أوقات استخدام كريم الكولاجين للوجه هي التي تمنحك أفضل استفادة، فالعديد من الأشخاص يعانون من مشاكل البشرة.. سواء من حب شباب أو التجاعيد، وهي من المشاكل التي يرغب الجميع في التخلص منها، وكريم الكولاجين له فوائد تساعدك في التخلص من كل هذه المشاكل، وسنتعرف على مزيد من التفاصيل من خلال موقع مكملات.

أوقات استخدام كريم الكولاجين للوجه

الكولاجين هو بروتين حيوي ليس مسؤولًا فقط عن مرونة الجلد، ولكنه يحافظ على مفاصلنا أيضًا، وموجود في عضلاتنا ودمائنا وعظامنا، بينما يتواجد أكثر في بشرتنا، عندما نتقدم في العمر نكتشف أن الكولاجين الموجود في جسمنا يقل تدريجيًا تحديدًا بعد منتصف العشرينات.

حتى نقوم بحل هذه المشكلة نلجأ إلى استخدام منتجات الكولاجين سواء عن طريق الاستعمال الموضعي أو عن طريق تناوله، وهناك أوقات محددة لاستخدام كريم الكولاجين للوجه.

  • استخدام الكولاجين يُمكن أن يكون مرة أو مرتين يوميًا.
  • يوصي معظم أطباء الجلدية باستخدام الكولاجين في النهار والليل.
  • حتى تستمتع بالفوائد العديدة في الكولاجين وتقوم بشرتك بامتصاصه، عليك أولًا أن تستخدم منظف للوجه والتونر ومُقشر البشرة، ولكن تأكد من القيام بذلك قبل أن تستخدم أي نوع من المرطبات أو كريمات الحماية من أشعة الشمس.
  • عند استخدام كريم الكولاجين في الصباح، يجب إزالته قبل كريم الحماية من أشعة الشمس، لأن مكوناته حساسة لأشعة الشمس.
  • إذا كنت تستخدم كريمات أخرى مثل الريتينول أو أي علاج حمضى آخر، فمن الأفضل عدم وضع أكثر من ثلاث كميات صغيرة في المرة الواحدة.
  • من أفضل أوقات استخدام كريم الكولاجين للوجه قبل المكياج عندما يمتص وجهك الكريم بشكل كامل.

اقرأ أيضًا: ما هو أفضل وقت لتناول الكولاجين؟

طريقة تطبيق كريم الكولاجين

حتى يكون المفعول في النهاية ممتازًا تحتاج إلى انتهاج بعض الخطوات المُحددة استنادًا إلى أفضل أوقات استخدام كريم الكولاجين للوجه.

  1. ضع كمية بسيطة بحجم حبة البازلاء على أطراف الأصابع الثلاثة الوسطى لكف يدك، ثم يدلك الكريم على الوجه برفق باستخدام أصابع اليد.
  2. عندما تشعر بترطيب الكريم في أصابع يدك، من الأفضل أن تبدأ من عند عظام الوجنتين.
  3. اسحب الكريم على جنب الخدين، ثم إلى أعلى الجبهة، وأسفل الأنف وبجانب الخدين، وسحبه على الذقن وأعلى الشفاه.
  4. اترك الكريم لبضع دقائق حتى تمتصه بشرتك.
  5. دلك الكريم بحركة دائرة على وجهك حتى يخترق بشرتك.
  6. كرر نفس الشيء على الرقبة والصدر حتى تحصل على أفضل جرعة مركزة من فوائد كريم الكولاجين.
  7. يمكن استخدام زيت الوجه أيضًا “Surya Balancing face Oil” مرتين في اليوم.

السن المناسب لاستخدام كريم الكولاجين للوجه

يستخدم كريم الكولاجين بعد تخطي الخامسة والعشرين، ويُعد هذا هو الوقت المُلائم لاستخدامه، لكن إذا كنتِ في أوائل العشرينات يمكنك أن تستخدمي الكريم ثلاث مرات كل أسبوع، ويزداد معدل الاستخدام بشكل تدريجي، إلى أن يصل إلى مرة كل يوم، وفي نهاية الأمر يصل إلى مرتين في اليوم.

أمّا لو كنتِ في منتصف العشرينات أو أكبر من هذا، يمكنك أن تستخدمي كريم الكولاجين حينها مرة في اليوم، ثم يصل الأمر في النهاية إلى مرتين في اليوم.

لكن من هن في عمر الثلاثينات والأربعينات أو أكبر، ليس هناك أي داعي أن تقلقي، أن تصلي متأخر خير لك من ألا تأت أبدًا، عليك البدء في استخدام كريم الكولاجين فورًا، فهو يهتم بالعناية بالبشرة في أي عمر.

فوائد كريم الكولاجين للوجه

من أفضل الطرق لترطيب البشرة هو وضع كريم الكولاجين؛ لأنه يمنحك تغييرات رائعة في بشرتك، تحصلين عليها في عِدة أسابيع قليلة.

  • يجعل بشرتك مشرقة ويحافظ عليها.
  • يُقلل من التجاعيد وخطوط الوجه، وعلامات الشيخوخة.
  • يمكن الحصول على مرونة وتماسك لبشرتك، وأيضًا يساعد كريم الكولاجين المنتجات الأخرى للعناية بالبشرة، مما يمنحك أفضل النتائج.
  • هو من العناصر الأساسية للبشرة والأنسجة والعضلات؛ لأنه يُشكل نسبة حوالي 70% من بشرتك، ونسبة 90% من الأنسجة الضامة وكتلة العظام العضوية، وهذا يعني أن جسم الإنسان بالفعل يُنتج الكولاجين.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب كولاجين من الصيدلية

الآثار الجانبية لكريم الكولاجين للوجه

رغم الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام كريم الكولاجين للوجه، ولكن هناك بعض الآثار السلبية التي يمكن أن تحدث لك، لذا عليك تجنبها.

  • يمكن أن يسبب الكريم بعض الاحمرار أو تهيجًا في البشرة، أو حرقان في الجلد، فعندما تشعري بحدوث ذلك عليك التوجه مباشرة إلى الطبيب.
  • عند حدوث أي تغيرات للجلد غير طبية مثل تغيير لون البشرة إلى اللون الأبيض، أو نعومة زائدة في البشرة، أو رطوبة مبالغ فيها، عليك أن تخبري طبيبك بالأمر على الفور.

طريقة اختيار كريم الكولاجين المناسب لبشرتك

عندما تقوم بالبحث على كريم كولاجين، يجب اولًا أن تحديد نوع بشرتك، هل هي دهنية أم جافة أم عادية، وبناءً على تحديد ذلك تستطيعي تحديد نوع كريم الكولاجين المناسب.

الأشخاص أصحاب البشرة العادية أو المختلطة يمكنهم استخدام الكريم البحري، أما إذا كانت بشرتك من النوع الجاف فستحتاجين للنوع الذي يحتوي على المكونات التي ترطب البشرة بأقصى درجة ممكنة، مثل حمض الهيالورونيك.

أمّا إذا كانت بشرتك تحتوي على حب الشباب، فستحتاجين لكريم يحتوي على المكونات التي تساعد بشرتك على منع حب الشباب، مثل حمض الساليسيليك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع كريم ستيفز بالكولاجين

أنواع كريمات الكولاجين للوجه

هناك العديد من الكريمات التي يمكنك أن تختاري منها بناءً على النوع الذي تحتاج إليه بشرتك، كما يجب أن ترفقي هذا النوع بالوقت المناسب لاستخدام كريم الكولاجين، لتحصدي أقصى استفادة ممكنة.

  • كريم بوندز ريجوفينيس: المكافح لتجاعيد الوجه، يُقوي البشرة ويقوم بتفتيح لونها، وسعره 8 دولار أمريكي.
  • كريم أولاي ريجينير كولاجين ببتيد: يعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، ويُباع بسعر 22 دولار أمريكي.
  • مرطب لوريال كولاجين: يساعد على ترطيب الوجه ويملأ الخطوط ويزيل التجاعيد، وسعره 9 دولار أمريكي.
  • كريم سوبر كولاجين: هو كريم نباتي من أعماق البحار، مناسب لجميع أنواع البشرة سواء الدهنية أو الجافة أو المختلطة، وسعره 39 دولار أمريكي.
  • مرطب lves RENEWING: يُعطي الوجه توهجًا رائعًا، وسعره 6 دولار أمريكي.
  • كريم Vichy Liftactiv Peptide C: يتعامل مع التجاعيد والبشرة الباهتة، ويساعد على التخلص من الشيخوخة المبكرة، وسعره 39 دولار أمريكي.
  • سيروم أولاي: لتصحيح تجاعيد الوجه، يُقلل من تجاعيد بشرتك خلال 28 يوم فقط، ويساعد الوجه على تجديد خلايا الجلد ليمنحك بشرة مشرقة وناعمة، وسعره 30 دولار أمريكي.
  • كريم الكولاجين للأسعاف الأولوية: يتعامل جيدًا مع جفاف الوجه، ويشد ويرطب البشرة، ومفيد أيضًا للبشرة التي تحتوي على التجاعيد المبكرة، وسعره 42 دولار أمريكي.
  • كريم بروتيني بولي ببتيد: كريم مرطب للوجه يحتوي على البروتين، ويساعد الوجه على التخلص من الخطوط الرفيعة، ويحتوي على المواد المُغذية للوجه، وسعره 68 دولار أمريكي.

كريم الكولاجين للوجه يُساعد بشرتك على التخلص من التجاعيد التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص، فهو يجعلك تستعيدي شبابك مرة أخرى.