اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

افضل 3 انواع ملتي فيتامين للنساء

غالبا ما تنهمكين سيدتي بين هنا وهناك، لديكِ العديد والعديد من المسئوليات، تُبذلين الكثير من المجهود الذي يفوق قدراتك البدنية، ويستنفذ مخزونك من الفيتامينات والمعادن، إذن أنتي بحاجة ملحة لتناول ملتي فيتامين يُلبي احتياجاتك، ويعوض ثغراتكِ الغذائية.

تختلف احتياجاتكِ على حسب المرحلة العمرية، لذا حرصنا أن نوفر لك أفضل منتجات متعدد الفيتامينات التي تناسبكِ في مراحلكِ المختلفة الشباب، وبعد سن الأربعين، وبعد سن الخمسين.

افضل أنواع ملتي فيتامين للنساء

من بين العديد من المنتجات المتاحة، كان هدفُنا هو اختيار أكثر ملتي فيتامين فاعلية وجودة، وكانت النتيجة كالتالي:

1- ملتي فيتامين Megafood Women’s

لماذا اخترناه؟

يتصدر هذا المنتج اختياراتنا، فهو متوفر في شكل حبوب سهلة البلع، تُصنع كليا من أساس نباتي، وتوفر لكِ كل الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الحديد وفيتامين ب وحمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين د ومزيج من الأعشاب يعمل على رفع كفاءة الجهاز العصبي ويزودكِ بالطاقة.

كل هذه الفيتامينات والمعادن تُستخلص من الفواكه والخضروات العضوية، والتي تُصنع تحت إشراف مباشر من الشركة المنتجة، وخال تماما من المواد الكيميائية.

السلامة:

تحرص الشركة المنتجة على اتباع معايير الجودة أثناء التصنيع، لديها شهادة التصنيع الجيد ( GMP)، ومعتمد من المؤسسة الوطنية لعلم الصحة الوقائية NSF – لخلوه من الجلوتين، كذلك معتمد بأن جميع مكوناته غير معدلة وراثيا (No جم.

وقد اُختبر لخلوه من المبيدات الحشرية والنباتية، لا يحتوي على الجليفوسات وهو مبيد نباتي يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي.

مكمل نباتي معتمدة من Vegan Action ، إذ لا يستخدم أي مشتقات حيوانية المصدر.

معلومات عن الشركة:

تأسست الشركة عام 1973 وتعمل على إنتاج منتجات عالية الجودة مصنعة من فواكه وخضروات عضوية، يتم زراعتها تحت إشراف من الشركة نفسها، وفي عام 2018 تم اعتمادها من قبل ® B Lab.

المكونات:

الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ (بيتاكاروتين بالجزر)، وفيتامين ج ( حمض الأسكوربيك من البرتقال العضوي)، وفيتامين د، وفيتامين هـ، وفيتامين ك، فيتامين ب1، فيتامين ب2، النياسين، فيتامين ب6، فيتامين ب12، حمض الفوليك (حمض الفوليك مع البروكلي)، البيوتين، حمض البانتوثينك، السيلينيوم، الحديد، الكالسيوم، اليود، الزنك، النحاس، المنجنيز، الكروم، المولبيدنيوم، البورون.

طريقة الاستخدام:

الجرعة المعتادة تناولِ قرص واحد يومياً في أي وقت طوال اليوم، ويُمكن تناوله على معدة فارغة.

المميزات:

  • خالِ من فول الصويا والألبان، والذي يضمن غياب ردود الفعل التحسسية.
  • خال من الجلوتين؛ لذا يُعد منتج آمن لمرضى السيلياك ( مرض حساسية القمح).
  • يحتوي على الحديد والذي يعد عنصراً مهماً لكِ خاصة في مراحل الحمل والرضاعة.
  • يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تحمي الجسم من أثر الجذور الحرة ( Free radicals).
  • يُقدم في شكل قرص سهل البلع مرة واحدة يومياً، وهذا يتناسب مع مسئولياتكِ المتعددة، فلن يستهلك منكِ الكثير من الوقت.
  • يمكن تناوله على معدة فارغة دون التسبب في أي مشاكل هضمية.
  • منتج يوفر جميع العناصر والفيتامينات التي تمنحكِ كل ماتحتاجين من مصادر طبيعية عضوية وتحت إشرافهم مباشرة، إذ يوفر فيتامين ج من البرتقال العضوي، وفيتامين ك من الملفوف، وفيتامين ب12 من خميرة غذائية تسمى سكارومايسس سيرفاسيا.
  • خال تمام من أي مبيدات حشرية أو نباتية.

العيوب:

  • قد تجدي سعره مرتفع مقارنة بالمنتجات الأخرى.

تحذيرات:

يجب أن يُحفظ بعيداً عن متناول الأطفال؛ إذ يحتوي على نسبة مرتفعة من الحديد مما قد يؤدي إلى السمية ومنها إلى الوفاة.


2- للنساء بعد سن الأربعين : Garden of Life Women´s +40

يُعد من أوائل المنتجات العضوية التي صُنعت خصيصاً للنساء فوق الأربعين عاماً.

لماذا اخترناه؟

يُقدم هذا المنتج عشرين عنصرا من الفيتامينات والمعادن لدعم النساء فوق الأربعين، ومن مصادر عضوية آمنة، تُصنع من الفواكه الطازجة والخضروات الخالية من المبيدات الحشرية والنباتية، وتخلو من الجلوتين وغير معدلة وراثياً.

تُصنع من الأعشاب والخضروات مثل الريحان والتوت والليمون، وتعمل على توفير أعلى مستويات الطاقة باحتوائها على نسبة كبيرة من فيتامين ب12 في الشكل النشط له ( ميثيل كوبالامين).

السلامة:

تتبنى الشركة مهمة تأمين عوامل السلامة والتصنيع الجيد لمنتجاتها، لذا حصُل هذا المنتج على الاعتماد من قبل وزارة الزراعة الأمريكية USDA، ومعتمد بأنه غير معدل وراثياٍ (Non GMO).

ومعتمد لخلوه من الجلوتين من منظمة اعتماد المنتجات الخالية من الجلوتين GFCO، ومعتمد كمنتج عضوي من قبل خدمات مراقبة الجودة QCS، معتمد بأنه من مصدر نباتي من قبل Vegan action.

معلومات عن الشركة:

Garden of Life الشركة المنتجة لديها رسالة واضحة وهو توفير ملتي فيتامين ( Multivitamins) من مصادر عضوية لايخلو منها نظامك الغذائي.

لكن بمعدلات أعلى، تعمل على تطبيق تقنية القرص النظيف في صناعتها؛ لتتأكد من خُلو منتجاتها من المواد الكيميائية والصناعية.

أيضاً تحرص على زراعة الفواكه والخضروات في مزارعها الخاصة، وتحرص على اتباع أساليب الزراعة السليمة الخالية من المبيدات الحشرية والنباتية.

المكونات:

  • الفيتامينات والمعادن: فيتامين ج، فيتامين د، فيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ب1(الثيامين)، فيتامين ب2 ( الريبوفلافين)،فيتامين ب6، النياسين، حمض الفوليك، فيتامين ب12، البيوتين، حمض البانتوثنيك، الكالسيوم، اليود، المغنسيوم، الزنك، السيلينيوم، المنجنيز، كروميوم.
  • مزيج الأغذية العضوية المعتمدة: سيسبان كبيرة الأشجار (نبات)، تفاح عضوي (فواكه)، جوافة عضوية (فاكهة وأوراق)، عضوي أملا بيري (فاكهة)، عشب البحر البحري العضوي، باسيل عضوي مقدس (نبات)، أناتو عضوي (فواكه وبذور)، مورجان عضوي ( ورقة)، ليمون عضوي (قشر)، بنجر عضوي (جذر)، بروكلي عضوي (ساق وزهور)، جزر عضوي (جذر) ، سبانخ عضوي (ورقة)، طماطم عضوية (فواكه)، فراولة عضوية (فواكه)، كرز عضوي ( فواكه)، لانتانا مقوسة(الهوائي)، عضوي رايتيا (الهوائي)، بلاك بيري العضوية (فواكه)، الفلفل الأخضر(فاكهة)، كرنب بروكسل العضوي (ورقة)، الزنجبيل العضوي (الجذر)، العنب البري العضوي (فواكه)، ثوم عضوي (بصلة)، بصل أخضر عضوي (بصلة)، توت عضوي (فواكه) ، بقدونس عضوي (أوراق)، قرنبيط عضوي (زهرة وساق)، ملفوف أحمر عضوي (ورقة)، اللفت العضوي (أوراق)، خيار عضوي (قرع)، كرفس عضوي (ساق)، هليون عضوي (زهرة وساق).
  • مزيج معتمد من الهرمونات العضوية الداعمة للثدي: نبتة كوهوش السوداء (الجذر)، طماطم عضوية كمصدر الليكوبين (فاكهة)، الكركم العضوي مصدر للكركمين (جذمور).

طريقة الاستخدام:

تتناول النساء قرصين يوميا مع الطعام أو بدونه.

المميزات:

  • منتج عضوي معتمد؛ إذ يحتوي على الجوافة العضوية التي تحافظ على عمل الغدة الدرقية بشكل جيد، وتُوفر الهرمونات الداعمة للثدي من خلال مصادر طبيعية آمنة مثل الكركم والطماطم والكوهوش الأسود، بجانب فيتامين د النباتي.
  • تخلو هذه الحبوب من الجلوتين مما يجعلها مناسبة لمرضى السيلياك.
  • خالي من ستيرات المغنيسيوم (زيوت التشحيم النباتية)، و ثاني أكسيد التيتانيوم، والتلك، والمنكهات الصناعية، والمحليات، والمواد الحافظة، والمكونات المشتقة من الذرة.
  • استخدام تقنية القرص النظيف يضمن أقراص آمنة من مصادر عضوية 100%.
  • تمنح هذه الأقراص أكثر من 100% من الجرعة الموصي بها لحوالي ستة عشر من أصل عشرين فيتامين ومعدن، والتي صُممت خصيصاً لمنح السيدات فوق الأربعين كل احتياجاتهن الجسمانية.
  • توفر فيتامين ب12 كميثيل كوبالامين الأكثر امتصاصاً بمعدلات عالية؛ ليضمن زيادة مستويات الطاقة للمعدل المطلوب.
  • يدعم ويحسن صحة القلب.

العيوب:

  • لا توجد

التحذيرات:

  • يُحفظ بعيداً عن متناول الأطفال.
  • يُحفظ في مكان جاف وبارد.
  • لايٌستخدم إذا كان غطاء الأمان ممزقاً أو مفقوداً.
  • اخبري طبيبك إذا كنتِ تتناولين أدوية أخرى أو تتوقعين الخضوع لعملية جراحية.

3- للنساء بعد سن الخمسين: Nature´s Way Women´+50

منتج صُمم خصيصاً للنساء من عمر 50 عاماً وما فوق بفاعلية فائقة.

لماذا اخترناه؟

يُقدم هذا المنتج تركيبة مميزة غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لهذه المرحلة العمرية، تستمد مكوناتها من الفواكه والخضروات؛ إذ تحتوي على ستة وعشرين نوعاً من الفواكه والخضروات بجانب اثنى عشر من الإنزيمات الهاضمة مع اثنى عشر نوع من الفطر العضوي؛ إذ يعد مصدرا طبيعياً للألياف والبروتينات ومضادات الأكسدة التي تعمل على رفع كفاءة جهازكِ المناعي.

تحتوي على جميع العناصر التي تدعم صحة عظامكِ، وبشرتكِ، وعينيكِ، وتزودكِ بمعدلات طاقة عالية، لذا كان هو الخيار الأمثل لتستطيعي القيام بجميع مهامكِ اليومية دون تقصير، فلن تشعري أبداً أنكِ قد بلغتِ الخمسين عاماً.

السلامة:

جميع منتجاتها من مصادر عضوية نباتية وعشبية غير معدلة وراثيا معتمدة (Non GMO)، تتبع الشركة ممارسات التصنيع الجيد؛ إذ أنها حاصلة على شهادة التصنيع الجيد (GMP)، خال من الجلوتين والجيلاتين والمواد المصنعة والمحليات والمنكهات وفول الصويا.

معلومات عن الشركة:

قد أُسست هذه الشركة (Nature’s Way®)على يد توم ميردوك عام 1968، وكان كل هدفه توفير طريقة لتُحسن من صحة زوجته.

وقد استفاد من معرفة الأمريكيين الأصليين للعلاج بالأعشاب والنباتات، وقد تحسنت زوجته كثيرا، ومن هذا المنطلق تعمل هذه الشركة على توفير منتجات من أصل نباتي، وتحرص على تقديم منتجات عالية الجودة، وآمنة، وعضوية، وخالية من الجلوتين والجيلاتين.

تُعد الشركة هي الأولى بين أقرانها التي حصلت على TRU-ID ™ وهو برنامج يستخدم تكنولوجيا الحمض النووي للتأكد من صحة المكونات العشبية، فتواجد هذه العلامة دليل على أن مايُدون على العبوة من الخارج هو ذاته مابداخلها.

المكونات:

هذا المنتج مزيج من ستة وعشرين نوع من الفواكه والخضروات، وواحد وعشرين من الفيتامينات والمعادن، واثنى عشر من الإنزيمات الهاضمة واثنى عشر نوعا من الفطر العضوي وتتوافر كما يلي:

  • متعدد الفيتامينات والمعادن: فيتامين أ، فيتامين ج، فيتامين د،فيتامين هـ، فيتامين ك، فيتامين ب1 (الثيامين)، فيتامين ب2 ( الريبوفلافين)، فيتامين ب6، فيتامين ب12، النياسين، حمض الفوليك، البيوتين، حمض البانتوثينك، الكالسيوم ، اليود، المغنسيوم، الزنك، السيلينيوم، النحاس، المنجنيز، المولبيدنيوم.
  • مزيج من الفواكه والخضروات: التوت، البرتقال، الجزر، الرمان، البرقوق، الفراولة، التفاح، البنجر، الكرز، الكمثرى، الطماطم، القرنبيط، التوت، أكاي، الهليون، الموز، القرنبيط، برعم بروكسل، الملفوف، التوت البري، الخيار، العنب، البازلاء، الأناناس، القرع، سبانخ.
  • مزيج لإمداد الجسم بالطاقة: مستخرج الجنسنج الآسيوي ( الجذر)، مستخرج الجنسنج السيبيري (الجذر)، مستخرج الجنكة ( الأوراق)، عشبة سرة الأرض (ساق، ورقة)، عشب الجذر الذهبي.
  • مزيج القلب: الزعرور (التوت)، عشبة يابانية (الجذر)، أنزيم Q10 .
  • مركب بيوفلافونويدس من الحمضيات: البرتقال، والجريب فروت، والليمون، واليوسفي.
  • مزيج من الانزيمات الهاضمة: تركيبة الأنزيم المركزة (البروتيز الأول، البروتيز الثاني، الأميلاز، اللاكتيز، الببتيداز، سيلولاز، إنفيرتاز، ألفا جلاكتوسيداز، الليباز)، البيتين، حمض الهيدروكلوريك، بروميلين، بابان.
  • مزيج من الخضروات يوفر الأحماض الأمينية: سبيرولينا، عشب البحر، الفصفصة (ورقة ، ساق)، شعير العشب، المباركة الشوك (الجذعية ، ورقة ، زهرة)، الطحالب (Aphanizomenon flos-aquae) ، شلوريلا، سيلانترو (ورقة)، الهندباء (ورقة)، بلسم الليمون (ورقة )، الليمون العشب، نبات القراص (ورقة)، لسان الحمل (ورقة)، عشب القمح.

كل هذه المكونات مع اثنى عشر نوعا من الفطر العضوي.

طريقة الاستخدام:

يُؤخد قرص واحد يومياً بعد تناول الطعام، غير مناسب للأطفال أو الرجال.

المميزات:

  • تركيبة مميزة فريدة من نوعها تمدكِ بكل مايلزمكِ في هذه المرحلة العمرية، إذ يوفر 1000 وحدة دولية من فيتامين د والذي يساعد على امتصاص الكالسيوم، مع تركيزات عالية من فيتامين ب تعمل على تحويل الغذاء إلى طاقة.
  • يُمدك ب 200% من الجرعة الموصي بتناولها يوميا من اثنى عشر عنصرا من متعدد الفيتامينات والمعادن، و100% للباقي.
  • يحافظ على صحة العينين؛ إذ يحتوي على فيتامين أ.
  • يدعم الجهاز المناعي، إذ يحتوي على فيتامين ج وفيتامين د والزنك والسيلينيوم.
  • يدعم صحة القلب ويحافظ على الأعصاب وصحة العظام ويقلل فرص الإصابة بهشاشة العظام.
  • خال من الجلوتين والجيلاتين والمواد المصنعة والمحليات والمنكهات.
  • يخلو من مسببات الحساسية مثل فول الصويا والسكر والملح.
  • يصلح للنباتيين وغير النباتيين.

العيوب:

  • حجم القرص كبير نسبيا.
  • طعم المنتج غير مقبول.

تحذيرات:

  • يُحفظ بعيدا عن متناول الأطفال، أما إذا كنتِ تتناولين أي أدوية أو تخضعين لعملية جراحية يجب إخبار الطبيب بذلك.
  • يحتوي على الأحماض الأمينية مثل فينيل ألانين؛ لذا يجب عدم تجاوز الجرعة المُوصى بها.
  • لا يُستعمل إذا كان الغلاف ممزقاً أو مفقوداً.
  • تُحفظ في درجة حرارة الغرفة.
  • تُحفظ العبوة مغلقة بإحكام.

كيف اخترنا لكِ أفضل الأنواع؟

  • كان أكثر مايشغل بالنا هو توفير منتجات آمنة من مصادر عضوية تخلو من المواد الكيميائية المصنعة والألوان الصناعية، وبعد مراجعة جميع متعدد الفيتامينات المتوفرة، كان من السهل علينا استبعاد كل من يحتوي على الحشوات الكيميائية المضرة.
  • يأتي بعد ذلك معيار الجودة والكفاءة؛ لنضمن ملتي فيتامين آمن ذو كفاءة عالية، تم استبعاد الشركات المصنعة التي لاتمارس سياسة التصنيع الجيد.
  • كان لابد من التأكد من مصادر الفيتامينات والمعادن، وقد اخترنا ثلاث منتجات لثلاث شركات يحتلوا رأس قائمة أفضل الشركات المنتجة، إذ يُصنعوا من نباتات وفواكه وخضروات عضوية، تخضع لجميع معايير السلامة الصحية.
  • ننتقل للمعيار الأهم وهو المحتوى الغذائي الذي يقدمه كل منتج، إذ تعد الفيتامينات والمعادن ذو أهمية بالغة لصحتكِ، ومن هذه الفيتامينات والمعادن الكالسيوم والحديد وفيتامين د وفيتامين ك ومجموعة فيتامين ب، وتم عمل مقارنة بين المنتجات حسب العناصر الغذائية لكل مرحلة عمرية، وحسب تركيز كل عنصر وهل يمنحكِ الجرعة الموصي بتناولها يوميا أم لا.
  • وتأتي بعد ذلك الشكل الصيدلي الأنسب والذي يُسهل عملية البلع، وكذلك حجم الحبوب وكم مرة يجب أن تتناوليه؟، فاختيار ملتي فيتامين ذو حبوب صغيرة الحجم ويُتناول مرة واحدة؛ يُعد مكسب فعلي لكِ.
  • لن تفيد كل هذه المعايير، ما إذا كان السعر في متناول الجميع، لذا انتبهنا جيدا لاختيار منتجات تنطبق عليها جميع المعايير بجانب سعر مناسب لكِ.

كيف تختارين افضل نوع ملتي فيتامين؟

هناك بعض النقاط التي يجب أن تنتبهي لها جيداً، حتي تتيح لك الفرصة لاختيار ملتي فيتامين يُلبي احتياجاتكِ دون أي تأثيرات سلبية، وسنسرد هذه النقاط كالآتي:

  • يجب أن تعلمي ماهي حالتك الصحية؟ ولماذا أنتِ بحاجة لتناول ملتي فيتامين؟؛ إذ يتوافر ملتي فيتامين للحمل والرضاعة وكذلك للسيدات فوق الأربعين، وفوق الخمسين، فاختاري ما يناسب مرحلتك العمرية، لأن احتياجات كل مرحلة تختلف عن الأخرى.
  • ابتعدي عن المنتجات مجهولة الهوية والمصدر، ابحثي جيداً عن أسماء الشركات المنتجة الأكثر جودة والتي تقدم منتجات ذو كفاءة كبيرة.
  • متعدد الفيتامينات المُصنع من فواكه وخضروات عضوية، يُجنبك الكثير من المخاطر التي قد تُصيبك بسبب المنتجات الكيميائية، لذا احرصي على اقتنائها.
  • هناك عناصر أساسية يجب أن تبحثي عنها وتتاكدي من توافرها في المنتج الذي تختارينه، ومن أهمها: فيتامين أ، وفيتامين ب7 (البيوتين)، فيتامين ب9 (حمض الفوليك)، فيتامين ج، فيتامين د، الكالسيوم، الحديد، المغنسيوم.
  • لكن في حالة إذا كنتي فوق الأربعين، فلابد أن تعلمي أن احتياجاتك من هذه العناصر ستختلف خاصة بعد انقطاع الطمث، ستكونين في حاجة إلى ملتي فيتامين يحتوي على تركيزات عالية من الكالسيوم وفيتامين د للوقاية من هشاشة العظام، وفيتامين ب12 ليزيد من مستوى الطاقة لديك، وتركيز أقل من الحديد؛ إذ أنه قد يضر بصحتكِ، و
  • أما فوق الخمسين نتيجة للتغيرات الفسيولوجية المصاحبة لهذه المرحلة، ستكوني بحاجة لكثير من العناصر والفيتامينات، مع تقدم العمر يقل امتصاص فيتامين ب12؛ لذا يجب أن تختاري ملتي فيتامين يحتوي على نسب عالية من مجموعة فيتامين ب؛ إذ تمدك بالطاقة.
  • ومع ظهور هشاشة العظام، فأنتِ بحاجة لتناول ملتي فيتامين غني بالكالسيوم وفيتامين د، وكذلك فيتامين أ لصحة عينيكِ، وفيتامين ج، وفيتامين ك، وفيتامين هـ للحفاظ على صحة الجلد وكمضادات للأكسدة، وأيضا المعادن مثل الكروم، والزنك، والمولبيدينوم.

وفقاً لهذه المعايير يمكنك اختيار ملتي فيتامين (Multivitamins) يساعدك على متابعة مهامك بسهولة، وتتمتعين بمستوى عالى من الطاقة، وهذا ما حرصنا عليه عندما قدمنا لكِ هذه المنتجات بعينها.


المراجع:

https://www.bestwomensworkouts.com/best-multivitamins-for-women/

https://www.walmart.com/ip/Garden-of-Life-mykind-Organics-Women-s-40-Multi-120-Tablets/118638874


أقرأ المزيد:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518