ما طريقة استخدام سيرياس ماس؟ وهل له آثار جانبية؟ إن سيرياس ماس من المُكملات الصحية لنمو العضلات، واكتساب الوزن الصحي، وعادةً ما ينصح به الأطباء الرياضيين؛ للوصول إلى النتيجة المرجوة، ولكن كيف يُستخدم للحد من الأثر السلبي الذي يُسببه ومنع بناء الكتلة الدهنية بدلًا من العضلية؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال موقع مُكملات.

طريقة استخدام سيرياس ماس

إن سيرياس ماس من المُكملات الغذائية المتوفرة في الأسواق بنكهات مُتعددة؛ تهدف إلى زيادة الوزن، وعلاج النحافة وكثير من الأغراض الأخرى، إلا أن الهدف الأساسي منه كان تشجيع الرياضيين لزيادة كُتلة العضلات.

حيث يُتناول بعد التمرين، وأبدى نتائج جيدة مع كثير من الأشخاص، إلا أنها ليست طريقة استخدام سيرياس ماس الوحيدة، فثمَّة طرُق أخرى يتغافل عنها الأشخاص وأثبتت فعاليتها مع الكثير.

1- بين الوجبات

يُمكن تناوله بين الوجبات فيمنح 1250 سُعرة حرارية إضافية على الوجبة المتناولة، وبعد الطعام إمّا ستتحول هذه النسبة إلى كتلة عضلية، أو دُهنية، وهذا يعتمد على النظام الغذائي المُتبع.

2- قبل وبعد التمرين

هو الوقت الذي يحتاج فيه الشعور بالطاقة حتى الانتهاء من التمرين؛ لأن الرياضة تحرق الكثير من الطاقة.. في بداية التمرين يستغل الجسم نسبة الجليكوجين للاستفادة منه في مدّ الطاقة، لكن ومن أجل استكمال التمرين على النحو المُفيد لا بُد من مدّ الجسم بالطاقة اللازمة.

لذا فعند تناول سيرياس ماس قبل التمرين، تمدّ الجسم بالكثير من العناصر والسعرات الحرارية، التي تمدّه بالطاقة وتسمح بنمو الكُتلة العضلية، كما يسمح بتناوله بعد التمرين على الرغم من اعتراض البعض، فإنه سيزيد من العضلات.

3- تحضير سيرياس ماس مع الحليب

إن طريقة استخدام سيرياس ماس الأولى، وهي تناوله مع الطعام وبينها رُبما يُشعر البعض بآلام في المعدة، لذا يُمكن استبدالها بتحضيره مع الحليب، ونظرًا لأن كلاهُما سائلان فسيكون مُفيدًا للجسم وخفيف على المعدة.

يتم عمل المشروب من خلال رج ملعقتين من المسحوق مع الحليب خالي أو قليل الدسم؛ نظرًا لِما يحتوي عليه المُكمل من سعرات حرارية، وبهذا تمدّ الجسم بفوائد صحية، وما يحتاجه لبناء ونمو كتلة عضلية جيدة.

لا يقتصر فقط على الحليب، بل يُمكن إضافته إلى الفواكه أو المُكسرات من أجل الحصول على المذاق اللذيذ، والاستمرار في تناوله، لكن لا بُد من الحرص ألا يزيد معدل السعرات الحرارية للطعام المُحضر معه.

4- تناوله قبل النوم

الطبيعي هو استخدام المُكمل مع مُمارسة التمارين الرياضية؛ من أجل الحصول على كُتلة عضلية مُناسبة كالمرجو، لذا وبعد التمرين تتعارض ألياف العضلات، فتُلحق الجسم بآلام كثيرة، خاصةً إن كان التمرين كثيف، أو يُمارس بعد غياب طويل.

فبعد استيعاب الجسم للطاقة المُستهلكة، والعناصر الغذائية تبدأ عملية الاستشفاء ويعود بأثر مؤلم على الرياضي، لذا فإن أفضل وقت لاستخدام سيرياس ماس رُبما قبل النوم لتحسين إعادة بناء العضلات.

يُمكن تناول وجبة قبل النوم غنية بالبروتين؛ فتمدّ الجسم بما يحتاجه ويُساعد في عملية إعادة بناء العضلات على النحو الصحي.

اقرأ أيضًا: أضرار سيرياس ماس

الآثار الجانبية لسيرياس ماس

على الرغم أنه من المُكملات الغذائية المُفيدة في اكتساب الوزن، وزيادة الكُتلة العضلية وفقًا للطريقة الصحيحة في الاستخدام، إلا أنه قد يعود بالضرر على الجسم، إذا لم يتم استشارة الطبيب في تناوله، أو استخدامُه بطريقة خاطئة.

  • اكتساب الوزن غير الصحي؛ نظرًا لزيادة نسبة السُكر، خاصةً إن تضمن النظام الغذائي المُتبع السُكريات، وهو ما يُسبب اضطراب في مستوى الأنسولين؛ فيعود بالضرر لمرضى السكري.
  • اضطراب معدل ضغط الدم، وزيادة مستوى الكوليسترول الضار.
  • زيادة خطورة الإصابة بمرض السُكري، لاسيما النوع الثاني.
  • انخفاض مستوى الطاقة إن زاد عن الجُرعة المُحددة من الطبيب.
  • الاستهلاك المُفرط يُسبب مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل التشنُجات، والانتفاخ، وفي بعض الحالات الإسهال.
  • تلف الكبد والكلى، وزيادة فرصة الإصابة بالأمراض.
  • يُسبب الأرق، فيُشعر بعدم الراحة في النوم.

اقرأ أيضًا: ملتي فيتامين لكمال الاجسام : 9 فوائد تجعلك تتناوله يومياً

نصائح عند استخدام سيرياس ماس

قبل الحصول على أي من المُكملات لا بُد من استشارة الطبيب أولًا لمعرفة مدى أمانها على صحة الحالة، وهذا لتقليل الآثار الجانبية، والحصول على الفائدة كاملة.

لذا فمع اِتباع طريقة استخدام سيرياس ماس الصحيحة، ثمَّة نصائح لا بُد من اِتباعها لتقليل خطر أضرارها قدر الإمكان.

  • قراءة إرشادات المُكمل قبل تناوله، والنظر إلى مدى صلاحيته.
  • يُفضل توزيع الجُرعة المُحددة من قِبل الطبيب على مدار اليوم.
  • الابتعاد عنه في حال المُعاناة من صعوبة امتصاص اللاكتوز.
  • نظرًا لِما يُسببه من مشاكل في الهضم، يُستحسن أن يتم التدرُج في الجرعة الحاصل عليها.
  • اِتباع نظام غذائي يتضمن الألياف؛ فيعزز من عمل الجهاز الهضمي.
  • لا يُعتمد على المُكمل كمصدر للكرياتين، بل إنه يوفر فقط 1 جرام من الكرياتين، فلا بُد من إدخال مصدر كرياتين في النظام الغذائي المُتبع.
  • لا بُد من التأكد أن المُنتج أصلي.

ثمَّة مُكملات غذائية متوفرة تُبدي النتائج الفعالة مع كثير من الرياضين، إلا أنها تؤثر سلبًا وتُحدِث كثير من الآثار الجانبية، مثل مُكمل سيرياس ماس، إلا أنه يُمكن تفاديها باِتباع إرشادات الطبيب.