اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

السبيرولينا للشعر: 5 فوائد لتطويل وتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

بسبب المحتوى العالي من البروتين الذي يوجد في طحالب سبيرولينا، فإن هذا ما يجعلها مفيدة للصحة، حيث أنها تقوي جهاز المناعة وتقلل من مستوى الكوليسترول السيء في الجسم.

وتساعد في علاج الحساسية وخفض الوزن الزائد وضبط مستوى السكري في الدم وغيرها، لكن يتساءل العديد من الأشخاص أيضًا هل مكملات سبيرولينا تطول الشعر أم لا باعتبارها تمد الجسم بالكثير من البروتين وهو الشيء الذي يحتاجه الشعر.

ماهي فوائد السبيرولينا للشعر؟

للإجابة على سؤال هل السبيرولينا تطول الشعر وتزيد من كثافته أم لا يجب أن نعرف ما هو محتوى طحالب سبيرولينا التي تجعلها بهذه الأهمية.

تحتوي الاسبيرولينا على العديد من المواد الهامة كالفيتامينات والمعادن مثل: فيتامين ب، فيتامين ج، الحديد، النياسين، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم وغيرها.

كما تحتوي spirulina (السبيرولينا) على أحماض أمينية أساسية، وبروتينات تقدر بـ 60 إلى 70 بالمائة من وزن مسحوق سبيرولينا الجاف مما يجعلها منتج مهم لصحة الشعر.

1) فوائد سبيرولينا لتساقط الشعر

تساعد كلًا من حبوب و مسحوق سبيرولينا على حد السواء في علاج مشكلة تساقط الشعر، حيث أنها تستخدم كعلاج بديل لمنع تساقط الشعر وتجديد خلايا الشعر مرة أخرى، وهذا بفضل محتواها العالي من البروتين الذي يشجع الشعر على النمو.

2) فوائد سبيرولينا لتطويل الشعر

تساعد السبيرولينا في تسريع نمو الشعر وزيادة طوله في وقت قصير، لذا يتم استخدامها كحبوب في صورة مكملات غذائية أو مسحوق يتم إضافته للعصائر أو الماء أو إدخالها في منتجات الشعر كالشامبو والبلسم.

3) فوائد سبيرولينا لتكثيف الشعر

تحتوي طحالب سبيرولينا على مجموعة من الفيتامينات الهامة على رأسها فيتامين ب، ك، ج، د، أ، هـ وكلها فيتامينات معروفة بأهميتها لتكثيف الشعر وتعزيز صحته ونموه.

4) فوائد سبيرولينا لعلاج ترقق الشعر والصلع

تساعد الاسبيرولينا على علاج مشاكل الشعر المختلفة على رأسها الصلع وترقق الشعر، وهذا بفضل احتوائها على أحماض أمينية وأحماض دهنية أساسية تساعد في علاج هذه المشاكل، كما أنها تحتوي على فيتامين أ كالبيتا كاروتين الذي يساعد في تعزيز نمو الشعر مرة أخرى.

وفي دراسة تم فيها إعطاء مجموعة من النساء الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 75 عام السبيرولينا لمدة 3 أشهر لأنهم يعانون من ترقق الشعر، اكتشف الباحثون تحسن كبير في حجم الشعر وسماكته لديهن.

كما اكتشف الباحثون أن استمرار إعطاء النساء السبيرولينا 3 شهور أخرى أي بمجموع 6 شهور، فإن هذا زاد من ترطيب البشرة وفروة الرأس.

5) فوائد سبيرولينا لعلاج القشرة

تحتوي السبيرولينا على مضادات أكسدة قوية مثل البيتا كاروتين المعروف بخصائصه القوية المضادة للأكسدة والتي تساعد في مكافحة مشاكل مثل قشرة فروة الرأس، لذا ينصح باستخدام سبيرولينا باودر لمدة 4 أسابيع للحصول على شعر قوي ولامع ونظيف وخالي من القشرة.

افضل انواع السبيرولينا للشعر:

عندما تختار منتج أو مكمل غذائي لتعزيز صحة الشعر وعلاج مشاكله لا يجب أن تختار منتج عشوائي أو غير موثوق.

لذا عند اختيار مكملات السبيرولينا يجب أن تتأكد من مدى جودتها لأن هناك العديد من المنتجات ذات الجودة الرديئة والتي يمكن أن تتسبب لك في مشاكل خطيرة مثل إصابتك بالتسمم، ومن أفضل منتجات السبيرولينا للشعر هي:

1- مسحوق Hawaiian Spirulina

مكمل سبيرولينا باودر من Hawaiian هو مكمل غذائي معتمد عالي الجودة، يساعد في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفضل ما يحتوي عليه من بروتينات وحديد وصوديوم.

يمكنك استخدام مسحوق سبيرولينا هذا من خلال إضافة ملعقة صغيرة منه على كوب من العصير الطازج، أو من خلال خلطه على الأطعمة الأخرى وتناوله.

وطحالب سبيرولينا التي تم استخدامها لصنع هذا المكمل مزروعة على ساحل كونا في هاواي في مستودع للمياه الجوفية العذبة، وبالتالي فهي موثوقة وخالية من أي مبيدات حشرية أو كيماوية، لذا ستضمن منتج طبيعي لشعرك وجسمك.

2- مسحوق Now Foods Spirulina

شركة now foods من أفضل الشركات التي تقدم مكملات غذائية عالية الجودة خالية من أي مواد ضارة، وجميع منتجاتها موثوقة ونباتية مائة بالمائة ومعتمدة.

ومسحوق سبيرولينا الذي تقدمه هذه الشركة معتمد من وزارة الزراعة في الولايات المتحدة والوكالة العالمية لضمان الجودة كمنتج عضوي.

وتحتوي خلطة سبيرولينا للشعر من ناو فودز على البيتا كاروتين “فيتامين أ” والكلوروفيل وفيتامين ب12، والصوديوم، والكالسيوم، والبروتين، والحديد، وكلها عناصر تساعد في تعزيز صحة الشعر وعلاج التساقط.

يجب تناول ملعقة صغيرة من هذا المكمل يوميًا، على أن يتم خلطها بكوب من الماء أو عصير الفاكهة أو الخضروات الطازجة غير المضافة لها أي سكريات أو محليات.

3- حبوب Earthrise Spirulina Natural

تعد حبوب السبيرولينا أيضًا فعالة في علاج مشاكل الشعر مثل التساقط والضعف وغيرها لاسيما الحبوب التي تقدمها Earthrise التي تتميز بجودة منتجاتها وأنها طبيعية نباتية خالية من المواد الضارة.

تساعد هذه الحبوب في تقوية الشعر بفضل ما تحتوي عليه من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في علاج مشاكل الشعر وتأخير ظهور الشيب وتعزيز صحة الخلايا.

تحتوي الحبوب أيضًا على مجموعة من المواد المغذية الهامة في تقوية الشعر مثل: فيتامين أ، الحديد، الكلوروفيل، الصوديوم، فيتامين ك وغيرهم.

يجب تناول 6 حبوب من هذا المكمل يوميًا على جرعة واحدة، أي لا يجب تقسيم هذه الجرعة على مدار اليوم، وكل قرص من هذه الحبوب يقدم 500 ملغ من السبيرولينا الطبيعية.

ماهي طريقة استعمال سبيرولينا للشعر؟

يتساءل الكثير عن كيفية استعمال ماسك سبيرولينا للشعر بخلاف الطريقة المعتادة في استخدام السبيرولينا عن طريق تناولها في صورة حبوب أو مسحوق.

يمكنك خلط ملعقة كبيرة من طحالب سبيرولينا الطازجة مع أي مادة أخرى تعتاد وضعها على شعرك كماسك مثل الزبادي، الأفوكادو أو أي نوع من الزيوت، ومن ثم مزج المكونات وفردها على الشعر وتركها ساعتين تقريبًا، ثم شطف الشعر جيدًا بالماء.

يساعد ماسك السبيرولينا في تجديد ألياف الشعر وعلاج التقصف، ومنع تساقط الشعر وزيادة كثافته، كما أنه يقوي بنية الشعر ويسرع من عملية نموه ويعطيه بريق ولمعان وترطيب.

أهم فوائد سبيرولينا للجسم

السبيرولينا غنية بالبرتين حيث أن 60 بالمائة من محتواها تقريبًا يتكون من بروتين، وهي بهذا أقوى من اللحوم والبيض، ويحتاج جسم الإنسان البروتينات من أجل تعزيز صحة القلب وتحسين بنية الشعر.

السبيرولينا غنية بالعديد من المواد المغذية الهامة مثل مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تحسين الخلايا التائية والبائية وتقوية جهاز المناعة وجعله أكثر قدرة على مكافحة الأمراض.

إذا كنت تعاني من الالتهابات المعوية أو تعاني من مشاكل في الهضم، فيجب أن تفكر في إضافة مكملات سبيرولينا spirulina لنظامك اليومي، لأنها تحتوي على أحماض أمينية وإنزيمات هاضمة تساعد في تعزيز عملية الهضم ومكافحة الالتهاب.

السبيرولينا أيضًا مهمة للبشرة لاسيما في حمايتها من التجاعيد وعلامات تقدم السن، كونها تحتوي على أقوى مضادات الأكسدة في العالم والتي تدعى كاروتينات.

وتساعد مضادات الأكسدة هذه في محاربة الجذور الحرة والوقاية من السرطان وأمراض القلب، وتأخير ظهور التجاعيد وعلاج مشاكل البشرة.

السبيرولينا ليست مهمة للكبار فقط بل هي مهمة للأطفال أيضًا، حيث أنها تساعد في تعزيز نمو الطفل بفضل ما تحتوي عليه من مغذيات، وتساعد في زيادة تركيز الأطفال وتحسين وتقوية النظر وبناء العضلات والأنسجة والعظام لديهم.

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518