سعر اوميجا 3 بلس المستورد مناسب لكل من يرغب في تناول الأدوية التي تمنح الجسم قدر من الطاقة والتركيز، حيث إنّ الحصول على النشاط والحيوية من أبرز مهام أوميجا 3 المعروفة، لأنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يُمكن لجسم الإنسان أن ينتجها بنفسه، ومن خلال موقع مكملات يُمكننا معرفة المزيد عن أوميجا 3 بلس وسعره.

سعر اوميجا 3 بلس المستورد

يحتوي أوميجا 3 وأوميجا 3 بلس على الأحماض الدهنية غير المشبعة التي لا تتواجد بشكل أساسي إلا في زيت السمك.

هو ما يُشير إلى ضرورة إدخال كمية ملحوظة من السمك إلى النظام الغذائي للحصول على القدر الكافي من الأحماض غير المشبعة، وهو ما يدفع الكثيرين للتساؤل عن سعر أوميجا 3 بلس المستورد.. الذي يبلغ 41.75 جنيه.

أقرأ أيضًا: سعر أوميجا 3 بلس في مصر

أيهما أفضل الأوميجا 3 المصري أم المستورد؟

هناك الكثير ممن يتساءلون عن سبب ارتفاع سعر أوميجا 3 بلس المستورد عن المصري، دون معرفة الفرق بينه وبين أوميجا 3 العادي.

الفرق هو أن أوميجا 3 بلس يضم في تكوينه بعض الإضافات المتمثلة في الأملاح المعدنية والفيتامينات، وهو ما يزيد عن الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في أوميجا 3

يختلف سعر أوميجا 3 بلس المستورد عنه إذا كان المنتج مصري بفارق كبير، والسبب وراء ذلك هو أن المنتج المستورد أفضل من المصري من حيث الجودة، حيث يعتمد تركيبه بنسبة عالية على المصادر الحيوانية، على عكس المنتج المصري الذي يعتمد على المصادر النباتية.

أقرأ أيضًا: 3 افضل انواع حبوب زيت السمك اوميغا 3

فوائد أوميجا 3 بلس المستورد

من المؤكد أن هناك سر وراء البحث المتزايد حول سعر أوميجا 3 بلس المستورد، وهو ما يشمل فوائده المتعددة التي تعود بالنفع على أكثر من فئة من مُستخدميه.

  • خفض ضغط الدم: نجد أن عدد كبير من المهتمين بأسعار أوميجا 3 بلس هم الذين يعانون من متلازمة الضغط المرتفع.
  • تعزيز صحة القلب: من خلال دراسة خضع لها أشخاص يتناولون زيت السمك أمكن المعرفة بأنهم أقل عُرضة للإصابة بأمراض القلب مقارنةً بمن لا يدخلونه في نظامهم الغذائي، حيث تساهم حبوب أوميجا في رفع مستويات الكوليسترول الجيد، والحد من اللويحات المسببة تصلب شرايين القلب.
  • إنقاص الوزن: أشارت بعض الدراسات البحثية إلى دور حبوب أوميجا 3 في إنقاص الوزن، مع العلم أن النتائج الفعالة لا تظهر باستخدام الحبوب وحدها، بل يجب أن يصطحب تناولها الاعتماد على نظام غذائي منظم، وممارسة التمارين الرياضية.
  • تقليل الالتهابات: لزيت السمك خصائص مضادة للالتهابات، وهو ما يجعل منه دواء فعّال في علاج بعض الحالات المُصابة بأنواع مختلفة من الالتهابات، خاصةً الحالات المزمنة، والتي يكُن دور الحبوب معها هو تقليل حِدة الالتهابات وليس علاجها تمامًا.
  • علاج بعض الاضطرابات النفسية: 60% من دماغ الإنسان تتكون من الدهون، ومعظمها من النوع أحماض أوميجا 3 الدهنية، لذا فإن زيت السمك يُمكنه الحد من ظهور بعض الأنواع من الاضطرابات العقلية، أو على الأقل تقليل حِدة أعراضها إن وُجدت.
  • الحد من أعراض التدهور العقلي: يُعد التدهور العقلي واحدًا من الأعراض التي تظهر على كبار السن بشكل شائع، وهنا نجد العديد منهم يبحثون عن أوميجا 3 بلس المستورد، آملين أن يجدوا منه النتيجة الفعالة، حيث أظهرت الأبحاث الدراسية دور زيت السمك في تحسين الذاكرة، وهو ما يجعل كبار السن أقل عُرضة للإصابة بالزهايمر.
  • تعزيز صحة العين: من الطبيعي أن تقل صحة العين مع التقدم في العمر، وقد تظهر العديد من الإصابات التي ترتبط بتقدم العمر، مثل الضمور البقعي، لكن ما لا يعرفه الكثيرون أن باستخدام تلك الحبوب لمدة 19 أسبوع متواصل يُمكن الحصول على النتائج المرجوّة في تحسّن الرؤية بشكل ملحوظ.
  • إنقاص نسبة الدهون في الكبد: تحتوي أوميجا 3 بلس على المواد الغذائية التي يظهر دورها الفعال في تعزيز وظائف الكبد، وهو ما يساهم بشكل كبير في تقليل كمية الدهون فيه.
  • تعزيز صحة الجلد: يُعد أوميجا 3 بلس من أفضل الحبوب التي تساهم في تقليل حِدة أعراض التقدم في السن وتأثيرها على الجلد، حيث تظهر عليه بعض التجاعيد والخطوط الرفيعة.. كما أن لها دور فعّال في تقليل الأضرار الواقعة على الجلد بسبب التعرض المفرط للشمس أو التقدم في السن، مما يجعلها علاج مناسب لبعض حالات الإصابة بالتهابات الجلد منها الصدفية.
  • تقليل أعراض الاكتئاب: أشارت العديد من الدراسات البحثية أن زيوت السمك لها دور كبير في تقليل أعراض الاكتئاب.

أقرأ أيضًا: حبوب زيت السمك اوميغا 3 للحامل : فوائدها واضرارها ومتى تؤخذ

مصادر الحصول على أوميجا 3

لا يستطيع الجسم أن ينتج الكمية الكافية من أوميجا 3 للبقاء على قيد الحياة، نظرًا لما تقدمه تلك الحبوب من الفوائد المتعددة، وهو ما يُشير إلى ضرورة الحصول على مكونات الحبوب من الأطعمة الغذائية.

  • المصادر الحيوانية: هي المتمثلة في الأسماك بنسب عالية، ومن أبرزها سمك الماكريل، والجمبري، والسلمون، والسردين.
  • المصادر النباتية: تتمثل في زيت بذر الكتان، والسبانخ، واللوز، وعين الجمل، وزيت الزيتون.
  • المكملات الغذائية: الأنواع المختلفة من أوميجا 3 من أبرزها حبوب أوميجا 3 بلس المستورد.

تُعد حبوب أوميجا 3 بلس من أشهر المكملات الغذائية وأكثرها فاعليّة، والتي تُمثل ضرورة هامة جدًا لصحة الجسم من نواحي متعددة.