اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

حبوب الزنك للجنس : 7 فوائد مذهلة للنساء والرجال

يلعب الزنك أدوار هامة في جسم الإنسان ويتفاعل مع العديد من الإنزيمات التي تنظم عدد من العمليات الحيوية في الجسم، وله علاقة قوية بالنمو والتطور والمناعة والصحة الجنسية وغيرها…

ويرتبط نقص الزنك بالعديد من المشكلات الصحية على رأسها ضعف الانتصاب، لذا ينصح الأطباء بتناول مكملات الزنك يوميًا وكذلك الأطعمة الغنية بالزنك لتوفير الحد اليومي الموصي به من الزنك، وتجنب حدوث مثل هذه المشكلات الصحية الشائعة.

ما هي فوائد حبوب الزنك للجنس؟

الزنك واحد من أهم المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان بكمية قليلة، على الرغم من هذا يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم من نقص الزنك في الجسم، ويجب عليهم تناول حبوب الزنك لسد هذا النقص.

ومع وجود ما يكفي من الزنك في الجسم سوف يجني الشخص العديد من الفوائد الصحية لاسيما من الناحية الجنسية، ومن أهم فوائد حبوب الزنك للجنس هي:

1) فوائد حبوب الزنك للخصيتين:

الزنك من المعادن الهامة والحيوية لنمو الخصيتين ومساعدة الأعضاء التناسلية على القيام بوظائفها كاملة.

وقد وجدت العديد من الدراسات التي كشفت عن العلاقة بين نقص الزنك والمشاكل الجنسية، أن الرجال الذين يعانون من نقص الزنك يعانون من مشاكل في نمو الخصيتين وتطورهم وعدد أقل في الحيوانات المنوية.

2) فوائد حبوب الزنك للضعف الجنسي:

هناك ملايين الرجال حول العالم الذين يعانون من مشكلة الضعف الجنسي، والتي تتسم بعجز القضيب عن البقاء منتصبًا أثناء العلاقة الحميمة.

وقد أثبتت العديد من الدراسات أن الزنك قادر على تحسين إنتاج الهرمونات الجنسية مثل التستوستيرون والبرولاكتين، وهذا يزيد من القدرة الجنسية ويعالج الضعف الجنسي.

وقد اكتشف العلماء في تجربة قاموا بها على مجموعة من الفئران الذكور الذين تناولوا جرعات يومية من كبريتات الزنك عن طريق الفم، أن هناك زيادة ملحوظة في الانتصاب، وزيادة في الوقت السابق لعملية القذف.

3) فوائد حبوب الزنك لسرعة القذف:

وجدت العديد من الدراسات علاقة بين تأخير القذف وبين الحصول على ما يكفي من الزنك يوميًا، حيث وجدت دراسة تمت في 2016 أن تناول مكملات الزنك مع حمض الفوليك ساعد في تأخير القذف والتحكم به لدى الأشخاص المصابين بسرعة القذف.

4) فوائد حبوب الزنك لزيادة هرمون التستوستيرون:

في عدد من الدراسات التي بحثت في العلاقة بين مستويات الزنك في الجسم وزيادة هرمون التستوستيرون، أثبت العلماء وجود علاقة فعلية بين زيادة الهرمونات الجنسية الأساسية وبين تناول الزنك يوميًا.

فقد كشفت دراسة قام بها مجموعة من العلماء في كلية الطب بجامعة ولاية واين بمتشيغان، على مجموعة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 إلى 80 عام، أن الشباب الذين قللوا من استهلاك الزنك شهدوا انخفاض في مستوى هرمون التستوستيرون.

وعلى العكس من ذلك، أثبتت الدراسة أن كبار السن الذين تناولوا ما يكفي من حبوب الزنك يوميًا شهدوا ارتفاع في إنتاج التستوستيرون لديهم.

أيضًا فإن الزنك يساعد في إنتاج هرمون الغدة الدرقية والنخامية، وأي اضطراب في إنتاج هذه الهرمونات يؤدي إلى انخفاض في إنتاج هرمون التستوستيرون.

5) فوائد حبوب الزنك لصحة البروستاتا:

أثبتت العديد من الأبحاث وجود علاقة بين الزنك والوقاية من أورام وسرطان البروستاتا، حيث يؤكد العلماء أن الزنك يساعد في قمع الأورام الخبيثة عن طريق تسميم خلايا سرطان البروستاتا.

وقد أثبتت واحدة من الدراسات أن الرجال الذين تناولوا 15 ملغ من مكملات الزنك يوميًا، انخفض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا لديهم بنسبة وصلت إلى 66 بالمائة.

6) فوائد حبوب الزنك للخصوبة:

يتسبب نقص الزنك في قلة عدد الحيوانات المنوية، ففي كل مرة يحدث فيها قذف يفقد الجسم مقدار من الزنك، وبالتالي تقل فرص تخصيب البويضات ويتأخر الحمل.

وقد كشفت دراسة قام بها مجموعة من العلماء ونشروا نتائجها في المجلة الأمريكية للتغذية، أن تناول الزنك يزيد من مخزون الحيوانات المنوية اللازمة للخصوبة.

7) فوائد حبوب الزنك للجنس للنساء:

تعزيز الصحة الجنسية ودور الزنك في هذه العملية غير مقتصر على الرجال فقط، بل إن الزنك معدن مهم جدًا لصحة النساء الجنسية كذلك.

يزيد الزنك الرغبة الجنسية عند المرأة من خلال قدرته على زيادة هرمون التستوستيرون لديها، حيث أنه كلما ارتفعت نسبة هذا الهرمون عند النساء زاد الدافع الجنسي لديهم.

الزنك أيضًا من أهم المعادن التي تساعد في إنتاج هرمون الإستروجين والبروجيسترون، وهما من أهم الهرمونات الجنسية والإنجابية عند النساء.


ما هي افضل انواع حبوب الزنك للجنس؟

هناك العديد من أشكال الزنك المتوفرة في الأسواق، والتي تختلف في فعاليتها وسرعة امتصاصها وتأثيرها على جوانب صحية معينة، لذا فإن من أفضل حبوب الزنك للجنس هي:

1- مكمل Thorne Research Zinc Picolinate

بيكولينات الزنك واحدة من أفضل أشكال الزنك وأسرعها امتصاصًا، وتساعد بيكولينات الزنك التي تقدمها Thorne في سد نقص الزنك في الجسم ودعم الوظيفة الإنجابية وصحة البروستاتا وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

يجب تناول كبسولة واحدة في اليوم من هذا المكمل مع الطعام لتجنب التعرض لأي آثار جانبية بسيطة، ويمكن أيضًا تناوله بالماء أو بالعصير الطبيعي الخالي من السكر. اقرأ المزيد من التفاصيل حول هذا المنتج من (هنا)

2- مكمل Garden of Life RAW Zinc

هذا المكمل الشامل الذي تقدمه شركة جاردن أوف لايف لا يحتوي على الزنك فقط، لكنه يقدم فيتامين د والبروبيوتيك أيضًا، وهذا ما يعزز من قدرته على تحسين الصحة الجنسية.

يساعد RAW Zinc على دعم صحة البروستاتا وتعزيز المناعة وزيادة القدرة الجنسية، وهو مكون من مواد نباتية طبيعية، ولا يحتوي على أي مواد وألوان صناعية.

يمكن تناول كبسولتين من هذا المكمل يوميًا مع الطعام أو قبله بساعة على الأقل أو بعد الوجبة بساعتين، ويمكن استخدامه عن طريق البلع أو عن طريق إفراغ محتوى الكبسولة في كوب من الماء أو العصير الطبيعي. اقرأ المزيد من التفاصيل حول هذا المنتج من (هنا)


هل يمكن الحصول على الزنك من الطعام؟

هناك العديد من الأطعمة التي توفر مقدار كبير من الزنك، ومع هذا يعاني العديد من الأشخاص حول العالم بنقص في الزنك.

لذا إذا كنت تعاني من نقص الزنك أو إذا كنت تعالج مشكلة صحية معينة مرتبطة بالزنك فيجب عليك تناول مكملات الزنك مع الأطعمة الغنية بالزنك مثل: المحار، الكاجو، الفول السوداني، جنين القمح، الدجاج وغيرهم.


لماذا يجب تناول حبوب الزنك؟

امتصاص الزنك يعتمد بصورة أساسية على حموضة المعدة، ومع التقدم في العمر تقل هذه الحموضة مما يصعب امتصاص الزنك، وهذا ما يجعل العديد من كبار السن يعانون من نقص الزنك في الجسم ويتناولون المكملات.

أيضًا فإن الكثير من الرجال الذين يريدون تحسين رغبتهم الجنسية، وعلاج سرعة القذف والضعف الجنسي، يهتمون بتناول مكملات الزنك يوميًا، والتي تساعدهم على أداء العملية الجنسية بكفاءة أكبر.


ماهي اضرار حبوب الزنك على الجسم؟

إذا تناولت كمية أكبر من مكملات الزنك أكثر الحد اليومي الموصي به على مدى فترة من الوقت سوف تصاب بسمية الزنك، والتي يمكن أن تتراوح بين بسيطة إلى حادة، وأبرز أعراضها هي:

  • غثيان وقيء.
  • إسهال.
  • تقلصات في المعدة.
  • صداع.
  • انخفاض الكوليسترول الجيد.
  • اضطراب في وظيفة المناعة.
  • قشعريرة.
  • حمى.
  • وجع في الصدر والعضلات.
  • سعال وضيق تنفس.
  • تعرق.

ويجب على البالغين بحسب ما أكد مجلس الغذاء والتغذية في أمريكا ألا يتناولوا أكثر من 40 ملغ من الزنك على مدار اليوم لتجنب الإصابة بالسمية.

كما لا يجب تناول الزنك مع مكملات أخرى في نفس الوقت مثل الحديد أو النحاس، ويفضل تناول الزنك بعد ساعة أو اثنين من تناول الطعام.

يجب الانتباه عند تناول أنواع معينة من الطعام لأنها تقلل من امتصاص مكمل الزنك، مثل الأطعمة الغنية بحمض الفايتك والأطعمة الغنية بالألياف أو الفسفور.

أيضًا يجب على الأشخاص الذين يتناولوا أدوية أخرى مع مكملات الزنك استشارة الطبيب أولًا، لأن مكملات الزنك تتفاعل مع عدد من الأدوية مثل أدوية ضغط الدم والأدوية المدرة للبول.


أقرأ المزيد:

كو انزيم كيو 10 للعقم والخصوبة : 6 فوائد للرجال

حبوب زيت السمك (أوميغا 3) للجنس : 3 فوائد مدهشة للرجال

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518