كبسولات أوميجا 3 بلس لزيادة الوزن يجب على الراغبين في زيادة الوزن وضعها في نظامهم الغذائي؛ نظرًا لأنها يمكن أن تكون خيارًا صائبًا وحلًا سحريًا في بعض الحالات، لو تم تناولها بشكل صحيح ووفق نظام غذائي مدروس، ومن خلال موقع مكملات نتناول جميع التفاصيل العلاجية لكبسولات أوميجا 3.

كبسولات أوميجا 3 بلس لزيادة الوزن

إذا كنت تلتزم بنظام غذائي صارم بهدف كسب بعض الوزن، وتقوم بتسجيل كل ما تستهلكه من سعرات حرارية، وتستخدم منتجات غذائية مُختارة بدقة، ولا تجد نتيجة فيمكن للمكملات الغذائية أن تكون حلًا مناسبًا، ولكن عليك حساب السعرات بها أيضًا كي تتمكن من الوصول إلى الوزن المُستهدف دون أي آثار جانبية.

  • كبسولات أوميجا 3 عبارة مطاطية زيتية سهلة البلع يستخدمها الكثيرين لأغراض متعددة.
  • الأوميجا 3 بلس يحتوي على دهون غير مُشبعة يمكن استخلاصها من التغذية الطبيعية أو الكبسولات الزيتية التي لا يُنتجها الجسم.
  • عبارة عن أحماض متوفرة في الأسماك والمكسرات بشكل كبير.
  • كما يعتبر ذلك العنصر الغذائي مسؤولًا عن إنتاج بعض المواد التي تعمل على سريان العمليات الحيوية في الجسم بشكل طبيعي.
  • تحتوي على أحماض مثل (apa) و (dha).
  • بها بعض الأملاح المعدنية والفيتامينات.

اقرأ أيضًا: ماهي الجرعة المناسبة من أوميغا 3؟

كيف تساهم كبسولات أوميجا 3 بلس بزيادة الوزن؟

كبسولات أوميجا 3 بلس لزيادة الوزن باتت الأشهر على الإطلاق، لكن السعرات الحرارية في المكملات الغذائية خاصة زيت السمك أوميجا 3 بلس ليست متساوية، فمن المتعارف عليه أن المكملات منخفضة الجودة لن تتساوى في القيمة الغذائية مع المكملات عالية الجودة.

المكملات المنخفضة تحتوي على عناصر نشطة مثل زيت السمك النقي مما يتطلب استهلاك الكثير منها لرفع مستويات أوميجا 3 في الجسم، 3000 ملجم من أوميجا 3 يوميًا هي الجرعة المعتمدة بتوصية من قِبل الوكالة الأوروبية لسلامة الغذاء؛ للحفاظ على المعدل الطبيعي لضغط الدم الطبيعي.

تحتوي كل كبسولتان من أوميجا 3 جرعة الألف مليجرام على 214 مليجرام من أحماض EPA وDHA معًا، فمعنى ذلك أنك ستحتاج إلى تناول 28 كبسولة لتقترب من هدفك، والجرامات المتبقية من الألف مليجرام عبارة عن دهون بلا أي قيمة غذائية.

يستفيد جسمك كبسولات أوميجا 3 بلس لزيادة الوزن من هذه الجرعة بحوالي 220 سعرة إضافية يوميًا، بينما عند استخدام زيت السمك Bare Biology’s Life & Soul، بجرعة واحدة 5 ملي جرام فإنك ستستفيد بنحو 3,000 ملليجرام من EPA وDHA بنسبة 45 سعر حراري لكل ملعقة.

الجرعات العالية من EPA وDHA هي الأهم من ناحية التأثير والفائدة، بدون تناول السعرات الحرارية الكبيرة.

كم عدد السعرات بكبسولات أوميجا 3 بلس؟

أوميجا 3 بلس لا يختلف عن باقي الدهون الغير مشبعة حيث يحتوي على نحو 9 سعرات حرارية لكل جرام ولا يختلف عن زيت السمك كثيرًا. كما تحتوي الملعقة الصغيرة من أوميجا 3 بلس على حوالي 45 سعرة حرارية تقريبًا، يختلف أوميجا 3 بلس عن الطعام العادي في عدة جوانب.

يختلف أوميجا ثري بلس عن السكر مثلًا في أنه تتم معالجته بسرعة ثم استخدامها للحصول على الطاقة أو التخزين في الجسم على شكل دهون، تتم معالجة الأوميجا 3 بلس بشكل مُختلف تمامًا داخل الجسم.

تناول الدهون الصحية مثل المكسرات والأسماك وبعض الخضراوات والتي تحتوي على أوميجا 3 يُساعد أكثر على حرق السعرات من تناول نفس الكمية من الكربوهيدرات، مما يجعل أوميجا 3 بلس له دور فعال في إنقاص الوزن إذا تم استخدامه وفق نظام غذائي يستهدف ذلك.

اقرأ أيضًا: 7 فوائد مهمة لحبوب زيت السمك (أوميغا 3) مثبتة علمياً

الآثار الجانبية لكبسولات أوميجا 3 بلس

يجب معرفة الآثار الجانبية لكبسولات أوميجا ثري بلس قبل الاستخدام، للحفاظ على صحتك، كما يفضل أيضًا استشارة الطبيب.

  • نزيف اللثة يُصاحب استخدام أوميجا 3 بلس خاصة عند تناول جرعات كبيرة منه، دون استشارة الطبيب.
  • تسبب الغثيان؛ نظرًا لأن الأحماض الدهنية تُسبب ارتجاع أحماض المعدة مما يُشعر المستخدم بالغثيان والصداع والحموضة وعسر الهضم أيضًا.
  • يمكن أن تتسبب الجرعات الكبيرة العالية مفاجئة للجسم في ارتفاع نسبة السكر في الدم، لذلك يُحذّر من استخدام هذه الكبسولات لمرضى السكر ويفضل استشارة الطبيب.
  • لها تأثير سلبي على ضغط الدم في حالة تداخلها مع بعض الأدوية الأخرى حيث من الممكن أن تخفض ضغط دم المريض إذا لم يستشير الطبيب قبل الاستخدام.
  • الإسهال نتيجة للجرعات الزائدة، خاصةً عند تناول بعض الأغذية الأخرى التي تحتوي على الأحماض الدهنية مع تناول الكبسولات.
  • يُنصح به الأطباء لمن يرغبون في خسارة الوزن، لكن الاستهلاك الزائد قد يظهر نتيجة عكسية.

تعتبر الأحماض الدهنية مادة فعّالة في الكثير من الأغراض الطبية ومنها في حالات زيادة الوزن، ولكن على المستخدم أن يستشير الطبيب قبل استخدامها.