اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

حبوب الزنك للنساء : 4 فوائد مدهشة تعرفي عليها‬‎

على الرغم من أن جسم الإنسان لا يحتاج إلا إلى كمية قليلة من الزنك، إلا أن نقص هذه الكمية وعدم حصول الجسم عليها يتسبب في العديد من المشاكل الصحية، لذا يلجأ الكثير لتناول مكملات الزنك لتعويض هذا النقص والاستفادة من الفوائد التي يقدمها الزنك للإنسان لاسيما للنساء، حيث يساعد الزنك في تحسين صحة الشعر، البشرة والجلد، الخصوبة وغيرها.

ماهي فوائد حبوب الزنك للمرأة؟

لا يستطيع جسم الإنسان إنتاج الزنك أو تخزينه، لذا يجب الحصول على الزنك بشكل يومي سواء عن طريق الطعام أو من خلال حبوب الزنك، وعلى الرغم من أن الزنك مفيد للرجال والنساء على حد السواء، إلا أن أهميته للنساء سواء من الناحية الجنسية أو الجمالية كبيرة، ومن أهم هذه الفوائد:

1) فوائد حبوب الزنك للشعر:

إذا كنتِ تعاني من تساقط الشعر بكثرة فيجب أن تنظري في مستوى الزنك في جسمك، لأن أهم علامات نقص الزنك هي تساقط الشعر وظهور حب الشباب.

يساعد الزنك على تنظيم الهرمونات في الجسم مما يؤدي لتعزيز قدرة الجسم على امتصاص المغذيات، وهذا يساعد في منع تساقط الشعر وعلاجه.

وتقول واحدة من النظريات العلمية أن نقص الزنك يؤدي إلى تغيير بنية البروتين الموجودة في بصيلات الشعر، وهذا يؤدي إلى ضعف البصيلات وهشاشتها، مما سيؤدي لتساقط الشعر الجديد الذي ينمو مبكرًا.

وتفيد بعض الدراسات أن تناول الحد اليومي الموصي به من الزنك ساعد النساء اللواتي ملئ الشيب رأسهن، وأعاد لون الشعر إلى لونه الأصلي.

وتقول دراسة أخرى أن الزنك وغيره من المعادن يساهم في نمو الشعر، وذلك من خلال دوره في إنتاج الحمض النووي DNA و RNA.

2) فوائد حبوب الزنك للخصوبة والجنس:

دائما ما يتم التحدث عن فوائد الفيتامينات والمعادن لصحة الرجال الجنسية، وبالتالي أصبح مفهوم تحسين الصحة الجنسية من خلال المعادن والفيتامينات مرتبط بالرجال فقط وهذا غير صحيح.

الزنك مفيد جدًا للنساء من الناحية الجنسية، حيث أنه يلعب دور في تعزيز رغبتهن الجنسية التي تتناقص مع مرور العمر، والتي تظهر غالبًا بين الأربعينيات والخمسينيات.

وما لا يعلمه الكثير أن النساء أكثر عرضة مرتين إلى ثلاث مرات من الرجال للإصابة بانخفاض الدافع الجنسي، لاسيما مع بداية سن اليأس الذي ينخفض فيه هرمون الاستروجين والتستوستيرون، وبالتالي تكون النساء أكثر حاجة لمكملات تساعد في الحد من هذه المشكلة.

ويعد هرمون التستوستيرون مهم لكلًا من الرجال والنساء على حد السواء، حيث أنه يجعل الدافع الجنسي لديك في مستوى جيد وطبيعي، وقد أفادت العديد من الدراسات أن تناول مكملات الزنك ساعد على زيادة التستوستيرون وزيادة قوة الجماع.

3) فوائد حبوب الزنك للبشرة:

يهتم مختلف النساء بصحة جلدهن وبشرتهن من خلال شراء العديد من المنتجات التي تعزز صحة الجلد والبشرة، ولا يعلمون أن الكثير من هذه المنتجات تعتمد بصورة كبيرة على الزنك.

فالزنك من بين معادن أخرى إذا تم تناوله عن طريق الفم يساعد في تقليل الآفات الجلدية وحب الشباب والبقع وعلامات تقدم السن وغيرها.

كما أن تطبيق الزنك لاسيما “أكسيد الزنك” موضعيًا على البشرة يساعد على التسريع من عملية شفاء الجروح، والوقاية من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

ويعد الزنك مفيدًا في تنظيف البشرة من الداخل والخارج لأنه يعمل كمضاد للبكتيريا، كما أنه يحمي من الالتهابات، ويساعد في إصلاح الحمض النووي ويعزز إنتاج الكولاجين، وهذه كلها عوامل تساعد في الحصول على بشرة شبابية نضرة.

4) فوائد حبوب الزنك للحوامل:

الزنك مهم جدًا للحوامل أثناء فترة الحمل وهذا ما يجعل طبيبهن النسائي يصف لهن حبوب الزنك خلال أشهر الحمل، حيث أن الزنك يكون مهم لا لصحة الأم الحامل فقط بل لصحة جنينها أيضًا.

يساعد الزنك في تعزيز مناعة الحامل، ويحمي من الإصابة بالعدوى داخل الرحم، ويساعد في إنتاج المشيمة، ويحقق التوازن في الهرمونات.

الزنك أيضًا له دور مهم في تعزيز نمو خلايا الطفل وإنتاج الحمض النووي، وهذا كله يحمي من العديد من المشكلات أثناء فترة الحمل مثل الولادة المبكرة.

ماهي جرعة الزنك اليوميه للنساء؟

يجب أن يتم تناول مكملات الزنك حسب الجرعة اليومية الموصي بها سواء من قبل الطبيب أو حسب الإرشادات المكتوبة على علبة المكمل، وجرعات النساء تختلف حسب وضع المرأة كالآتي:

  • النساء البالغات فوق سن 19 عام: 8 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الحوامل الأصغر من 18 عام: 12 ملغ من الزنك يوميًا.
  • الحوامل من 19 عام فيما فوق: 11 ملغ من الزنك يوميًا.
  • النساء المرضعات الأصغر من 18 عام: 13 ملغ من الزنك يوميًا.
  • النساء المرضعات الأكبر من 19 عام: 12 ملغ من الزنك يوميًا.

ماهي افضل حبوب زنك للنساء؟

عند شراء حبوب الزنك لابد من التأكد من نوع المكمل وجودته، والآراء الإيجابية الحاصل عليها بين المستخدمين، والشركة المصنعة وتاريخها في السوق وغيرها من العوامل، وتعد أفضل مكملات الزنك للنساء هي:

1- مكمل Thorne Research Zinc Picolinate

مكمل الزنك من شركة ثورن الذي يأتي في صورة بيكولينيت الزنك هو الشكل الأسرع امتصاصًا من الزنك، يساعد هذا المكمل في تعويض نقص الزنك في الجسم ويساعد على الإنجاب، كما أنه يعزز صحة المناعة والبروستاتا.

يساعد هذا المكمل أيضًا على استقلاب التستوستيرون ويدخل في العديد من التفاعلات الإنزيمية، ويساعد على النمو، ويعزز صحة العين.

ينصح بتناول كبسولة واحدة يوميًا من هذا المكمل، حيث أن كل كبسولة تقدم 30 ملغ من الزنك، وتحتوي العلبة على 60 كبسولة قابلة للبلع.

2- مكمل Garden of Life RAW Zinc

شركة جاردن أو لايف من أفضل الشركات التي تنتج المكملات الغذائية وأكثرها موثوقية، ويتكون مكمل الزنك الخاص بها من 30 ملغ من الزنك و 60 ملغ من فيتامين د.

يجب تناول كبسولتين من هذا المكمل يوميًا عن طريق البلع، أو عن طريق إفراغ محتوى الكبسولة في الماء أو العصير الطبيعي، ويمكن تناول الكبسولة مع الطعام أو دونه.

لا يحتوي هذا المكمل على أي ألوان صناعية أو مواد حافظة، وهو مكون من العديد من الخضروات والفواكه النباتية، ويحتوي على السيليلوز والأرز العضوي.

ماهي اعراض نقص الزنك عند النساء؟

تعاني الكثير من النساء من نقص في الزنك دون علمهم، إلا أن هناك عدد من الأعراض التي يمكنها أن تكشف لهم عن معاناتهم من نقص الزنك في الجسم وهي:

  • فقدان الشهية.
  • الإسهال.
  • الخمول.
  • حب الشباب.
  • تساقط الشعر.
  • فقدان الوزن.
  • انخفاض الرغبة الجنسية.
  • تجاعيد الجلد وعلامات تقدم العمر المبكرة.

ماهي أسباب نقص الزنك عند النساء؟

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى نقص الزنك عند النساء مثل إدمان الكحول، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالزنك، وسوء امتصاص الزنك في الجسم.

كما أن نقص الزنك يمكن أن يكون بسبب الإصابة ببعض الأمراض المزمنة مثل: السرطان، الفشل الكلوي، أمراض الكبد المزمنة، السكري، التهاب القولون التقرحي، أمراض الجهاز الهضمي مثل الإسهال المزمن وغيرها.

علاج نقص الزنك عند النساء:

هناك طريقتين لعلاج نقص الزنك عند النساء والرجال على حد السواء، يمكن اتباع طريقة واحدة منهم أو اتباع كلا الطريقتين معًا وهم:

1- تعديل النظام الغذائي

يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك وإضافتها إلى النظام الغذائي اليومي مثل: اللحوم الحمراء، الدواجن، المحار والأسماك، جنين القمح، الكاجو، اللوز، والبازلاء.

2- تناول مكملات الزنك

يجب تناول مكملات الزنك التي تساعد في سد نقص الزنك في الجسم وتقدم العديد من الفوائد الأخرى مثل: تقوية المناعة، حماية الجلد والبشرة، زيادة هرمون التستوستيرون الذي يؤدي لزيادة الدافع الجنسي وغيرهم.


إقرأ أيضاً :

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518