تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق تجربة مؤلمة تكللت بالسعادة والدهشة، فأنا أم لطفل في مقتبل طفولته يعاني من مشكلة تأخر النطق، لكنه مع المداومة على أوميجا 3 تمكن من المرور منها بسلام وتمكن من التحدث مثل أقرانه، وذلك ما أوافيكم إياه من خلال موقع مُكملات.

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

كنت أرى الأطفال حولي يتحدثون وأرى السعادة تعتلي أوجه الآباء والأمهات وكان طفلي غير مواكب لهم فقد كان صامتًا وكان صمته يثير فزعي وقلقي، لجأت في بادئ الأمر للأقارب والكبار في عائلتي من الأمهات حتى نصحتني إحدى الصديقات بالذهاب لطبيب أطفال مختص.

أخبرني الطبيب حينذاك أن طفلي يعاني من صعوبات في تدفق الدورة الدموية فلا يصل الدم إلى دماغه إلا بنسبة 70%، انتابني الرعب أكثر ولكنه وضح أنها مشكلة شائعة قد تحدث بعد الولادة ويمكن حلها في سن مبكرة.

وصف لي حينها مكمل بدأت معه تجربتي مع أوميغا3  للأطفال للنطق، حيث كان غني بحمض  (DHA)، الذي بدوره ينشط تدفق الدم في الدماغ بشكل جيد؛ مما يساعد على التطور الذهني والعقلي، مطورًا مهارات التواصل والتعلم والنشاط الذهني مما جعل طفلي قادرًا على استيعاب ما يُقال من حوله.

ما سهل عليّ الأمر هو أن المكمل الغذائي كان متوفرًا بنكهات مختلفة مما جعل مرحلة اقناعي لطفلي لتناول الدواء غير موجودة، طفلي مُحب شديد للفاكهة لذا أصبح المكمل الغذائي مفضل له.

كنت أعطيه كبسولتين يوميًا أثناء الطعام أو قبله ومع الالتزام بتعليمات الطبيب، إلى جانب الأدوية المعززة للأوعية الدموية والنظام الغذائي الصحي حتى بدأت في ملاحظة الفرق، بدأ طفلي بالهمهمة بعد ثلاثة أسابيع.

فكان المكمل الذي وصفه لي الطبيب هو (kids smart Hi DHA-Omega3 Fish oil)، مما جعلني أتناقل تجربتي مع العديد من الأمهات اللاتي مررن بنفس التجربة، وكانت تجربتهم لا تقل اهمية وغزارة بالمعلومات المفيدة الملهمة.

اقرأ أيضًا: هل أوميجا 3 يسبب النعاس

أنواع أوميغا 3 للأطفال للنطق

لا يقتصر المكمل الغذائي أوميجا 3 على (kids smart Hi DHA-Omega3 Fish oil)، فهُناك العديد من الأنواع التي يُمكن الاختيار منها، وذلك حسب تقدير الطبيب لجسم الطفل وحالته الصحية والفئة العمرية.

DHA Chewables

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

“كان طفلي بدأ بهمهمته الأولى بالفعل حتى إنه نطق كلمته الأولى، ولكن توقف الأمر هنا، لم تتطور مهاراته في النطق والتواصل، فكانت تلك الكلمة فقط مما أثار قلقي وتوجهت فورًا إلى طبيب الأطفال المتابع لحالة طفلي منذ ولادته.. فكان طفلي يعاني من نقص في الوزن مقارنةً بأقرانه.

أخبرني الطبيب أن طفلي بحاجة لبعض التحاليل والفحوصات وبعد إجراءاها تبين أن طفلي لديه نقص حاد في مستويات أوميغا٣، كان هذا النقص هو المسبب لنقص وزنه وتأخر نطقه.. وصف لي الطبيب مكمل غذائي غني بأوميجا 3، ونصحني بالمُداومة عليه.

كان هذا المكمل هو الحل والعلاج الذي نشط دورة طفلي الدموية، كما ساعده على التخلص من أزمة سوء التغذية أصبح طفلي يمتص المغذيات ويحسن حركة التمثيل الغذائي لديه، كما كان أثره الأهم هو تحسين قدرة طفلي الذهنية بشكل كبير.. وبالفعل تحسنت لغته ونطقه للحروف بشكل مثالي.

عند اجرائي للفحوصات التالية عند طبيب التغذية تبين تحسن كبير في جهازه المناعي وتعزيز دفاعتها فقد كان هذا المكمل هو المناسب تمامًا لطفلي.. في تجربتي مع أوميغا3  للأطفال للنطق كنت أمنحه الجرعة كبسولتين يوميًا مرة واحدة أو متفرقتين على مدار اليوم، وكان سعره مناسب حيث أنى حصلت عليه بسعر ٦٠ ريال سعودي للعبوة ذات ال٦٠ كبسولة.

لذا انصح الامهات وبشدة بإعطاء ذلك المكمل لأطفالهن من سبيل العلاج أو الوقاية، ولكن بعد استشارة طبيبها المختص.

DHA Chewables gold

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

كان طفلي في العاشرة من العمر يتحدث بشكل جيد ولكن ليس بطلاقة كأقرانه، لذا لجأت للعديد من العلاجات النفسية فقد ظننت في بادئ الأمر أنه يعني من مشكلة نفسية يظهر ذلك في أعراضها، لكنني قررت التوجه إلى الطبيب.

تبين أن طفلي يعاني من نقص في مستويات الدهون الثلاثية لاسيما أوميغا 3، ووضع لي نظام غذائي غني بالزيوت والدهون الصحية، كما وصف لي مُكملًا غذائيًا ليساعد في علاج ذلك، وأوضح لي أن ذلك الانخفاض يتسبب في تأخر بعض الأنشطة المهارية.

كان مكمل غذائي ممتاز فقد كان في هيئة كبسولات هلامية معززة بنكهات مختلفة من الفواكه، وكان معززًا بحمض DHA وهو من الأحماض الدهنية المهمة لحالة طفلي، وكان أكثر ما جعلني مطمئنه هو احتواءه على أوميغا 3 الطبيعية من زيت كبد سمك القد.

كانت الجرعة المناسبة لطفلي هي 3 كبسولات يوميًا تؤخذ مرة واحدة أو على مدار اليوم وكان سعره في حيز معقول، فكنت أحصل على العبوة المحتوية على 180 كبسولة هلامية بسعر 45 ريال سعودي.

تطورت مهرات ابني الحركية بعدها لا مهارات التواصل فقط، كما انتهت مشكلة التلعثم، علاوةً على زيادة مستوى إدراكه وتركيزه.

PureDHA

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

“كان رضيعي يعاني من قصور في نشاط الدورة الدموية مما جعلني متخوفة من تأخر النطق بسبب ما اكتشفته من أعراض هذا القصور، لهذا لجأت إلى طبيب الأطفال للحصول على سبيل للوقاية من تلك الأضرار.

وصف لي الطبيب مكمل غذائي غني بأوميغا3  مناسب لعمر رضيعي، فقد كانت كبسولاته قابلة للفتح توضع في أنينة الرضاعة أو مباشرةً في الفم، بجرعة كبسولة واحدة يومية.. تقبله رضيعي بشكل جيد فقد كان خالي من طعم الزيت المنفر؛ لأنه يتكون من زيت سمك قطبي نقي مميز بنكهة التوت البري المحببة للأطفال.

لاحظت على طفلي علامات التقدم، فقد أصبح لونه أكثر نضارة ازداد وزنه وتحسنت مهارات اكتشافه للمحيط كصوتي وصوت أبيه، أصبح ينتبه عندما يناديه أحد باسمه.. واظبت على هذا المكمل بعد استشارة الطبيب، ونصحني بزيادة الجرعة عندما وصل لعمر السنة فأصبحت أعطيه 3 كبسولات يوميًا.

حصلت على هذا المكمل بسعر مناسب جدًا، فقد كانت العبوة ذات ال90 كبسولة بسعر49 ريال سعودي فقط.

Baby’s DHA

تجربتي مع أوميغا 3 للأطفال للنطق

قرأت عن أضرار نقص أوميغا 3 وتأثيرها على النطق عند الأطفال مما جعلني أبحث حول أنواع المكملات الغذائية المناسبة للرضع؛ لحماية طفلي من تلك الأعراض وفي رحلة بحثي وجدت أنواع مكملات عديدة، لذا لجأت لطبيب الأطفال المتابع لحالة رضيعي الصحية ونصحني بنوع المكمل الغذائي المناسب له، حينها بدأت تجربتي مع أوميغا3  للأطفال للنطق.

كان هذا المكمل في صورة نقاط تؤخذ عن طريق الفم، ولكن لاعتماد ابني على الرضاعة الصناعية كنت أضع الجرعة في مقدار وجبته من الحليب الصناعي بمقدار 5 نقط يوميًا.

من أهم الفوائد لهذا المكمل الغذائي هو مساعدته في النمو وتطوره، ساعد هذا المكمل الغذائي على نمو جهاز طفلي العصبي بشكل أفضل، كما أنه ساهم في نمو عقله إدراكيًا وتفاعليًا ونمت لديه مهارات الحركة والاستيعاب.

كما زادت في تحاليله مستويات أوميغا 3، وكان الفضل للمولى تعالى ثم ذلك المكمل الغذائي، الذي كنت أحصل عليه بسعر65 ريال سعودي لعبوة بحجم 32.9 أونصة.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول أوميجا 3 للأطفال

فوائد اوميغا 3 للأطفال

لتعدد أنواع مكملات أوميغا 3 التي تُناسب الأطفال، يقع على عاتق الأم إدراك أهمية ذلك الحمض الأميني للأطفال.

  • تطوير النمو الذهني والعقلي.
  • تنشيط الذاكرة.
  • زيادة الدهون الصحية في الجسم والوقاية من أمراض القلب.
  • تعزيز كرات الدم البيضاء مما يقوي جهاز المناعة.
  • تكوين الانسجة العصبية والعمل على تحسينها مما يساهم في العلاج من تشتيت الانتباه وفرط الحركة.
  • تحسين امتصاص العناصر الغذائية في الدم.

تجربتي مع أوميغا3  للأطفال للنطق هي الأفضل على الإطلاق، فدون المتابعة مع أخصائيين التخاطب وغيرهم تمكن طفلي من التخلص من التلعثم وأصبح قادر على النطق مثل أقرانه.