلك على العناصر اللازمة بشكل آمن وفعال.

كما يتم تصنيعه خصيصا في صورة حلوى على شكل دب، ويتميز بمحليات ومنكهات من مصادر طبيعية آمنة من أجل إرضاء طفلك.

الطعم:

هذا المنتج يحتوي على سكريات من مصدر طبيعي (الفاكهة العضوية)، يقدم خليط من 9 فواكه طبيعية مع مجموعة من الفيتامينات المهمة للطفل.

السلامة:

هذا المنتج غير معدل وراثيا ومعتمد كمنتج عضوي لدى وزارة الزراعة الأمريكية، ومعتمد من ( مراقبة الجودة, QCS).

خال من المواد الصناعية والكيميائية، أيضا لا يحتوي على الجلوتين.

معلومات عن الشركة:

تحمل الشركة على عاتقها تحمل المسئولية في توفير منتجات آمنة مصدرها الأول الفواكه والخضروات الطبيعية، يوفرون هذه العناصر الطبيعية من مزارعهم الخاصة تحت إشرافهم للتأكد من أنها منتجات عضوية.

الشركة حاصلة على شهادة معتمدة بأن منتجاتها غير معدلة وراثيا Non-GMO Project) Verified)، ويتم اختبارها في مختبرات أخرى للتأكد من أن المنتج قد تم انتاجه على هذا الأساس.

الشركة حاصلة على شهادة معتمدة لخلو منتجاتها من المبيدات الحشرية والنباتية أو الأسمدة الصناعية (USDA Organic).

المكونات:

مزيج من الفيتامينات والفواكه والخضروات الطبيعية:

  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين هـ، فيتامين د، فيتامين ك، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين ب6، فيتامين ب12، حمض الفوليك، النياسين، البيوتين، حمض البانتوثنيك، الزنك، السيلينيوم، المنجنيز، الكروم، بروتين.
  • خليط من الفواكه العضوية: التفاح العضوي (عصير الفواكه والخضروات العضوية)، الخوخ العضوي (هريس الفواكه)، ألياف التابيوكا العضوية، البكتين (من التفاح والبرتقال)، نكهة الخوخ العضوية، عصير الجزر الأرجواني العضوي، برتقال عضوي (قشر)، ووجبة أرز عضوي وزيت عباد الشمس العضوي.
  • مخلوط الفيتامينات الغذائية العضوية المعتمدة: مستخلص ألما التوت العضوي، والسمسم العضوي (أوراق)، والجوافة العضوية (فاكهة وأوراق) ، والليمون العضوي (قشر)، والريحان المقدس العضوية (ورقة)، العضوية أناتو (الفاكهة والبذور)، العضوية المورينغا (ورقة)، البنجر العضوية (الجذر)، البروكلي العضوية (الساق والزهرة)، الجزرة العضوية (الجذر) (فاكهة)، فواكه عضوية (فواكه)، كرز عضوي (فواكه)، فلفل عضوي (فواكه)، فلفل أخضر عضوي (فواكه)، براعم عضوي (أوراق)، زنجبيل عضوي (جذور)، عضوي توت (الفاكهة)، الثوم العضوي (لمبة)، العضوية البصل الأخضر (لمبة)، العضوية التوت (فاكهة)، البقدونس العضوي (أوراق)، القرنبيط العضوي (زهرة و الجذعية)، الملفوف الأحمر العضوي (ورقة)، الهليون العضوي (زهرة و الجذعية)، الكرفس العضوي (ساق)، الخيار العضوي (القرع).

طريقة الاستخدام:

صُمم خصيصا للأطفال من عمر أربع سنوات في ما أكثر، لابد من تناول أربع علكات يومياً مع الطعام تحت إشراف الأباء.

المميزات:

  • يتميز بتركيبة فريدة من الفواكه الطبيعية والفيتامينات الأساسية اللازمة لبناء أجسامهم.
  • خال تماماً من المواد المصنعة والكيميائية وغيرها من المركبات الضارة.
  • تقدمه الشركة في صورة أقراص صمغية على شكل دب لجذب انتباه الأطفال، وللتغلب على مشكلة البلع لدى بعض الأطفال.
  • مُضاف إليه محليات من مصدر طبيعي (فواكه عضوية).
  • خال من الصويا والألبان والمكسرات.
  • متوفر في نكهتين مميزين طعم الفواكه العضوية، وطعم الكرز العضوي.
  • يستمد الخاصية المضغية من قشر البرتقال العضوي والبكتين من التفاح العضوي؛ فهو خال من الجيلاتين.
  • يحتوي على 800 وحدة دولية من فيتامين د ويتميز أنه من مصدرطبيعي.

العيوب:

  • قد تكون المحليات والمنكهات الطبيعية لاتلقى رواجا عند الأطفال، يشتكي بعض الأطفال من حمضية الطعم.

تحذيرات:

  • لابد من تناولها تحت اشراف الآباء، إذ قد تتسبب العلكات في الاختناق أثناء تناوله.
  • إذا كان غطاء الأمان مفقودا أو مكسورا، لايُفضل تناوله.
  • يحفظ في مكان بارد وجاف حتى لا يفقد فاعليته.

كيف اخترنا أفضل ملتي فيتامين لطفلك؟

كان لابد أن نُراعي المعايير الخاصة بالأطفال، والتي تختلف عن البالغين ومنها الطعم؛ إذ يمثل عامل أساسي ومهم للأطفال، فاختارنا أفضل المنتجات التي تتميز بأطعمة طبيعية ومقبولة وعلى رأسهم Smarty Pants Kids، طالما لا يؤثر على جودة المنتج فلما لا.

يعاني أغلبية الأطفال من صعوبة البلع، خاصة في السنوات الأولى، لذا توفير منتجات في أشكال صمغية قابلة للمضغ يعد خيارا جيدا.

على الرغم من أهمية عنصر الحديد للأطفال؛ إلا أن كثير من الأباء والأمهات يخافون كثيرا من المشاكل التي تصاحب تناوله، لذا قدمنا منتجات طبيعية خالية من الحديد وتحتوي على الفيتامينات اللازمة لنمو الطفل.

الجرعات الموصي بها للأطفال تختلف تماما عن الكبار، لذا قمنا بفحص العديد من المنتجات المختلفة؛ لتحديد أكثرهم التزماً بالجرعات المحددة.

طبقا لكل هذه المعايير مع جودة المنتج من التصنيع حتى التغليف، قد قدمنا أفضل ثلاث منتجات ملتي فيتامين (Multivitamins) للأطفال في السوق، يُمكنك الاختيار من بينهم حسب احتياجات طفلك.


كيف تختار افضل ملتي فيتامين للاطفال؟

اختيار ملتي فيتامين لطفلك ليست مهمة سهلة، يجب عليك تحديد احتياجات طفلك أولاً، وماهو هدفك من تناول طفلك للملتي فيتامين، هل هو لرفع كفاءة الجهاز المناعي؟، أم للحفاظ على الأسنان والعظام والنمو السليم للطفل.

لا يكون معيارك الأول للاختيار هو الطعم، ابحث عن منتجات عالية الجودة من مصدر موثوق.

اختيار الشكل الصيدلي المناسب لطفلك، غالبا ما تكون الأقراص الصمغية لسهولة مضغها والتغلب على مشكلة البلع.

من أفضل الفيتامينات التي يجب أن تبحث عنها لطفلك في هذه المرحلة هي:

  • فيتامين أ: يساعد طفلك على النمو الطبيعي، وصحة الجلد والعينين.
  • فيتامين ب: ليساعد في عملية التمثيل الغذائي، و يمد طفلك بالطاقة ودعم الجهاز المناعي.
  • فيتامين ج: مضاد للأكسدة ويخلص الجسم من السموم.
  • فيتامين د: لدعم العظام والأسنان، ويساعد في امتصاص الكالسيوم.
  • الحديد: لإنتاج خلايا كرات الدم الحمراء.

هناك أيضا مكونات يجب تجنبها عند اختيار ملتي فيتامين للأطفال مثل الألوان الصناعية والمحليات والمنكهات الصناعية، نشا الذرة، والجيلاتين.

يجب أن يكون خال من الجلوتين ومنتجات الألبان، وفول الصويا، والذرة، والفول السوداني، والأسماك، والمحار.

لا يحتوي على العناصر الثقيلة مثل الزرنيخ والزئبق.


ما هي فوائد الملتي فيتامين للاطفال؟

  • يوفر الملتي فيتامين مستويات عالية من بعض الفيتامينات مثل الكالسيوم وفيتامين أ، والتي يصعب الحصول عليهم من خلال النظام الغذائي للطفل.
  • يساعد في سد الثغرات الغذائية عند الأطفال، ومنع ظهور الأمراض الشائعة بين الأطفال مثل فقر الدم، وهشاشة العظام، والحالات الفيروسية.
  • بالنسبة للأطفال النباتيين لا يعتمدوا على العنصر الحيواني، فيعانوا من نقص بعض الفيتامينات مثل فيتامين ب، وفيتامين د؛ لذا يكون ملتي فيتامين هو المصدر الرئيسي لسد هذا النقص.
  • يدعم الجهاز المناعي ويقلل من معدل الإصابة بالأمراض المناعة الذاتية.
  • يحافظ على صحة العظام والأسنان، ودعم الأعصاب، والحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية.
  • يساعد الملتي فيتامين في علاج الاضطرابات العقلية بين الأطفال؛ إذ أثبتت الأبحاث فاعليته في علاج التوحد بين الأطفال.

المراجع:

https://bodynutrition.org/multivitamin-for-kids/

https://healthtrends.com/multivitamin-for-kid/

https://www.amymyersmd.com/2017/09/child-needs-high-quality-multivitamin/


أقرأ المزيد:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518