اكتشف ثروة من المعلومات المستندة إلى العلم حول المكملات الغذائية.

5 افضل انواع سبيرولينا (مسحوق وحبوب)

بدأت شهرة مكملات الاسبيرولينا spirulina منذ السبعينيات عندما بدأت تنتشر في محلات المكملات الغذائية حول العالم، كونها من أكثر العناصر الغذائية الغنية بالبروتين والكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة للصحة.

السبيرولينا طحالب مثلها مثل الأعشاب البحرية تنمو على البحيرات والأنهار وغيرها من مصادر المياه العذبة، والكثير من الشركات الموثوقة اليوم تقوم بزراعة طحالب سبيرولينا في أحواض خاصة بها لكي تكون آمنة وتضمن أنها لا تحتوي على أي نوع من السموم.

وبالتالي يمكن لكلًا من الكبار والصغار استهلاكها دون خوف، سواء في صورة حبوب يتم ابتلاعها أو في صورة مسحوق يضاف للعصائر أو الأطعمة.

ماهي افضل انواع سبيرولينا؟

عند شراء أي مكمل غذائي لا يجب أن تنجذب للنوع الرخيص أو مجهول المصدر لأنه سيضر صحتك بالتأكيد، لاسيما عند شراء مكملات سبيرولينا باودر أو حبوب، لأن الأنواع الرديئة يمكن أن تحتوي على سموم مضرة.

كما أن النوع الرديء من الاسبيرولينا لا يقدم لك صافي سبيرولينا كبير ليستفيد به جسمك، لذا فإن أفضل أنواع مكملات الاسبيرولينا الموثوقة هي:

1- مسحوق Hawaiian Spirulina

مسحوق سبيرولينا من Hawiian هو مكمل موثوق عالي القيمة الغذائية، يدعم العديد من القضايا الصحية مثل تعزيز جهاز المناعة، وتقوية القلب وتحسين صحة الأوعية الدموية.

لماذا اخترناه؟

مكمل غذائي من السبيرولينا النقية النباتية والآمنة مائة بالمائة على الصحة، يدعم هذا المكمل صحة القلب والأوعية الدموية، ويقوي المناعة، ويمد الجسم بالعناصر اللازمة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات ومضادات الأكسدة.

السلامة

هذا المكمل نباتي مائة بالمائة ولا يستخدم أي مواد خاضعة للتعديل الوراثي، لذا فهو معتمد وآمن على الصحة وخاضع لأعلى معايير الجودة ونقي بحيث تضمن خلوه من أي سموم.

تقدم هذه الشركة المكمل من السبيرولينا المزروعة في مستودع مياه جوفية خاص بها في هاواي على ساحل كونا، ولا تستخدم في زراعته أي مبيدات كيماوية أو حشرية.

المنتج خالي من أي مواد تسبب ظهور حساسية مثل الغلوتين والصويا واللاكتوز والقمح والخميرة والذرة، كما أنه لا يقدم في كل جرعة إلا 10 سعرات حرارية فقط وهي نسبة قليلة للغاية مقارمة بما يقدمه من مغذيات.

طريقة الاستخدام

يجب استخدام ملعقة واحدة من هذا المسحوق يوميًا – 3 جرام – ويمكن تناولها إما مع الوجبات أو بينها، ويجب خلط الملعقة مع العصائر الطبيعية من الفواكه أو الخضراوات، أو يمكن نثر الملعقة على الطعام وتناوله.

المكونات

يقدم هذا المكمل في كل جرعة 2 جرام من البروتين، و 3 جرام من طحالب سبيرولينا، و 3 ملغ من الحديد، و 60 ملغ من الصوديوم، وجرام واحد من الكاربوهيدرات، و 10 سعرات حرارية فقط.

معلومات عن الشركة

تأسست شركة Nutrex Hawaii في عام 1990 في هاواي بالولايات المتحدة الأمريكية، أي أن تاريخها في مجال المكملات يرجع إلى 30 عام، لذا فهي متخصصة في تقديم مكملات عالية الجودة.

تأسست الشركة على يد الدكتور جيرالد كيسيويسكي المتخصص في مجال الطحالب الدقيقة والكاروتينات، وجميع منتجات الشركة خالية من المبيدات الضارة والكائنات المعدلة وراثيًا.

2- مسحوق Now Foods Spirulina

شركة ناو فودز شهيرة بمكملاتها الغذائية العضوية والنباتية، ولها تاريخ طويل وحافل في سوق المكملات منذ عام 1968.

لماذا اخترناه؟

سبيرولينا ناو فودز مكمل غذائي عالي الجودة يساعد في تعزيز صحة الجسم كونه يحتوي على أحماض دهنية شهيرة على رأسها حمض الغانا لينولينك.

ولأن المكمل يحتوي على فيتامين ب وفيتامين أ والحديد والكالسيوم، فهو يساعد في بناء العضلات والعظام وتقويتها، ويساعد في علاج فقر الدم، وتقوية صحة القلب والدماغ.

السلامة

هذا المكمل نقي وخالي من المواد المعدلة وراثيًا، كما أنه معتمد من قبل وزارة الزراعة الأمريكية على أنه منتج عضوي مائة بالمائة، وهو معتمد كذلك من الوكالة العالمية لضمان الجودة.

لا يحتوي هذا المكمل على غلوتين أو صويا أو قمح وخميرة، كما أنه خالي من الحليب والبيض والسمك والمحار والمكسرات وغيرها من المواد التي تثير الحساسية.

طريقة الاستخدام

يجب خلط ملعقة صغيرة من هذا المسحوق في كوب من الماء أو العصير الطبيعي يوميًا، ويمكنك خلطه بعصير الفواكه أو الخضروات على حد السواء.

المكونات

يحتوي المكمل على السبيرولينا العضوية، والصوديوم، والبروتين، والكالسيوم، والحديد، كما أنه يحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب12، وهو غني بالكلوروفيل والبيتا كاروتين.

معلومات عن الشركة

شركة Now Foods واحدة من أشهر شركات المكملات التي لها تاريخ طويل في السوق يمتد منذ عام 1968، حيث تتميز منتجاتها بأنها مطابقة للمواصفات التي تضعها منظمة الصحة والغذاء، وخالية من أي مواد ضارة على الصحة.

تقع شركة ناو فودز في أمريكا، وتنتشر منتجاتها في العديد من دول العالم – 70 دولة تقريبًا- وتقدم منتجات آمنة لكلًا من الكبار والأطفال على حد السواء.

3- مسحوق Earthrise Spirulina Natural

مكمل السبيرولينا الطبيعي من Earthrise المزروع في كاليفورنيا وسط أفضل بيئة آمنة، هو مكمل غذائي نباتي مائة بالمائة يدعم صحة القلب والعين والدماغ.

لماذا اخترناه؟

هذا المنتج آمن تمامًا على الصحة ومزروع في أعلى البيئات عالية الجودة، ويقدم العديد من الفوائد الصحية نظرًا لما يحتوي عليه من فيتامينات ومعادن مثل فيتامين أ، وفيتامين ك، والحديد والصوديوم والمنغنيز وغيرهم.

يساعد هذا المكمل في تعزيز صحة القلب والعين، وحماية الأوعية الدموية والدماغ، والوقاية من الشيخوخة والسرطان لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة، ويساعد في تجديد الخلايا وتعزيز صحة الجهاز المناعي.

السلامة

منتج نباتي عضوي لا يحتوي على مواد معدلة وراثيًا، خالي من أي مبيدات أعشاب أو إشعاع أو مبيدات حشرية، كما أنه لا يحتوي على غلوتين أو مواد مسببة للحساسية.

طريقة الاستخدام

يأتي هذا المكمل في صورة مسحوق يجب خلط ملعقة صغيرة منه مع كوب من العصير وتناولها يوميًا، ويمكن تناوله مع الوجبة أو بين الوجبات.

المكونات

يحتوي هذا المنتج على السبيرولينا الطبيعية، البروتين، الكلوروفيل، فيتامين أ، فيتامين ك1، الحديد، المغنيسيوم، الصوديوم، المنغنيز، الكاروتينات، والزياكسانثين.

معلومات عن الشركة

تعتبر شركة Earthrise من الشركات الرائدة في إنتاج مكمل الاسبيرولينا منذ أكثر من 40 عام، حيث تقدم مكمل عالي الجودة ينتشر في أكثر من 20 دولة حول العالم.

تأسست الشركة منذ عام 1976 تحت اسم Proteus Corporation ثم تغير الاسم لاحقًا لاسمها الحالي في أواخر السبعينيات، وتمتلك الشركة أكبر مزرعة للسبيرولينا في العالم.

4- حبوب Pure Hawaiian Spirulina

لا تقدم شركة Hawaiian سبيرولينا مسحوق فقط ولكنها تقدم أيضًا المكمل على شكل حبوب ذات تركيز 500 ملغ، ويساعد هذا المكمل في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية، ويقدم نفس المميزات التي يقدمها المسحوق لكن في صورة حبوب قابلة للابتلاع.

الجرعة اليومية من هذه الحبوب تقدر بـ 6 أقراص يجب ابتلاعها بالماء مع الوجبات أو بينها، ويمكن تناول الجرعة كاملة أو تقسيم الحبوب بمقدار حبتين ثلاث مرات يوميًا.

يحتوي هذا المكمل على السبيرولينا، والسيليكا، وسترات المغنيسيوم، وإنولين الهندباء، والبروتين والحديد والصوديوم.

5- حبوب Now Foods Spirulina

تقدم شركة ناو فودز أيضًا مكملات سبيرولينا spirulina على شكل حبوب قابلة للابتلاع بتركيز 500 ملغ، والجرعة اليومية اللازم تناولها من هذا المكمل هي 6 أقراص يتم تقسيمها أو تناولها دفعة واحدة في الصباح.

هذه الحبوب مصنوعة من مواد طبيعية وأعشاب، ولا تحتوي على منتجات معدلة وراثيًا، وهي مخصصة للبالغين فقط وبالتالي لا يجب على الأطفال تناولها، كما يجب استشارة الطبيب قبل تناولها في حالة الحمل والرضاعة أو وجود أمراض مزمنة.

كيف اخترنا لك أفضل الأنواع؟

اختيار أفضل مكملات سبيرولينا لم يتم بصورة عشوائية، إنما تم بعد بحث دقيق في سوق المكملات، وتتبع تاريخ الشركات ذات السمعة الطيبة، بحيث كان نتاج هذا البحث أن طرحنا بين يديك مكملات عالية الجودة ومصنعة وفق أعلى معايير الأمان، وقد قمنا بمراعاة العوامل التالية أثناء البحث:

جودة المكمل

جودة مكملات السبيرولينا أمر لا يصنف على أنه رفاهية، بل هو مسألة هامة كان لابد فيها من التأكد من أن المكمل مصنوع طبق معايير منظمة الصحة وفي بيئة آمنة وبالتالي فهو خالي من أي سموم ومواد ضارة.

فعالية المكمل

هناك العديد من أنواع المكملات الرخيصة التي تصنع على يد شركات غير معروفة ولا تكون فعالة، لأن صافي المدخول من السبيرولينا يكون قليل للغاية ولا يؤثر على الجسم إطلاقًا، لذا فقد اهتممنا بالبحث عن مكمل ذو فعالية قوية لتحقيق أقصى استفادة للجسم.

أمان المكمل

فكرة أن تكون طحالب سبيرولينا مزروعة في أحواض خاصة آمنة تحت ضوء الشمس، ولا يتم استخدام مبيدات كيماوية أو حشرية أثناء زراعتها كانت من أولويات بحثنا على أفضل نوع مكمل، لكي نقدم منتج آمن تمامًا على الكبار والصغار.

سمعة الشركة المصنعة

هناك الكثير من الشركات الصغيرة الجديدة التي تقدم مكملات الاسبيرولينا، إلا أنها تكون غير موثوقة على الإطلاق، لذا فقد اهتممنا بالبحث عن أفضل الشركات التي لها تاريخ يمتد لسنوات من تقديم مكملات طحالب سبيرولينا سواء حبوب أو مسحوق.

سعر المكمل وتوفره في السوق

على الرغم من أن المكملات التي ذكرناها عالية الجودة وتقدمها أفضل شركات المكملات على مستوى العالم، إلا أنها في نفس الوقت ذات سعر معقول بالنسبة للقيمة التي تقدمها، كما أنها متوفرة في الأسواق في العديد من الدول حول العالم.

كيف تختار افضل نوع سبيرولينا؟

إذا كنت ترغب في شراء مكمل سبيرولينا فيجب أن تراعي عدد من المعايير أثناء البحث والاختيار لكي تضمن عدم تعرضك للخداع أو النصب، ولكي لا تقع أي أضرار صحية عليك، وهذه المعايير هي:

انتبه إلى تركيز المكمل

لا يجب البحث عن النوع الرخيص فقط لأنه لن يقدم تركيز عالي لك من الاسبيرولينا وبالتالي لن يكون مجدي للصحة، ابحث عن مكمل يقدم تركيز عالي لا يقل عن 500 ملغ في كل حبة.

تأكد من البيئة المصنوع فيها المكمل

يجب أن تتأكد من أن البيئة التي تم زراعة طحالب سبيرولينا فيها بيئة آمنة ولا تستخدم أي مبيدات ضارة، وتقوم بتصنيع مكمل وفق أعلى معايير الجودة والأمان.

ابحث في تاريخ الشركة المصنعة

لا تبحث عن شركات غير معروفة في سوق المكملات، بل ابحث عن شركة لها باع طويل في المجال، لأن هذه الشركات لا تخاطر بتاريخها الطويل في تقديم مكمل غير آمن.

اقرأ كافة المعلومات عن المكمل قبل الشراء

لا يجب أن تقوم بشراء مكمل دون معرفة كل المعلومات عنه، انظر لعلبة المكمل واقرأ المكونات عليه، وتأكد من أنها لا تحتوي على مكونات تسبب لك حساسية.

كما يجب عليك أن تتأكد من أن المكمل مسموح به لك فلا يجب شراء مكمل مخصص للبالغين وإعطاؤه للأطفال على سبيل المثال.

الفوائد الصحية التي تقدمها الاسبيرولينا

الاسبيرولينا غنية بالعديد من العناصر الهامة مثل البروتين والحديد ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، وكلها عناصر تمد الجسم بالطاقة وتساعد في حمايته من أمراض مثل الشيخوخة المبكرة والسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتساعد السبيرولينا على تنشيط المخ وبالتالي لا ينصح بتناولها قبل النوم لأنها تزيد من الطاقة وربما تصيبك بالنشاط الزائد والأرق، لذا أفضل وقت تتناولها فيه هو الصباح الباكر.

تساعد طحالب سبيرولينا أيضًا في تخليص الجسم من السموم والمعادن الثقيلة مثل الزرنيخ، حيث وجدت دراسة تمت على 24 مريض مصاب بتسمم الزرنيخ أن إعطاؤهم مكملات الاسبيرولينا خفض نسبة الزرنيخ في أجسادهم بنسبة 47 بالمائة.

وتساعد السبيرولينا في تسهيل عملية الهضم وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وخلق توازن في الأمعاء، وتساعد أيضًا في تقليل نمو المبيضات التي تعد علامة رئيسية للإصابة بأمراض المناعة الذاتية.

تعمل الاسبيرولينا أيضًا كمضادة للميكروبات والفطريات، وهذا لأنها تساعد في نمو البكتيريا النافعة من ناحية، وتقوي جهاز المناعة لمكافحة الميكروبات من ناحية أخرى.

كيف يمكن استهلاك مكملات الاسبيرولينا وحفظها

أغلب الأشخاص لا تهتم بالكيفية التي يجب عليهم حفظ المكمل بها، وهذا ينتج عنه فساد المكمل سريعًا، وسواء كنت تستخدم سبيرولينا حبوب أو مسحوق يجب عليك أن تقوم بالاحتفاظ بها بعد الفتح في الثلاجة.

على الرغم من أن مكملات سبيرولينا لا تحتوي على أي زيوت يمكن أن تتحلل إذا تم تركها في الخارج، إلا أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الحساسة التي ستقل قيمتها إذا تركت لوقت طويل في الخارج.

أيضًا لا ينصح بالاحتفاظ بمكمل الاسبيرولينا لوقت طويل لأن العناصر الغذائية بداخله ستقل بسبب تفاعل الأكسجين بمرور الوقت، لذا احرص على شراء مكمل يكفيك بضعة أشهر فقط من وقت فتحه.

أما طريقة الاستهلاك فأمامك اختيارين، إما شراء حبوب الاسبيرولينا وبلعها بالماء مثل أي مكمل آخر، أو شراء مسحوق الاسبيرولينا وإضافته إلى الماء أو العصائر.

أفضل العصائر التي يمكنك أن تضيف مسحوق سبيرولينا لها والتي لن تلاحظ فيها تغير كبير في طعم العصير هي: عصير الموز، البرتقال، الأناناس، والمانجو.

يمكن أيضًا إضافة سبيرولينا باودر إلى عصائر الخضروات أو أطباق الطعام والحساء، لكن لا ينصح بتجربة تناول المسحوق بمفرده مباشرة لأن الأمر سيكون أشبه بتناول ملعقة من الطحين.

هل يسمح لمرضى ضغط الدم والكوليسترول بتناول مكملات الاسبيرولينا؟

نعم بالطبع يسمح لمرضى ضغط الدم المرتفع والكوليسترول تناول مكملات الاسبيرولينا، بل إن تناولها يمكن أن يساعدهم في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

تحتوي طحالب سبيرولينا على مادة تدعىPhycocyanin وهي عبارة عن صبغة لها تأثير على خفض ضغط الدم، وعلاج مشكلة التمثيل الغذائي التي تزيد من خطر الإصابة بالسكري والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

كما أن الاسبيرولينا تحتوي على عناصر تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتمنع من الإصابة بتصلب الشرايين، وهذا ما أكدت عليه دراسة حديثة نشرتها مجلة علوم التغذية والفيتامينات.

ففي الدراسة تم إعطاء الأرانب نظام غذائي عالي الكوليسترول لمدة شهر، ثم تم إعطائها إما 1 أو 5 بالمائة من مكمل سبيرولينا لمدة شهرين.

واكتشفت الدراسة انخفاض كبير في نسبة الكوليسترول الضار بنسبة 26 بالمائة للمجموعة التي تناولت 1 بالمائة وانخفاض بنسبة 41 بالمائة للمجموعة التي تناولت 5 بالمائة من الاسبيرولينا، وكذلك انخفضت لديهم نسبة الدهون الثلاثية بنسبة كبيرة، وهذا يدل أن طحالب سبيرولينا لها تأثيرات واعدة على كلًا من ضغط الدم والكوليسترول.

إقرأ أيضاً:

مصدر مصدر مصدر مصدر
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

كوبون خصم اي هيرب 5% : CVP9518