اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

حبوب زيت كبد الحوت للجنس : 5 فوائد رائعة

بعيداً عن المنشطات الجنسية المتداولة هنا وهناك، وخلطات العطارين، والمنتجات المغشوشة من كل حدب وصوب، قد منحتنا الطبيعة سحر خاص يحمل العديد والعديد من الفوائد ومن بينها زيادة الرغبة الجنسية وعلاج الضعف الجنسي.

وليس هذا فقط بل تعمل على زيادة الخصوبة لدى الرجال والنساء وغيرها من الفوائد الأخرى، لذا تناول حبوب زيت كبد الحوت هو الحل الأمثل والآمن للحصول على حياة جنسية صحية وسليمة.

ماهي حبوب زيت كبد الحوت؟ ومما تتكون؟ وماهي فوائدها للجنس؟ وكثير من التساؤلات حولها سنطرحها كالآتي:

ماهي حبوب كبد الحوت؟

تتكون حبوب كبد الحوت من زيت كبد الحوت المستخلص من كبد الحوت أو كبد سمك القد، يتميز بلونه الأصفر ورائحته السمكية النفاذة، غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين أ وفيتامين د.

هناك ثلاث أنواع من أحماض أوميجا 3 الدهنية:

حمض ألفا لينولينك (ALA) ويتوافر في المكملات الغذائية والمكسرات والبذور.

ونوعان في غاية الأهمية حمض الإيكوسابنتينويك (EPA)، وحمض الدوكساهيكسانويك (DHA) وتتوافر في الأسماك.

ماهي فوائد حبوب كبد الحوت للجنس؟

الحياة الجنسية السليمة ماهي إلا انعكاس لصحتك العامة، فالحرص على تناول حبوب كبد الحوت بانتظام ستمنحكم فوائد جمة ومنها:

1- تساعد في علاج ضعف الانتصاب:

هناك أسباب عديدة قد تؤدي إلى ضعف الانتصاب منها ارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول في الدم؛ إذ تشترك هذه الأمراض في تأثيرها على تدفق الدم إلى العضو الذكري مما يؤثر على الانتصاب.

وتناول حبوب كبد الحوت يساعد على التخلص من أمراض القلب ومنع التجلطات وزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم مما يحسن من انتصاب العضو الذكري.

2- حبوب كبد الحوت والحيوانات المنوية:

تتواجد أحماض أوميجا 3 الدهنية خاصة حمض الدوكساهيكسانويك في المخ والخصيتين عند الرجل؛ إذ تلعب دوراً هاما في تكوين الغلاف الخارجي للحيوان المنوي.

كما تواجدها بكثرة في السائل المنوي يُسهل من حركة الحيوانات المنوية، ويستخدم لربط المكونات الأساسية التي تٌشكِل الأكروسوم (الغطاء الصغير الموجود مباشرة عند طرف خلية الحيوانات المنوية) معًا.

إذ يحتوي الأكروسوم على جميع الإنزيمات التي تسمح للحيوانات المنوية باختراق البويضة.

3- حبوب كبد الحوت والتستوستيرون:

تساهم في تكوين هرمون التستوستيرون والذي يلعب دورا هاماً في صحة الرجال بدءاً من الشعور بالسعادة وبناء العضلات والشهوة الجنسية.

4- حبوب كبد الحوت والهرمونات:

إن الأشخاص الذين يمارسون الجنس غالباً مايمتلكون مستوى عال من هرمون السيروتونين (هرمون السعادة) ومن الدوبامين، ومستوى منخفض من الكورتيزول، ولايعاني من أمراض القلب أو ضعف الأوعية الدموية.

ومن أكثر العوامل تأثيرا على حياتك الجنسية هي الهرمونات وعلى وجه الخصوص الدوبامين، إذ تقوم الغدة النخامية باستخدام الأحماض الدهنية في تصنيع الدوبامين وتوزيعه في جميع أنحاء الجسم.

ولا يقتصر دوره فقط في خلق مستويات مثالية من الدوبامين بل يساهم في تنظيم الهرمونات الأخرى.

تساعد حبوب كبد الحوت أيضًا في الاستجابة الجنسية، من خلال المساعدة على رفع مستويات الدوبامين في الدماغ والتي تثير الإحساس بالإثارة.

5- مفيدة لصحة القلب:

صحة القلب والأوعية الدموية وضغط الدم عدة عوامل تملك تأثير مباشر على قدراتك الجنسية.

تناول حبوب زيت كبد الحوت يحافظ على صحة القلب ويمنع تكون الجلطات، ويحافظ على ضغط الدم دون الارتفاع، ويحسن الدورة الدموية مما يُزيد من الإحساس.

فوائد أخرى لحبوب زيت كبد سمك القد:

  • تعمل على تقليل الالتهابات عن طريق قمع البروتينات المحفزة لتكوين الالتهابات، إذ تعد الالتهابات عملية طبيعية تساعد الجسم على محاربة العدوى، في بعض الحالات قد تستمر الالتهابات وتصبح مزمنة مما يسبب الضرر وقد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.
  • تُحسن من صحة العظام؛ إذ تحتوي على نسب عالية من فيتامين د المسئول عن امتصاص الكالسيوم، والذي بدوره يحافظ على كثافة العظام خاصة عند انقطاع الطمث عند السيدات.
  • تُقلل من آلام المفاصل وتُحسن من أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • تشير الدراسات أن حبوب كبد الحوت لديها القدرة على علاج آلام المفاصل والتورم المصاحبين للمرض، وعلى الرغم من عدم توافر علاج لهذا المرض المناعي الذي يتميز بتلف المفاصل، إلا أن زيت كبد الحوت أثبت فاعليته في تخفيف أعراضه.
  • نظرا لاحتواءها على نسب عالية من فيتامين أ، فهي تساهم بشكل فعال في الوقاية من أمراض العين الناجمة عن الالتهاب، وتقلل من الإصابة بالجلوكوما، وضغط العين وتلف الأعصاب.
  • تُقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، إذ تعمل على تقليل الدهون الثلاثية في الدم بنسبة 15-30%، كما أنها تُخفض ضغط الدم خاصة في الأشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع، وتُزيد من الكوليسترول الجيد المرتبط بانخفاض معدل الإصابة بأمراض القلب، وتُقلل من حدوث تجلطات في الأوعية الدموية والتي قد ينتج عنها سكتة دماغية أو نوبة قلبية.

ماهي اضرار حبوب كبد الحوت؟

لا شك أن قد يظهر بعض الآثار الجانبية عند تناول حبوب كبد الحوت، وقد تختفي سريعاً أو تدوم ومنها:

  • آلام المعدة
  • التجشؤ مع رائحة سمكية نفاذة
  • إسهال
  • نزيف في اللثة والأنف

وتؤدي تناول جرعات كبيرة إلى انخفاض ضغط الدم خاصة مع من يتناولون أدوية الضغط المرتفع، وحدوث نزيف، كما أنها تؤدي إلى حدوث السمية الناتجة عن تناول جرعات عالية من فيتامين أ.

وكذلك الآثار الناتجة عن تناول جرعات زائدة من فيتامين د مثل تراكم الكالسيوم في الجسم (فرط الكالسيوم)؛ مما يسبب الغثيان والقيء، والتبول المتكرر.

ويمكن للأعراض أن تتدهور لتصل إلى آلام العظام، ومشكلات الكلى مثل تكون حصوات الكالسيوم.

لكي تحصل على كل الفوائد، ننصح بتناول حبوب زيت كبد الحوت باستمرار وحسب الجرعة المحددة.


المراجع:

http://www.goodtimescrossfit.com/daily-workout-blog-1/2019/5/5/fish-oil-the-secret-sauce-behind-a-better-sex-life

https://www.healthline.com/nutrition/9-benefits-of-cod-liver-oil#section8

https://www.bostonmedicalgroup.com/boston-medical-group-fish-oil-and-erectile-dysfunction/


اقرأ المزيد:

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518