اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

4 افضل انواع ملتي فيتامين للرجال

كثيراً مايظن البعض أن اتباع نظام غذائي بعينه، وتناول الفواكه والخضروات باستمرار قد يُعوض احتياجاتهم من الفيتامينات والمعادن، لايدركون أن هذا النظام لايقدر على مواجهة الثغرات المتواجدة في روتينهم اليومي.

لاشك أن احتياجات الرجال بصفة عامة تختلف تماماً عن النساء، فلديهم مسئوليات متعددة ذهنية وعضلية، ويستهلكون الكثير من مخزونهم، لذا لابد من توافر مصدر داعم لاحتياجاتهم، بالطبع هو ملتي فيتامين للرجال؛ إذ يُؤمن لهم جميع العناصر الأساسية والحيوية التي تجعلهم يحافظون على مستوى أداء عالي.

ما هو افضل ملتي فيتامين للرجال؟

لقد كنا في غاية الحرص عند اختيار ملتي فيتامين تتوافر فيه كل العناصر الأساسية، ويكون أكثر فاعلية وعلى مستوى عالي من الجودة، ويتناسب أيضاً مع مختلف الفئات العمرية، وكانت هذه أفضل أنواع ملتي فيتامين المتوفرة في السوق.


1- ملتي فيتامين Rainbow Light Men´s

يتصدر هذا المنتج المرتبة الأولى بين المنتجات الأخرى

لماذا اخترناه؟

يقدم هذا المنتج تركيبة فريدة مصنوعة خصيصا للرجال، بمزيج من الفيتامينات والمعادن الأساسية عضوية المنشأ، مدعمة بمزيج من الإنزيمات الهاضمة والبروبيوتك لدعم جهازك الهضمي، ويوفر دعماً إضافياً من أجل صحة القلب والإنجاب والبروستاتا.

يضمن لك الحصول على 100% من الجرعة الموصي بها يومياً من جميع الفيتامينات والمعادن، كما أنه يُعد خياراً جيدا إذا كنت تعاني من الحساسية الغذائية.

السلامة:

تُقدم جميع منتجاتهم وفقا لمعايير التصنيع الجيد(GMP) التي أقرتها إدارة الغذاء والدواء FDA ، يعملوا على توفير مكونات عالية الجودة غالباً ماتكون مسجلة في مشروع Non GMO إذ أنه غير معدل وراثياً.

خال من الجلوتين والقمح وفول الصويا والفول السوداني والبيض والألبان والأسماك والمحار.

معلومات عن الشركة:

تأسست الشركة المصنعة (Rainbow Light) عام 1981 في مدينة سانتا كروز في ولاية كاليفورنيا على أيدي مجموعة من الأفراد يجمعهم هدف واحد ألا وهو توفير مكملات غذائية صحية مستوحاة من الطبيعة.

ويعود الإسم عندما اكتشف الباحثون لديهم انكسار السبيرولينا تحت مقياس الطيف الضوئي إلى ألوان قوس قزح.

طريقة الاستخدام:

تناول قرص واحد يومياً خلال الوجبات أو بينها، ويمكنك تناوله أيضا على معدة فارغة؛ إذ انه يحتوي على تركيبة لطيفة على المعدة.

المكونات:

تضم الأقراص هذا المزيج الفريد:

  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ب2، وفيتامين ب6، وفيتامين ب12، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وحمض الفوليك، والبيوتين، وحمض البانتوثينيك، والكولين، الكالسيوم، والمغنسيوم، واليود، والزنك، والسيلينيوم، والمنجنيز، والكروم، والمولبيدينوم.
  • مزيج من النباتات العضوية: سبيرولينا العضوية، البنجر العضوي (الجذر)، البروكلي العضوي (النبات)، اللفت العضوي (ورقة)، السبانخ العضوية (ورقة)، العليق العضوي (الفاكهة)، التوت العضوي (الفاكهة)، الجزر العضوي (الجذر)، التوت البري العضوي (الفاكهة).
  • مزيج داعم للرجال: خليط من سبيرولينا العضوي مع بلميط منشاري.
  • مزيج من الإنزيمات الهاضمة: البروتيز، والليباز، والأميلاز، والسليلاز.
  • البروبيوتك: باسيلس كوأجيولان (Bacillus coagulans).

المميزات:

  • تركيبة فريدة تمنحك الصحة والطاقة، إذ توفر الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة الضرورية للرجال.
  • يحتوي على العناصر الأساسية اللازمة لصحة القلب والصحة الإنجابية والبروستاتا ودعم الجهاز المناعي.
  • يحتوي أيضاً على مجموعة من فيتامين ب12 والإنزيمات الهاضمة ومزيج داعم للرجال لتعزيز الطاقة والوصول للمستويات المطلوبة.
  • لطيف على المعدة؛ لاحتوائة على مجموعة من الإنزيمات الهاضمة العضوية.
  • آمن ويتناسب مع الرجال الذين يعانون من الحساسية الغذائية؛ لخلوه من الجلوتين والقمح وغيرها من مسببات الحساسية.
  • لايحتوي على مواد كيمائية، أو محليات ومنكهات صناعية.

العيوب:

  • قد يشكو البعض من ارتفاع السعر؛ لكن أجده متناسباً مع الجودة والكفاءة المتواجدة في هذا المنتج.

تحذيرات:

  • يُحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
  • يُرجى استشارة الطبيب إن كنت تعاني من أحد الأمراض.

2- ملتي فيتامين Garden of Life Men

من أفضل المنتجات عضوية المصدر المتصدرة في عالم مكملات الملتي فيتامين للرجال.

لماذا اخترناه؟

يحتوي هذا المنتج على مزيج من ثلاثة وعشرين من الفواكه والخضروات والأعشاب المجففة وجميعها معتمدة من وزارة الزراعة الأمريكية.

كما يقدم فيتامين ب 12 (ميثيل كوبالامين) في صوره الأكثر فاعلية للوصول لمستويات عالية من الطاقة البدنية والعقلية، ويدعم صحة القلب والبروستاتا.

السلامة:

تتبع الشركة المنتجة سياسة التصنيع الجيد، كما أن هذا المنتج مُعتمد من قبل وزارة الزراعة الأمريكية USDA، ومعتمد من Vegan action بأنه نباتي المصدر، كما أنه غير معدل وراثياً (Non GMO Project Verified )، وخال من الجلوتين ومسببات الحساسية، كما أنه يخلو من المواد والمنكهات والمحليات الصناعية.

معلومات عن الشركة:

تعمل الشركة المنتجة على توفير مكمل ملتي فيتامين (Multivitamins) يحتوي على فواكه وخضروات عضوية لايخلو منها نظامك الغذائي؛ إذ توفرها بنسب أعلى من الجرعات الموصي بها حتى تمدك بالطاقة البدنية والعقلية.

أيضاً تحرص على زراعة الفواكه والخضروات في مزارعها الخاصة، وتحرص على اتباع أساليب الزراعة السليمة الخالية من المبيدات الحشرية والنباتية.

طريقة الاستخدام:

حتى تحصل على النتائج المرجوة تناول أربع حبوب يوميا بمعدل قرصين مرتين في اليوم، ويمكن أن تُؤخد على معدة فارغة، كما يمكنك فتح الكبسولات وإضافة المحتوى إلى الماء أو العصير.

المكونات:

خليط عضوي من:

  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين ب12، وفيتامين ب6، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وحمض الفوليك، والنياسين، والبيوتين، وحمض البانتوثنيك، الكالسيوم، والمغنسيوم، واليود، والزنك، والسيلينيوم، والنحاس، والكروم، والفاناديوم، والمولبيدنيوم، والبورون.
  • مزيج من الفواكه والخضروات العضوية: الجزر العضوي (الجذر)، والقرنبيط العضوي (الساق والزهرة)، والسبانخ العضوي (أوراق)، والطماطم العضوية (الفاكهة)، والفراولة العضوية (الفاكهة) (فواكه)، كرنب بروكسل العضوي (أوراق)، التوت الأزرق (الفاكهة)، الزنجبيل العضوي (الجذر)، الثوم العضوي ، البصل الأخضر العضوي ، التوت العضوي (الفاكهة)، الفلفل الحلو، الكرفس العضوي (الساق)، الخيار العضوي، القرنبيط العضوي، الهليون العضوي (الزهرة و الجذع).
  • مزيج من الإنزيمات الهاضمة والبروبيوتك: الليباز، البروتياز، أسبرجيلوببسين، بيتا جلوكاناز، سيليولاز، بروميلين،اللاكتاز، بابين، بيبتيداز، البكتيناز، زيلانيس، هيميسيلولاس، والبروبيوتك من [لاكتوباسيلوس بولجاريكوس، لاكتوباسيلوس بلانتاروم] (500 مليون وحدة)، ساكاروميسز سيريفيسياي.
  • مضادات الأكسدة وداعم للجهاز المناعي من مصادر عضوية، وكو إنزيم كيو10.
  • أوراق نبات المورينجا العضوية كمصدر للكاروتينات المتنوعة، وبذور فيتيكس نيغوندو العضوية كمصدر لتوكوفيرولز المتنوعة.

المميزات:

  • يوفر لك جميع الفيتامينات والمعادن بما في ذلك حمض الفوليك الذي يدعم البروستاتا، وعنصر الكروم الذي يدعم عملية التمثيل الغذائي.
  • يمدك بالطاقة العقلية والبدنية؛ إذ يحتوي على مجموعة من فيتامين ب12، وفيتامين ب1، وفيتامين ب6، وفيتامين ب2.
  • يمنحك 100% من احتياجاتك اليومية من جميع العناصر ماعدا الكالسيوم والمغنسيوم.
  • يدعم الجهاز الهضمي بمزيج فريد من الإنزيمات الهاضمة والبروبيوتك.
  • خال من الجلوتين والمواد الكيميائية والمحليات والمنكهات المصنعة.
  • آمن من مصدر نباتي، وغير معدل وراثياً.

العيوب:

  • لا توجد

تحذيرات:

  • يٌحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • استشر طبيبك إن كنت تتناول أدوية أخرى باستمرار.

3- للرجال بعد سن الأربعين: MegaFood Men +40

صُمم خصيصا ليكمل احتياجات الرجال بعد عمر الأربعين

لماذا اخترناه؟

يحتوي هذا المنتج على مزيج من المعادن والعناصر الأساسية اللازمة للرجال فوق الأربعين، ويخلو هذا المنتج من الحديد؛ إذ لا ينصح باستخدام الحديد من قبل الرجال إلا بتوجيه من الطبيب.

تعمل كل هذه العناصر المستوحاة من الطبيعة على دعم الجهاز العصبي والقلب والأوعية الدموية، ويحتوي على فيتامين د من أجل الحفاظ على صحة العظام.

السلامة:

خال من الجلوتين؛ إذ أنه معتمد من المؤسسة الوطنية لعلم الصحة الوقائية NSF، ومعتمد من (مشروع العضويات غير المعدلة وراثيًا)، وخال من المبيدات الحشرية والنباتية وقد تم اختباره لذلك، خال من الألبان وفول الصويا، ومعتمد من Vegan action بأنه نباتي المصدر يُنقل من المزرعة إلى التصنيع مباشرة.

معلومات عن الشركة:

تتعاون الشركة مع المزارعين المهتمين أيضاً بالزراعة العضوية، تستخدم طرق ذو فاعلية لاقتران كل من الفيتامينات والمعادن مع الغذاء المناسب للحصول على أقصى فاعلية وجودة، وفي عام 2018 تم اعتمادها من قبل ® B Lab.

طريقة الاستخدام:

قرص واحد يومياً ويمكن تناوله خلال اليوم وعلى معدة فارغة.

المكونات:

  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين ب12، وفيتامين ب6، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وحمض الفوليك، والنياسين، والبيوتين، وحمض البانتوثنيك، واليود، والزنك، والسيلينيوم، والنحاس، والكروم، والمنجنيز، والمولبيدنيوم، والبورون.
  • مزيج من الأعشاب والفواكه والخضروات: بلميط منشاري، بذور الأشواجاندا، عشبة الزعرور، أوراق الأوريجانو، عشبة الهندباء، نبات الجنكوبيلوبا العضوي ، جذر الكركم العضوي ، جذر الزنجبيل العضوي، عشبة الأستراغالوس، برتقال عضوي، توت عضوي، جذور الجنسنج، شزندرة صينية، فطر شيتاكي.

المميزات:

  • منتج خالي من الحديد يتناسب مع احتياجات الرجال فوق الأربعين.
  • يدعم الطاقة البدنية والعقلية، وصحة القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي.
  • يحتوي على 400 وحدة دولية من فيتامين د للحفاظ على صحة العظام.
  • يحتوي على الزنك لدعم البروستاتا.
  • خال من مسببات الحساسية مثل الألبان وفول الصويا.
  • مناسب لمرضى السيلياك؛ لخلوه من الجلوتين.

العيوب:

  • لا توجد

4- للرجال بعد سن الخمسين: Natural Factors Men’s + 50

تركيبة فريدة مصممة خصيصاً لتتناسب مع احتياجات الرجال فوق سن الخمسين.

لماذا اخترناه؟

تُعد هذه المرحلة العمرية ذات متطلبات خاصة، فهم بحاجة إلى فيتامينات ومعادن بعينها لدعم احتياجاتهم.

لذا كان هذا المنتج الخيار الأول؛ إذ يحتوي على أكثر من عشرين عنصرا من الفيتامينات والمعادن، مع مجموعة من الإنزيمات ومضادات الأكسدة والبوليفينول من مزارعهم الخاصة مع مجموعة من العناصر الغذائية العضوية، التي تساعد على دعم الاحتياجات الصحية للرجال فوق الخمسين.

إذ تحتوي على عناصر ذات أهمية بالغة لدعم الجهاز العصبي، والقلب.

السلامة:

تقوم الشركة بعملية التصنيع والتعبئة وفقاً لممارسة التصنيع الجيد (GMP) المعتمدة من إدارة الأغذية والعقاقير من وزارة الصحة الكندية، وعلى الرغم أن منتجاتهم عضوية وتحت إشرافهم ومع ذلك يُخضعوا منتجاتهم للفحص للتأكد من أنها غير معدلة وراثياً (Non GMO)، أو تحتوي على أي ملوثات أخرى؛ لتضمن وصولك المنتجات في أنقى صورها.

كذلك معتمدة أيضا من جمعية الشهادات الزراعية بالمحيط الهادي، خال من المبيدات الحشرية والنباتية والمعادن الثقيلة.

تنفرد الشركة المنتجة بتكنولوجيا فريدة (Enviro Simplex processing) والتي تحافظ على درجة الحرارة أثناء التصنيع أقل من 48 درجة مئوية؛ لتضمن استمرارية فاعلية النباتات العضوية عند امتزاجها وتصنيع مكمل ملتي فيتامين ذو جودة.

معلومات عن الشركة:

تٌعد Natural Factors من أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الغذائية في أمريكا الشمالية، والتي تعود أصولها إلى الخمسينات، وشعارهم هو صناعة منتجات غذائية صحية.

تعمل الشركة على حماية منتجاتها من الأشعة فوق البنفسجية، والأكسجين طوال عملية التصنيع، وتُعبأ في عبوات زجاجية واقية مغلفة في عبوات خارجية خالية من السموم، ومُعاد تدويرها بنسبة 100%.

طريقة الاستخدام:

تناول 2 قرص يومياً.

المكونات:

متعدد الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين ب12، وفيتامين ب1، وفيتامين ب2، وفيتامين ب6، حمض الفوليك، النياسين، حمض البانتوثنيك، والكالسيوم، واليود، والنحاس، المنجنيز، والمغنسيوم، والسيلينيوم، الكروم، البورون، الليكوبين، اللوتين.

المغذيات العضوية: وتبدأ ب 200 جم من النباتات العضوية التي يتم تصنيعها من خلال تقنية (Enviro Simplex processing) والتي تحافظ على فاعلية النباتات حتى التصنيع، ويتكون الغذاء الحيوي من:

  • الخضروات النشطة: اللفت العضوي (أوراق)، البرسيم العضوي (الهوائي)، الكزبرة العضوية (الأوراق)، البقدونس العضوي (الهوائي)، الكبر (التوت) ، الخرشوف العضوي (الأوراق)، الفجل الأسود العضوي (الجذر)، عشب الشعير، الفلفل الحار (ورقة)، الكرفس العضوي (البذور)، البنجر العضوي (الجذر)، الطماطم العضوية.
  • الخضروات الصليبية: الوسابي (جذمور) والبروكلي المنعش المجفف الطازج (الهوائي)، الرشاد العضوي (الأوراق)، الفجل الأبيض (الجذر)، الفجل الأحمر (الجذر)، القرنبيط العضوي (الهوائي) ، الملفوف العضوي (الورقة)، الجرجير العضوي (ورقة)، جرجير الماء العضوي (ورقة)، الثوم.
  • الفواكه التي تحتوي على مركبات البولي فينول: العنب، الرمان، الفراولة، التوت البري العضوي، التوت الأزرق العضوي، توت العليق، مسحوق التوت الهندي العضوي، الأملج، شزندرة صينية ، برتقال أحمر ، التوت العضوي.
  • الأعشاب والنباتات: الكركم (الجذر)، الشاي الأخضر العضوي منزوع الكافيين (نبات)، شوك الحليب العضوي (البذور)، الزنجبيل العضوي (جذمور)، القنفذ العضوي (الهوائي)، زهرة القطيفة، الهندباء العضوية (الجذر)، الزعتر العضوي (الهوائي)، النعناع العضوي (الهوائي).
  • خضروات البحر النباتية الكاملة: سبيرولينا عضوية ، كلوريلا العضوي ، طحالب حمراء ، طحالب خضراء زرقاء ، مسحوق السالينا ، عشب البحر.
  • المكونات الأخرى: السليلوز النباتي ، والسيليكا ، ومواد التشحيم النباتية (النخيل) ، والكلوروفيل.

المميزات:

  • يقدم تركيبة فريدة من عشرين عنصرا من الفيتامينات والمعادن مع مجموعة من الإنزيمات ومضادات الأكسدة.
  • خال من الجلوتين ونشا الذرة.
  • مناسب للنباتيين.
  • لا يحتوي على مواد كيميائية، أو منكهات ومحليات صناعية.
  • خال من مسببات الحساسية مثل القمح والألبان والبيض وفول الصويا والسكر والخميرة والأسماك والمحاروالمكسرات.
  • يضمن لك الحصول على الاستفادة الكاملة من النباتات المستخدمة في التصنيع من خلال استخدام تقنية Enviro Simplex.

العيوب:

  • وجد البعض أن نكهة الخضروات قوية مما يجعل الطعم غير مقبول نسبياً

تحذيرات:

  • يُحفظ بعيدا عن متناول الأطفال.
  • لايُستخدم في حالة إذا كان الغطاء مكسوراً.
  • يُحفظ في مكان بارد وجاف لضمان الفاعلية.

كيف اخترنا لك أفضل الأنواع؟

قد يتوارد إلى أذهانكم لما هذه المنتجات بعينها؟ وللإجابة على هذا التساؤل سنسرد سوياً المعايير والضوابط التي من خلالها قد اخترنا أفضل ملتي فيتامين (Multivitamins) للرجال.

  • أولاً: هدفنا توفير منتجات عضوية تخلو من الحشوات الكيميائية، والتي ضررها قد يضاهي الفائدة المنتظرة؛ لذا اختياراتنا كانت عضوية المصدر تخلو من المواد الكيميائية والمحليات والمنكهات الصناعية.
  • ثانياً: إن عامل السن ضروري للغاية، لابد أن ننتبه إليه جيداً عند اختيار مكمل ملتي فيتامين مناسب؛ إذ أن كل منتج ملتي فيتامين يحتوي على فيتامينات ومعادن تختلف باختلاف المرحلة العمرية المخصص لها.
  • ثالثاً: في ظل ازدحام السوق بالعديد من منتجات متعدد الفيتامينات للرجال، كان لابد أن ننتبه للمحتوى الداخلي للمنتج، وأن يحتوي على جميع العناصر الأساسية لك، وبمعدلات تساوي الجرعات الموصي بتناولها يومياً أو أكثر، ومن أهم هذه العناصر فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، فيتامين ب، وفيتامين ك، والكالسيوم، والمغنسيوم، والبورون، والزنك، والسيلينيوم، والبلميط المنشاري.
  • رابعاً: السعر مقابل القيمة الغذائية والفائدة المتوقعة، لذا اختارنا منتجات عضوية ذو قيمة غذائية عالية وبمقابل مادي مقبول.
  • خامساً: كان لابد أن نأخذ في الاعتبار مرضى السيلياك، ومن يعانون من التحسس الغذائي؛ فقد اخترنا منتجات خالية من الجلوتين ومسببات الحساسية المختلفة.

كيف تختار افضل نوع ملتي فيتامين للرجال؟

إذا كان لديك رغبة في اختيار ملتي فيتامين (Multivitamins) مناسب لك في ظل هذا الكم من منتجات متعدد الفيتامينات، فلابد أن تتبع بعض الخطوات لتساعدك على الإختيار الصحيح.

امنح نفسك القليل من الوقت لتبحث من خلال الإنترنت حول أفضل ملتي فيتامين متواجدة في السوق، ومراجعة أراء المستهلكين حول هذه المنتجات، حتى تساعدك على اتخاذ القرار المناسب في اختيار ملتي فيتامين، مع بعض النصائح التالية التي تدعم قرارك كالتالي:

  • انتبه عند اختيار ملتي فيتامين أن يكون لأحد الشركات المعتمدة والمعروفة، ليست مجهولة الهوية مهما كانت المغريات من انخفاض في السعر أو عروض على المنتجات.
  • عند اختيارك ملتي فيتامين لابد أن يُلبي احتياجاتك الحالية، لذا انتبه للمرحلة العمرية والمكونات التي بداخل العبوة، فالرجال ليسوا بحاجة لتناول الحديد إلا في بعض الحالات المرضية، ويجب أن يمدك بالعناصر الأساسية السابق ذكرها.
  • تأكد من تواجد العناصر بالنسب الموصي بتناولها يوميا وحصولك على 100%من هذه النسب ماعدا الكالسيوم والمغنسيوم لأن هذا يؤثر سلباً على شكل القرص المعد.

ملتي فيتامين العضوي مقابل ملتي فيتامين الكيميائي:

لقد انحصرت اختياراتنا حول المنتجات عضوية المصدر، ليس هباءاً وإنما لما لها من فوائد للجسم مقارنة بالملتي فيتامين الكيميائي.

أيضا قدرة الجسم على امتصاص الفيتامينات عضوية المصدر أعلى من الفيتامينات المصنعة، على سبيل المثال يمتص الجسم فيتامين هـ عضوي المصدر أسرع من المصادر الكيميائية.

كذلك تخلو من المحليات والمنكهات الصناعية، وكذلك من مسببات الحساسية المختلفة، كما أنها تناسب النباتيين على عكس الملتي الفيتامين الكيميائي.


المراجع:

https://www.healthline.com/nutrition/best-multivitamins-for-men#section2

https://www.walmart.com/ip/Garden-of-Life-Vitamin-Code-Men-s-Multi-120-Capsules/48072340


أقرأ المزيد:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518