اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

حبوب الزنك للرجال : 7 فوائد رائعة تهمك معرفتها

الزنك من أهم المعادن المفيدة لصحة الرجال، حيث تشتهر حبوب الزنك بقدرتها على تعزيز صحة الرجال الجنسية، والحفاظ على قوة الدافع والرغبة الجنسية سواء عند الرجال أو النساء.

كما أنها تساعد في زيادة قوة العضلات والعظام لذا نجد الرياضيين على وجه الخصوص يضيفون مكملات الزنك إلى نظامهم اليومي.

ما هي مكملات الزنك للرجال؟

حبوب الزنك للرجال أو مكملات الزنك توجد في العديد من الأشكال وينصح الرجال بتضمينها في نظامهم الغذائي لتنظيم هرمونات الجسم لاسيما هرمون التستوستيرون، وتعزيز عملية النمو والمناعة والمساعدة على الإنجاب.

وقد أثبتت العديد من الدراسات وجود علاقة قوية بين نقص الزنك والإصابة بمشاكل الانتصاب، وانخفاض عدد الحيوانات المنوية واضطرابات الخصيتين.

وتعد أفضل مكملات الزنك للرجال هي كبريتات الزنك، حيث قامت دراسة على مجموعة من الفئران الذين تلقوا جرعات يومية من كبريتات الزنك، واكتشف فيها الباحثون أن الزنك أثر على كفاءة الفئران الجنسية وزاد من قوة القضيب وأطال الوقت قبل القذف.

وفي دراسة أخرى قامت في عام 2016، اكتشف الباحثون أن مكملات الزنك وحمض الفوليك ساعد في التحكم بعملية القذف لمن يعانون من سرعة القذف.

وأثبتت العديد من الدراسات أن حبوب الزنك ساعدت مرضى الكلى من الرجال على الوقاية من مشكلة الضعف الجنسي، والتي يصابون بها كعرض جانبي للمرض على المدى الطويل.

وعلى الرغم من أن الزنك يوجد في العديد من الأطعمة إلا أن هناك 17 بالمائة من السكان في العالم يعانون من نقص الزنك في الجسم، ويجب عليهم الحصول على ما يكفي منه من خلال المكملات.

ماهي فوائد حبوب الزنك للرجال؟

لحبوب الزنك العديد من الفوائد الجسدية والجنسية للرجال، فالزنك معدن أساسي يعالج العديد من المشكلات الجنسية مثل ضعف الانتصاب وسرعة القذف، وعدد من المشاكل الجسدية مثل فقدان العضلات.

1) فوائد حبوب الزنك لزيادة هرمون التستوستيرون

تساعد مكملات الزنك على زيادة هرمون التستوستيرون الحفاظ عليه في المستويات الصحية، وهرمون التستوستيرون هو الهرمون المسئول عن الدافع الجنسي.

يكون هرمون التوستوستيرون في ذروته في مرحلة المراهقة لكنه يبدأ بالانخفاض طبيعيًا مع مرور الوقت وصولًا إلى مرحلة الشيخوخة، وتناول حبوب الزنك بانتظام يساعد في الوقاية من هذا الانخفاض الذي يحدث مع تقدم العمر.

2) فوائد حبوب الزنك للغدد التناسلية

من المعروف أن حبوب الزنك تساعد في حماية الرجال من الإصابة بقصور الغدد التناسلية، والتي يمكن أن تظهر بسبب نقص المعدل الطبيعي لهرمون التستوستيرون، حيث تساعد مكملات الزنك في زيادة مستوى هذا الهرمون في الجسم.

وقد اكتشفت واحدة من الدراسات التي كانت تدرس تأثير مكملات الزنك على الرجال، أن الرجال الذين تناولوا 30 ملغ من الزنك يوميًا، زاد لديهم هرمون التستوستيرون في الجسم وقلت احتمالية إصابتهم بقصور الغدد التناسلية.

3) فوائد حبوب الزنك لعلاج ضعف الانتصاب

يعاني عدد كبير من الرجال حول العالم من مشكلة ضعف الانتصاب، وهي حالة لا يستطيع فيها العضو الذكري الحفاظ على انتصابه أثناء العلاقة الحميمة.

لذا فإن الحصول على ما يكفي من الزنك في اليوم يساعد على الوقاية من مشكلة ضعف الانتصاب، لذا تدخل مكملات الزنك في علاج العديد من المشاكل الجنسية.

4) فوائد حبوب الزنك لعلاج سرعة القذف

سرعة القذف هي مشكلة يعاني منها العديد من الرجال، ويمكن مع إضافة حبوب الزنك للنظام اليومي لعلاج هذه المشكلة وتأخير القذف أثناء العلاقة الحميمة.

وقد وجدت دراسة أجريت على مجموعة من الفئران الذكور أن تناول مكملات الزنك يوميًا ساعد الفئران على تقوية الانتصاب وتأخير القذف.

5) فوائد حبوب الزنك في حماية البروستاتا

يساعد الزنك في تعزيز صحة البروستاتا وحمايتها من الأمراض مثل: تضخم البروستاتا، التهاب البروستاتا، تكرار التبول أو صعوبة التبول.

6) فوائد حبوب الزنك للعضلات

يساعد الزنك على تخليق البروتين وهو أمر هام لصحة الرجال الجسدية وبناء عضلاتهم ، حيث يحمي الزنك الرجال من فقدان كتلة العضلات والشد العضلي لذا نجده مكمل أساسي في نظام الرياضيين.

7) فوائد حبوب الزنك لإصلاح الخلايا المتضررة

لا تبحث النساء وحدها عن حلول لمشاكل البشرة والشعر، بل إن الرجل أيضًا يبحث عن حلول جذرية لهذه المشكلات، ويعد الزنك مفيد في إصلاح مشاكل البشرة، وإصلاح الضرر في الخلايا.

يساعد الزنك على حماية الرجال من الصلع وفقدان الشعر الذي يمكن أن يحدث بمرور العمر، كما أنه يساعد في الوقاية من الإصابة بالتعب والضعف من خلال قدرته على إصلاح الخلايا المتضررة في الجسم.

جرعة الزنك للرجال

يجب على الذكور والرجال الحصول على جرعات مختلفة من الزنك يوميًا حسب العمر بالطريقة التالية:

  • الذكور من الولادة حتى 6 أشهر: 2 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الذكور من 7 أشهر إلى 3 سنوات: 3 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الذكور من 4 إلى 8 سنوات: 5 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الذكور من 9 إلى 13 سنة: 8 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الذكور من 14 إلى 18 سنة: 11 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الذكور من 19 سنة فيما فوق: 11 إلى 12 ملغ من الزنك يوميًا.

ماهي مضار الزنك للرجال؟

يكون هناك عدد من الآثار الجانبية لبعض مكملات الزنك، حيث من المعروف على سبيل المثال أن كبريتات الزنك التي تعد واحدة من أكثر أشكال حبوب الزنك المعروفة ومنخفضة السعر أنها تسبب اضطرابات في المعدة.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من الضعف الجنسي التحدث مع طبيبهم أولًا قبل تناول مكملات الزنك، لقياس مستوى التستوستيرون في الجسم وتحديد الجرعة المناسبة، لأن الكثير من الزنك له أضرار صحية أيضًا.

لن يكون هناك مضار من الزنك إذا تم تناوله بحد أقصى 40 ملغ في اليوم، إلا أن أكثر من هذا يمكن أن يسبب سمية الزنك والتي يترجمها الجسم في صورة أعراض مثل: الإسهال، الصداع، الحمى، القيء والغثيان، النعاس وغيرهم.

إذا تم تناول الكثير من الزنك على المدى الطويل فسيكون هناك مضار أكبر مثل: ضعف جهاز المناعة، فقر الدم، نقص النحاس في الجسم وغيرها.

حبوب الزنك أيضًا يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية لاسيما أدوية ضغط الدم والأدوية المدرة للبول، لذا إذا كنت تتناول أي من هذه الأدوية ارجع إلى طبيبك أولًا قبل البدء في تناول مكملات الزنك.

يجب أن تنتبه إلى أن بعض الأطعمة التي تحتوي على حمض الفايتك كالحبوب الكاملة وغيرها، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على الألياف والفسفور يمكن أن تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الزنك.

آثار نقص الزنك على الجسم

على الرغم من أن حالات نقص الزنك الحادة نادرة إلى حد ما، إلا أنها تنشأ بسبب الاضطرابات أو الأمراض الوراثية، وتسبب العديد من الآثار الجانبية للجسم.

أما نقص الزنك البسيط والمعتدل فيقدر عدد المصابين به حوالي 17 بالمائة من سكان العالم، ويظهر هذا في صورة أعراض تشمل: فقدان الشهية، تباطؤ في التئام الجروح، حب الشباب، الصدفية، التهاب الجلد، التهاب الجهاز التنفسي وغيرهم.

ويعد نقص الزنك المعتدل شائع لاسيما في العالم النامي، حيث يقدر عدد المصابين بنقص الزنك المعتدل في الدول النامية بـ 2 مليار شخص.

تأثير نقص الزنك المعتدل لا يؤثر بصورة كبيرة على الكبار مثل تأثيره على الأطفال، حيث أنه يضعف من نموهم ومناعتهم ويؤخر نضجهم الجنسي.


اقرأ المزيد:

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518