تجربتي مع البروبيوتيك للامساك كانت مكللة بالنجاح، فلسنوات عديدة كنت أعاني من الإمساك، وجربت العديد من العلاجات، لكن لم القى النفع أو الفائدة التي كنت أرجوها حتى عرفت عن المكملات الغذائية الغنية بالبروبيوتيك، فلجأت لطبيبي المختص وبالفعل نصحني بتناولها، ومن خلال موقع مُكملات يُمكنني أن أبين لكم تفاصيل تجربتي.

تجربتي مع البروبيوتيك للامساك

في ظل معاناتي من الإمساك الشديد الذي كان يجعل الصداع يعتريني لساعات طويلة، لجأت إلى طبيبي الذي أخبرني بتناول مكملات غذائية تحد من الأمر، والحقيقة أن النتائج أدهشتني في غضون أيام قليلة من المُداومة على تناوله.

تحسنت اضطرابات معدتي بشكل كبير حتى أنني بدأت بالفعل في التخلص من الإمساك، فقد كانت تلك المستعمرات الحية في هذا المكمل كالمعجزة التي انتظرتها طويلًا.

ساعدني هذا المكمل على العودة إلى نظامي الغذائي السابق الغني بجميع أنواع الطعام، فقد كانت أزمتي كبيرة حتى كانت الأطعمة الطبيعية تسبب أزمة في الهضم مسببة لي اضطرابات به.

احتوى مكملي الغذائي على 50 مليار مزرعة حية من بكتيريا البروبيوتيك النافعة في الحصة الواحدة، وكانت جرعتي من Healthy BIOM  هي كبسولة واحدة يوميًا، وكان هذا المكمل يحتوي على 90 كبسولة بسعر 11 دولار.

حيث ساعدني في التخلص من سوء التغذية وأعاد حركة المعدة والقولون إلى طبيعتها؛ مما ساعد جسمي في استقبال المغذيات وامتصاصها بشكل جيد، بل بشكل ممتاز.. فقد تحسنت مناعتي وحالتي النفسية إثر انتهاء الآلام والالتهاب المصاحب للامساك.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع البروبيوتيك للقولون

أنواع المكملات الغذائية الغنية بالبروبيوتيك

بعد تجربتي مع البروبيوتيك للامساك تمكنت من نشر فوائد البروبيوتيك التي تحويها المُكملات الغذائية، ولم يقتصر الأمر على المُكمل الذي داومت عليه، بل توجد أنواع عِدة يُمكن الاعتماد عليها.

1-( Jarrow Formulas Perfect Gut Support)

تجربتي مع البروبيوتيك للامساك

لفترة ليست بقصيرة عانيت من الإمساك وكان مصاحب لهذا الإمساك شعور دائمَا بالانتفاخ والغازات غير المريحة بالمرة، حتى إن تلك الأزمة وضعتني في العديد من المواقف المحرجة.

قررت البحث عن حل لتلك الأزمة خاصةً إنني جربت الأدوية التي تساعد على نشاط حركة الأمعاء ولكنها لم تعطيني النتيجة التي لطالما رغبت بها.. تكلل هذا البحث بالنجاح ووجدت العديد من الأبحاث تتحدث عن مكملات البروبيوتيك الغذائية وفاعليتها.

لكن كان التحذير الأول هو الاستعانة بالطبيب لتحديد نوع المكمل الغذائي المناسب وجرعته، فكانت البكتيريا الضارة متراكمة في أمعائي مما سبب تلك الأزمة من أساسها، ساعدني المكمل الغذائي على إعادة التوازن بين تلك البكتيريا والبكتيريا النافعة التي تساعد على تسريع الهضم والإخراج بشكل طبيعي.

فقد لاحظت الفرق بعد الالتزام بجرعتي التي وصفها لي الطبيب لمدة خمسة عشر يومًا، فكانت الجرعة المناسبة لي هي كبسولتان يوميًا قبل الطعام أو أثناءه، كانت الكبسولة الواحدة تحتوي على 190 مليار مستعمرة طبيعية لتخليق البروبيوتيك الطبيعي.

يجدر بالذكر أن سعره كان مناسب جدًا فقد حصلت على العبوة المحتوية على 30 كبسولة بسعر 20 دولار تقريبًا؛ مما يجعله المكمل الغذائي الأمثل لي على جميع الأصعدة.”

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع البروبيوتيك

2- (COMPLETE PROBIOTIC & PROBIOTIC)

تجربتي مع البروبيوتيك للامساك

“عانيت لفترة طويلة من اضطرابات القولون العصبي والتزمت بعلاج لحل تلك الأزمة والسيطرة عليها، ولكن طوال فترة العلاج أثرت المركبات الكيميائية على صحة أمعائي الطبيعية.

فقد عانيت من خلل في نسبة البكتيريا النافعة في الأمعاء خاصةً الغليظة، وعندها لجأت لطبيبي المعالج الذي بدوره نصحني بوجوب اللجوء إلى مكملات البروبيوتيك الغذائية لتنشيطها بالنسبة المناسبة؛ حتى لا تتعارض مع باقي أنواع الدواء المعتمد عليها لعلاج اضطراب القولون.

حيث وصف لي المكمل الغذائي وكانت جرعتي كبسولة واحدة يوميًا قبيل أي وجبة، ولكن نصحني الطبيب أن تكون قبل الوجبة الدسمة بنصف ساعة، وفي أغلب الأحيان كانت وجبتي الدسمة هي الغذاء.

عزز هذا المكمل الغذائي من التوازن الطبيعي لبكتيريا الأمعاء النافعة، فقد كنت أحظى ب 25 مليار مستعمرة حية لتخليق البروبيوتيك الطبيعي في الحصة الواحدة أي في الكبسولة الواحدة، فقد كانت تلك النسبة من المستعمرات تمدني بما يتلاءم مع ظروفي الصحية.

كان سعر هذا المكمل مرتفع نسبيًا ولكن كانت نتائجه تستحق فقد حصلت على العبوة ذات ال 30 كبسول بسعر 23 دولار.. بالإضافة إلى تعزيزي للنتائج من خلال تناول أطعمة صحية غنية بالألياف، فقد استغنيت عن الوجبات الدسمة والدهون الضارة مما ساهم في تحسين فاعلية الدواء والمكمل الغذائي.

فوائد البروبيوتيك

يُعد عنصر البروبيوتيك من العناصر الهامة التي بدورها تعمل على دعم العديد من العمليات الحيوية.

  • الوقاية من الاسهال الناتج عن تناول المضادات الحيوية.
  • الحد من أمراض اللثة.
  • علاج التهابات الأمعاء عند الرضع والكبار.
  • الحد من التهابات القولون العصبي.
  • تعزيز البيئات الحية المفيدة الموجودة بالجسم عامة وفي المعدة خاصة.
  • دعم الاستجابة المناعية في الجسم.
  • إنقاص الوزن.

اقرأ أيضًا: فوائد البروبيوتيك للنساء

أطعمة تعزز من عمل مكملات البروبيوتيك الغذائية

أثناء تجربتي مع البروبيوتيك للامساك كنت أعزز نجاحها من خلال تناول الأطعمة الغنية به لتكون النتائج سريعة.

  • الزبادي الطبيعي.
  • الجبن القريش.
  • جبن الجودا.
  • الحليب (اللبن الرائب).
  • الموز.
  • الثوم.

يجب استشارة الطبيب قبل الشروع في تناول أي مكمل غذائي، حيث يُمكن أن ينم عنه تداخلات تؤدي إلى تفاقم بعض المشكلات الصحية.