أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية مطلوبة لأكثر من غرض، حيث يُعد الكولاجين أحد البروتينات الطبيعية التي ينتجها الجسم للحفاظ على صحة المفاصل والشعر والأظافر والبشرة، لكن هناك بعض العوامل التي تسبب انخفاض معدلات إنتاج الكولاجين، فتأتي حبوب الكولاجين المحتوية على أحماض أمينية أساسية لتساعد الجسم على إنتاج كمية أكبر منه، ومن خلال موقع مكملات يُمكننا التعرف على أفضل أنواع هذه الحبوب.

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

يُمثل الكولاجين بروتين طبيعي هام للغاية في الظهور بأفضل شكل والتمتع بصحة جيدة، ويرجع ذلك إلى دوره الكبير في الحفاظ على البشرة ناعمة ومشرقة لأطول وقت مُمكن، بالإضافة إلى تعزيز قوة المفاصل، خاصةً إن نسبته الطبيعية في الجسم تقل كلما تقدم الإنسان في العُمر، وهو ما يُزيد الرغبة في شراء أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية.

1- Beyond Collagen by Live Conscious

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تُعد Live Conscious من الشركات الرائدة في توفير المجموعات المختلفة من حبوب الكولاجين، حيث توفر الحبوب التي تحتوي على الكولاجين من النوع الأول والثاني والثالث والخامس والعاشر، مع العلم أنه يوجد 1300 مليجرام من الكولاجين في كل كبسولة، وهو ما يُعزز من صحة الشعر والأظافر والمفاصل والجلد بشكل فعال وملحوظ.

ذلك فضلًا عن أن الكبسولات تعتبر صديقة للكيتو، فهي خالية من السكر والجلوتين، والكائنات المعدلة وراثيًا، ومنتجات الألبان، والفول السوداني، وفول الصويا، والمحار، والمواد الحافظة، والمنتج بأكمله معتمد من GMP.

كما أنها تعتبر من الشركات التي تضمن حقوق المستهلك بشكل كبير مقارنةً بغيرها، حيث تضمن استرداد الأموال لمدة 365 يوم على كبسولات الكولاجين، وهو ضمان سخيّ للغاية.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل وقت لتناول الكولاجين؟

2- Alaya Naturals Multi Collagen Capsules

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

هي إحدى شركات الصحة الجديدة نسبيًا، حيث تم تأسيسها عام 2018م على يد Shauna Reiter وعلى الرغم من أنها مؤسسة من مدة قصيرة إلا أنها اكتسبت سُمعة وشهرة واسعة بين الشركات التي تقدم المنتجات الفعالة بشكل ممتاز، وهو ما تم اكتشافه بناءً على تجارب المشترين.

تقدم الشركة منتج مكملات الكولاجين الذي يضم مزيج ببتيد متعدد الكولاجين من النوع الأول والثاني والثالث والخامس والعاشر، علمًا بأنه يعتبر أجود أنواع الكولاجين، حيث تم استخراجه من الدجاج والأبقار والأسماك البريّة والبيض، أما المنتجات الأخرى فهي من حيوانات تمت تربيتها دون منحها أي هرمونات إضافية.

3- Elm And Rye Collagen Capsules

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تُمثل Elm And Rye أحد الشركات الصاعدة في صناعة المكملات الصحية، حيث تم تأسيسها في شهر ديسمبر من عام 2020م، وعلى الرغم من قِصر المدة إلا أنها حازت على شُهرة واسعة بين شركات إنتاج المكملات الغذائية والفيتامينات في الأسواق.

توفر الشركة مكملات الكولاجين بأكثر من شكل، الأول هو العلكة، والثاني هو الكبسولات، علمًا بأن الكولاجين الموجود داخل المنتج مُشتق من بقري متحلل بالماء، وقد تم اختبار الصيغة ودُعّمت بأبحاث سريرية مكثفة، بعد أن تم اختبارها من قِبل مختبرات خارجية مستقلة.

حتى وُجِد أنها فعالة في تعزيز صحة الشعر والجلد والمفاصل والعظام والأظافر بشكل ملحوظ، ويُمكن لأي شخص رؤية نتائج المختبر على صفحة المنتج، وإن قرر الاشتراك للحصول على المنتجات، فإنه يحصل على خصم بنسبة 25% على قيمة المشتريات.

4- Nature made collagen gummies

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تم تأسيس العلامة التجارية Nature made عام 1971م وهو ما يجعلها مصدر للحصول على أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية، حيث أثبتت كفاءتها في صنع منتجات الكولاجين على مدار خمسين عامًا سابقين، وقد حازت على شُهرة واسعة في بيع أفضل الفيتامينات والمكملات الغذائية.

خاصةً أنها لا تُدخل في تركيب المنتجات سوى المكونات المدعومة بعقود من البحث السريري الشامل، وهو ما جعلها توفر منتجات ذات جودة وفعالية عالية، أما عن كبسولات الكولاجين التي توفرها فهي موصى بها من قِبل العديد من الصيادلة والأطباء.

حيث تحتوي على مزيج من فيتامين ج، وفيتامين هـ، والزنك، والبيوتين، مع نسبة من الكولاجين من النوع الأول والثالث، وهي الأنواع الفعالة بشكل كبير للحفاظ على صحة الجلد، مع العلم أن للحبوب أطعمة مختلفة يختارها المشتري وفقًا لرغبته الشخصية.

5- Multi Collagen by Ancient Nutrition

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

توفر شركة Ancient Nutrition مكمل الكولاجين الذي يحتوي على ببتيدات الكولاجين والبروتين، وفي كل كبسولة يوجد عشرة أنواع مختلفة من الكولاجين، حيث تم استخراج مكوناتها من أربعة مصادر مختلفة من الغذاء الحقيقي، ويتمثل أهم مكونين في الأسماك البريّة وأغشية قشر البيض المخمرة.

من خلال الاشتراك أول مرة للتعامل مع الشركة تقدم الخصومات السخيّة، التي تصل إلى 15% من أول طلب اشتراك، بالإضافة إلى توفير ميزة الشحن المجاني للطلبات التي تزيد عن 49 دولار، وتقديم ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يوم من تاريخ الشراء.

6- Vital Proteins Collagen Peptides

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تستخدم Vital Proteins مجموعة معروفة من ببتيدات الكولاجين الموصى بها من قِبل Healthline وByrdie وForbes مما يجعل منها منتج قوي للغاية، إضافة إلى تصنيف Verywell Health بأنها أفضل نوع من مكملات الكولاجين في الأسواق.

لكن يجب العلم أن مفعولها مركز على تعزيز صحة البشرة والأظافر، حيث لم تضم تركيبتها النوع الثاني من الكولاجين وهو المسئول عن صحة المفاصل، لذا فهي تدعم المظهر الشبابي وتُعد خيار أمثل بالنسبة إلى السيدات.

مع العلم أن كل حصة تحتوي على 20 جرام من الكولاجين، الذي تم استخراجه من الأبقار المغذية على العُشب، بالإضافة إلى مزيج من فيتامين ج وحمض الهيالورونيك، وهو ما يُميّزها عن ببتيدات الكولاجين التقليدية في الأنواع الأخرى من مكملات الكولاجين.

7- NeoCell Super Collagen with Vitamin C

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية تكون من إنتاج NeoCell، حيث إنها العلامة التجارية المعروفة بالجودة الفائقة في تصنيع منتجات الكولاجين منذ عام 1998م، وتم ملاحظة فعالية تلك المنتجات من قِبل العديد من مُجربيها على صحة الأظافر والشعر والبشرة الصحية.

خاصةً أنها تدعم المنتج بكمية من فيتامين سي، والذي حتمًا يُزيد من إنتاج الكولاجين في الجلد، وفي كل حصة يوجد 6 جرام من الكولاجين من النوع الأول والثالث، مع العلم أن الشركة تقوم بخصم 25% من قيمة المشتريات في حالة الاشتراك في خدمة التوصيل التلقائي، بالإضافة إلى الشحن المجاني.

8- Hum Nutrition Collagen Love

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تشتهر Hum Nutrition بأنها تقوم باختبار كافة منتجاتها ثلاث مرات عن طريق مختبرات مستقلة للتأكد من أنها مطابقة لكافة معايير السلامة، كما أنهم لا يدخلون في تركيب المنتجات إلا المكونات الطبيعية، دون إضافة المواد الحافظة، أو الألوان الصناعية، أو الكائنات المُعدلة وراثيًا، أو الجلوتين.

مع العلم أن هذا المنتج يحتوي على 600 مليجرام من أنواع الكولاجين الأول والثالث في كل حصة، حيث يُشتق الكولاجين من الأبقار التي تمت تربيتها في المراعي وتغذيتها كانت قائمة على العُشب.

علاوة على ذلك فإن هناك نسبة من مزيج فيتامين سي مع حمض الهيالورونيك وخلاصة الأعشاب مُضافة إلى المنتج، وهو ما يجعله يُمثل أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية للاستفادة في تعزيز صحة الأظافر والجلد والشعر.

9- Primal Harvest primal collagen

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تختص شركة Primal Harvest بتوفير الاحتياجات الغذائية لمختلف الفئات من خلال إنتاج مكملات غذائية فائقة الجودة، حيث يتم تصنيع المنتجات في مؤسسات تصنيع معتمدة من GMP في الولايات المتحدة.

تُعد حبوب الكولاجين التي توفرها تلك الشركة من أشهر المكملات الصحية التي تقدمها، حيث تكون عبارة عن مجموعة من ببتيدات الكولاجين البدائية، والتي تضم في تركيبها الكولاجين من النوع الأول والثالث، وهو ما يجعلها فعالة لتعزيز صحة الجلد والمفاصل والعظام.

مع العلم أن الكولاجين يُستخرج من الحيوانات التي تمت تربيتها في المراعي ولم تستقبل هرمونات أو مضادات حيوية من أي نوع، علاوةً على ذلك فإنه لا يتم إدخال الصويا أو الجلوتين في تركيب المنتج.

في حال قرر الشخص طلب المنتج من خلال Primal Harvest عليه العلم بأنها تقدم الضمانات السخيّة، حيث تضمن استرداد الأموال لمدة 90 يوم على منتجاتها، بالإضافة إلى الشحن المجاني في حالة طلب منتجات تزيد قيمتها عن 75 دولار.

10- Multi Collagen Capsules By Collagen for Her

أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

تُعد شركة كولاجين فور هير من أشهر الشركات الصحية المُصنعة لمنتجات الكولاجين المخصصة للسيدات فقط في جميع المراحل العمرية، وتنتج حبوب الكولاجين المتعددة التي تحتوي على الكولاجين من النوع الأول والثاني والثالث والخامس والعاشر.

حيث تتعدد استخدامات تلك الحبوب وتتنوع فوائدها بين ما يخص الأظافر، والشعر، والبشرة، والمفاصل، وعلى الرغم من جودتها العالية فهي أقل سعرًا مقارنةً بالأنواع الأخرى من حبوب الكولاجين.

فوائد تناول حبوب الكولاجين

لا شك أن البحث المتزايد عن أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية ورائه استفادة كبيرة، خاصةً لمن تقدموا في العمر وقلّت معدلات إنتاج الكولاجين لديهم بشكل طبيعي، مما يدفعهم إلى البحث عن مصادر الكولاجين سواء الطبيعية أو المنتجات المصنعة، لتعويض النقصان الحادث في نسبة الكولاجين.

  • تسهيل حركة المفاصل وعلاج الالتهابات التي تُصيبها، مما يساعد على إعادة بناء الغضاريف التالفة، وجعل الشخص أقل عرضة للإصابة بتصلب المفاصل.
  • الحد من ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة في المناطق المُعرضة لذلك، وهي الجبهة والأنف ومحيط الفم، وذلك من خلال تعزيز قوة الأنسجة وتحفيز تجددها.
  • التخلص من الخلايا الميتة، والحفاظ على مرونة الجلد، وبالتالي تتجدد طبقات البشرة السطحية بشكل منتظم، مما يُظهر البشرة بشكل طبيعي ومُشرق طوال الوقت.
  • القضاء على التصبغات الجلدية الداكنة التي تظهر في البشرة، مما يجعل للكولاجين دور في توحيد لون البشرة وتفتيحها.
  • تقوية بصيلات الشعر التالف والضعيف، وتعزيز إنباته من الجذور، مما يُظهره بشكل لامع وصحي.
  • التخلص من مشاكل الشعر الأكثر شيوعًا، مثل الهيشان، والجفاف، والتقصف.

الآثار الجانبية عند تناول حبوب الكولاجين

عند البحث عن أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية لا بُد من وضع آثارها الجانبية في الاعتبار، تجنبًا للحصول على النتائج السلبية المضرة بدلًا من الاستفادة، لأنه على الرغم من أن الكولاجين هو بروتين طبيعي يحتوي على أحماض أمينية طبيعية يأمن استخدامه.

إلا أن له بعض الآثار الجانبية المحتملة والتي تظهر بشكل ملحوظ في حالة الاستخدام الخاطئ أو المفرط، وبالطبع تختلف من شخص لآخر.

  • الشعور بالامتلاء أو الانتفاخ.
  • الإصابة بحموضة المعدة.
  • الطعم السيء في الفم.

على الرغم من أن تلك الآثار الجانبية ليست شائعة إلى حد كبير، لكن يجب الاحتراس والوقاية، وفي حالة ظهور أي منها يجب التوقف عن تناول الكولاجين، وفي حال استمرار الأعراض بعد التوقف عن تناوله لا بُد من زيارة طبيب مختص واستشارته.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم ستيفز بالكولاجين

الطريقة الصحيحة لتناول حبوب الكولاجين

حتى وإن تم الحصول على أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية فهي لن تُجدي نفعًا إلا إذا تم استخدامها وفقًا لتوصيات الطبيب المختص، أو الطريقة المخصصة لاستخدامها وتم ذكرها على المنتج، وهو ما يجب التركيز عليه بعناية شديدة قبل تناولها.

جدير بالمعرفة أنه غالبًا ما تكون طريقة الاستخدام واحدة دون اختلاف بين الحالة والأخرى، فلا قواعد صارمة تقيد الاستخدام مثلما يحدث عند تناول مساحيق الكولاجين، والتي تحتاج إلى المزج مع العصائر أو المخفوقات، أما الحبوب يُمكن تناولها خلال أي وقت من اليوم، ومع الطعام أو دونه، فهي لا تُسبب النعاس.

لا شك أن الحصول على أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية أمر يحوي الكثير من الفوائد للمستخدم، لكن لا بُد من توخي الحذر بشأن المكونات التي قد تسبب رد فعل تحسسي.