اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

الكلوريلا للحامل: فوائد، أضرار، طريقة الإستخدام

تحتاج الحامل إلى غذاء صحي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى؛ كي تمضي فترة الحمل دون مضاعفات وتنتهي بولادة طفل سليم.

حيث أن المرأة الحامل تحتاج إلى كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأخرى؛ لتزويد الجنين بما يحتاجه من هذه العناصر لينمو ويتكون بشكل سليم.

تعتبر الكلوريلا للحامل مصدر مهم للحصول على العناصر الغذائية المهمة أثناء فترة الحمل، وخاصة إذا لم تحصل الحامل على هذه العناصر الغذائية من الطعام الصحي المتوازن.

ما هي الكلوريلا؟

الكلوريلا هي طحلب وحيد الخلية، يعيش في المياه العذبة، حيث تتواجد الكلوريلا بكثرة في مناطق تايوان واليابان.

الكلوريلا غنية بالبروتينات، والفيتامينات، والمعادن، والأحماض الأمينية، والألياف الغذائية، والعناصر الغذائية الأخرى المهمة للحامل بشكل طبيعي.

تحتوي الكلوريلا على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الإنسان، بما في ذلك البروتينات، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والفيتامينات، والمعادن، والأهم من ذلك مضادات الأكسدة؛ لذلك مكملات الكلوريلا للحامل مهمة، ويمكن الاعتماد عليها في تزويد الحامل بالعناصر الغذائية التي تحتاجها ويحتاجها جنينها أثناء الحمل.

تمتلك الكلوريلا جدار خلوي صلب مما يجعل من الصعب هضم الكلوريلا في شكلها الطبيعي، لذلك قامت الشركات التي تصنع المكملات الغذائية بمعالجة الكلوريلا، وتصنيعها على شكل حبوب أو مسحوق، وجعلها قابلة للهضم.

ماهي أهمية استخدام الكلوريلا قبل الحمل؟

تساعد الكلوريلا في التخلص من المعادن الثقيلة والسموم الأخرى، حيث أن هناك العديد من السموم البيئية التي تتعرض لها المرأة أثناء حياتها وتتراكم في جسمها.

نوصي كل من الرجال والنساء بإزالة السموم قبل الحمل؛ لأن هناك أدلة على أن الأطفال يمتصون السموم من دم أمهاتهم، ففي دراسة حديثة تم العثور في دم الحبل السري لحديثي الولادة على آثار ما يقارب 200 من السموم البيئية.

عندما يقوم كلا الوالدين بإجراء تغييرات في نمط الحياة كاستخدام الكلوريلا كمكمل غذائي لعدة أشهر قبل الحمل، فإن ذلك يساهم في التخلص من السموم التي قد تضر الأم الحامل وجنينها، ويساهم في نضوج الحيوانات المنوية والبويضات في بيئة أكثر صحة، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى دعم صحة الأم والطفل والمشيمة.

ماهي فوائد الكلوريلا للحامل؟

يتساءل الكثير من الناس عما إذا كان بإمكانهم تناول الكلوريلا أثناء الحمل. إذا كنت حاملاً ، فمن المهم دائمًا التحدث إلى طبيبك أو مقدم الرعاية الصحية قبل البدء بتناول أي مكمل أو نظام غذائي جديد.

الكلوريلا عبارة عن طحالب خضراء من المياه العذبة يتم تناولها غالبًا كمكمل غذائي لتوفير العناصر الغذائية الإضافية للجسم، وهي إضافة رائعة لنظامك الغذائي. يحتوي الكلوريلا على الكلوروفيل، وفيتامينات أ ، د ، ب 12 النشط، والحديد.

هناك فوائد عديدة للكلوريلا للحامل، ومنها:

  1. تعتبر الكلوريلا مصدرًا جيدًا للحديد، حيث إن النساء اللواتي يكملن بانتظام حوالي 5 جرام يوميًا من بداية الفصل الثاني من الحمل أقل عرضة للإصابة بفقر الدم في نهاية الحمل.
  1. تقلل الكلوريلا تركيز الديوكسينات (الملوثات البيئية) المنقولة عبر المشيمة إلى جنينك النامي ويقلل الديوكسينات في حليب الأم بنسبة 30٪. تسبب الديوكسينات السرطان، وتتداخل مع الوظيفة الهرمونية الطبيعية، وتضر بجهاز المناعة.
  1. ميزة أخرى لمكملات الكلوريلا العادية هي انخفاض حدوث أعراض ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل مثل: البروتين في البول، وتورم اليدين والقدمين والوجه.
  1. من المهم للغاية الحفاظ على مستوى الكوليسترول في الدم أثناء الحمل. هناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن إضافة الكلوريلا إلى نظامك الغذائي قد يدعم مستويات الكوليسترول الطبيعية. يمكن أن يساعد فيتامين ب 12 في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الطبيعية.
  1. ثبت أن الكلوريلا تعزز نظام المناعة الصحي، حيث أظهرت الدراسات أن الأمهات المرضعات اللواتي يتناولن الكلوريلا قد زادت مستويات الغلوبولين المناعي أ في حليب الثدي. نظرًا لأن المناعة الطبيعية تنتقل من الأم إلى الطفل من خلال حليب الثدي، فإن المحافظة على جهاز مناعي قوي عند الأم الحامل يدعم مناعة المولود.
  1. يوصي أيضًا بمكملات الكلوريلا للحوامل لتحسين نتائج الحمل والولادة ولتعزيز فرصك في تحقيق الولادة الطبيعية التي تخطط لها.

ماهي طريقة استخدام الكلوريلا للحامل؟

من الأفضل عادةً توزيع الجرعة المطلوبة على مدار اليوم بدلًا من تناولها مرة واحدة ، خاصةً إذا كانت الجرعة عالية.

يسهل على الجسم هضم الأشياء واستيعابها بهذه الطريقة، فإذا كنت ستأخذ جرعة 3 جرام ، ففكر في تقسيمها إلى جزأين 1.5 جرام أو ثلاث حصص 1 جرام. إذا كنت ترغب في الحصول على جرعات علاجية أعلى، مثل 6 أو 9 جرامات يوميًا ، فأنت بالتأكيد عليك توزيعها على مدار اليوم.

إذا اشتريت هذه المكملات على شكل مسحوق، فإن أسهل طريقة لتناولها هي إضافتها إلى العصائر، ولكن ضع في اعتبارك أنها ستغير بشكل كبير لون ونكهة أي شيء تضيفها إليه.

إذا اشتريت هذه المكملات على شكل أقراص، فيمكنك تناولها في أي وقت من اليوم مع الماء. يمكنك تجربة تناولها مع الطعام أو بدونه لترى أفضل ما يناسبك.

يجب على المرأة الحامل ألا تتناول الكلوريلا قبل استشارة الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية.

ماهي أضرار الكلوريلا وآثارها الجانبية على الحامل؟

  • أشهر الأعراض الجانبية للكلوريلا هي: الإسهال، والغثيان، والغازات (انتفاخ البطن)، وتغير لون البراز إلى اللون الأخضر، وتقلصات المعدة، خاصة خلال أسبوعين من الاستخدام.
  • قد تسبب الكلوريلا برد فعل تحسسي لدى الحامل التي تعاني من حساسية من العفن.
  • هناك قلق من أن الكلوريلا قد تسبب نمو البكتيريا “السيئة” في أمعاء الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، لذلك لا تستخدم الكلوريلا أو استخدمها بحذر إذا كنت تعاني من ضعف جهاز المناعة.
  • من الممكن أن تحتوي الكلوريلا على اليود، لذلك قد تتسبب برد فعل تحسسي عند الحامل التي تعاني من الحساسية لليود.

مقالات مفيدة:

التعليقات مغلقة.