اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

الكلوريلا للأطفال: فوائد، أضرار، أفضل ماركة، والمزيد

كي يتمتع الطفل بصحة جيدة وينمو نمو سليم، لابد أن يحتوي غذاء الطفل على العناصر الغذائية المهمة من الفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والعناصر الغذائية الأخرى.

قد يفتقر غذاء الأطفال إلى الخضروات والفواكه الطازجة والأطعمة الغذائية المهمة، والتي تحتوي على المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة.

من هنا جاءت أهمية الكلوريلا للأطفال واستخدامها كمكمل غذائي غني بالبروتينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والعناصر الغذائية الأخرى.

ما هي الكلوريلا؟

الكلوريلا هي طحلب وحيد الخلية، يعيش في المياه العذبة، يتواجد بكثرة في مناطق تايوان واليابان. الكلوريلا غنية بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والألياف الغذائية بشكل طبيعي.

تحتوي الكلوريلا على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، بما في ذلك البروتينات، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، والأهم من ذلك مضادات الأكسدة؛ لذلك مكملات الكلوريلا للأطفال مهمة، ويمكن الاعتماد عليها في تزويد الأطفال بالعناصر الغذائية التي يحتاجونها.

تمتلك الكلوريلا جدار خلوي صلب مما يجعل من الصعب هضم الكلوريلا في شكلها الطبيعي، لذلك قامت الشركات التي تصنع المكملات الغذائية بمعالجة الكلوريلا وجعلها قابلة للهضم.

ماهي فوائد الكلوريلا للأطفال؟

يعيش الأطفال مرحلة نمو، لذلك فهم يحتاجون إلى غذاء صحي يحتوي على العناصر الغذائية المختلفة التي تحتاجها أجسامهم للنمو بشكل سليم.

على الرغم من تنوع أصناف الطعام التي من الممكن أن نقدمها للأطفال إلا أن أطفالنا يخسرون الخضروات الطازجة والفواكه والأطعمة الكاملة في وجباتهم الغذائية، فهذا يعني أنهم قد يفقدون الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحتاجها أجسام الأطفال التي تنمو.

تعد الكلوريلا للأطفال إضافة جيدة إلى غذائهم، فهي تحتوي على العديد من العناصر التي يحتاجها جسم الطفل (مثل فيتامينات ب، وبيتا كاروتين، والحديد، والمغنيسيوم، وفيتامين د، والكلوروفيل، والأحماض النووية).

من أهم فوائد الكلوريلا على صحة الطفل:

  1. تلعب الكلوريلا للأطفال دورًا مهمًا في عملية نموهم:

يقوم عامل نمو الكلوريلا أو CGF بتجديد الخلايا وإصلاحها، لذلك ننصح الآباء والأمهات بتزويد أطفالهم بمكملات الكلوريلا خاصة خلال مراحل نموهم وفي سن البلوغ.

تساعد الكلوريلا على تحفيز إصلاح الأنسجة والمواد الجينية، مما يجعلها ضرورية للغاية لنمو الطفل.

تساعد الكلوريلا أيضًا في إيقاف الشيخوخة عند البالغين، بالإضافة إلى ذلك تساعد الكلوريلا في حماية كل من البالغين والأطفال الصغار من مجموعة من الأمراض.

  1. تساهم الكلوريلا في مساعدة الأطفال الرضع على اكتساب وزن صحي:

تلعب الكلوريلا دور مهم في نمو الأطفال الرضع واكسابهم وزن صحي، حيث أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة قوية بين انخفاض الوزن عند الولادة وزيادة خطر الإصابة بأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة في مرحلة البلوغ.

  1. وُجد أن الكلوريلا للأطفال مفيدة في الحفاظ على صحة أسنانهم ولثتهم:

تحتوي الكلوريلا على صبغة الكلوروفيل النباتية الخضراء أكثر من أي طعام نباتي آخر، حيث أن صبغة الكلوروفيل الخضراء لها دور مهم في المحافظة على صحة الأسنان واللثة.

  1. تساهم الكلوريلا في تقوية مناعة الطفل:

تعمل الكلوريلا على زيادة عدد خلايا الدم البيضاء، كما أنها تعمل على تحسين قدرة جهاز المناعة في الاستجابة.

  1. الكلوريلا تحافظ على صحة الدماغ عند الأطفال:

يستهلك الدماغ ما يصل إلى ثلث السعرات الحرارية في الجسم. في الأطفال، تزداد كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها الدماغ كونهم في مرحلة تعلم.

تحتاج أدمغة الأطفال إلى العناية الإضافية والتغذية لمساعدتهم على النمو والتطور في هذا الوقت الحرج.

تؤثر العديد من العناصر الغذائية المختلفة على نمو الدماغ، ولكن يعتبر فيتامين ب 12 من أهم العناصر التي يحتاجها الدماغ.

تحتوي ثلاثة جرامات من الكلوريلا على 7 ميكروجرام من فيتامين ب 12، وهي نسبة 117٪ من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين ب 12 للأطفال.

تحتوي الطحالب الأخرى مثل السبيرولينا على نظائر لفيتامين ب 12، لكن الكلوريلا تحتوي على جزيء ب 12 الحقيقي الفعال، والذي تستطيع أجسامنا امتصاصه واستخدامه.

أفضل ماركة كلوريلا للأطفال:

Sun Chlorella 200 للأطفال:

  • يحتوي كل قرص على 200 ملغم من مستخلص الكلوريلا.
  • سهل الهضم والامتصاص.
  • بدون ألوان أو نكهات صناعية.
  • محمل بعامل نمو الكلوريلا (CGF)، حيث يعمل هذا العامل على تنشيط الخلايا وإصلاحها.
  • يحتوي على كمية من الكلوروفيل تعادل 2.5 كوب من السبانخ.
  • يتم استخدام قرص عن كل سنة من عمر الطفل، فمثلًا الطفل الذي يبلع عامين يتم إعطاءه قرصين من هذا المنتج يوميًا.

ما هي جرعة الكلوريلا المناسبة للأطفال؟

بشكل عام ، يوصي خبراء الصحة بتناول قرص واحد 200 مغم من منتج صن كلوريلا(Sun Chlorella) لكل سنة من عمر الطفل.

فمثلًا إذا كان طفلك يبلغ من العمر 3 سنوات ، فيمكنك إعطائه 3 أقراص أو 600 مجم. عندما يصل الطفل إلى سن 15، يمكنك التوقف عن زيادة جرعتهم والالتزام بجرعة البالغين القياسية وهي 15 قرصًا أو 3 غرام من الكلوريلا.

كيف يتم استخدام الكلوريلا للأطفال؟

  • يمكن السماح للأطفال بمضغ الأقراص.
  • يمكنك محاولة خلط حبيبات أو مسحوق Sun Chlorella في المشروبات أو العصائر أو الزبادي أو نثرها على الخبز المحمص أو الأرز.

الآثار الجانبية للكلوريلا على الأطفال:

عندما يتم تناول الكلوريلا عن طريق الفم فإنها آمنة، ولكن هناك العديد من الأعراض الجانبية التي قد تظهر على الطفل ومنها:

الإسهال، والغثيان، والغازات (انتفاخ البطن)، وتغير لون البراز إلى اللون الأخضر، وتقلصات المعدة، خاصة خلال أول أسبوعين من الاستخدام.

قد تسبب الكلوريلا برد فعل تحسسي لدى الأطفال الذين لديهم أيضًا حساسية من العفن.

هناك قلق من أن الكلوريلا قد تسبب نمو البكتيريا “السيئة” في أمعاء الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، لذلك لا تستخدم الكلوريلا أو استخدمها بحذر إذا كنت تعاني من ضعف جهاز المناعة.

يمكن أن تحتوي الكلوريلا على اليود، لذلك قد تسبب الكلوريلا برد فعل تحسسي لدى الأطفال الذين يعانون من الحساسية لليود.

مصدر مصدر مصدر

التعليقات مغلقة.